مميزات و عيوب طرق ازالة الشعر

مع اقتراب عيد الفطر تحرص العديد من الفتيات على ازالة الشعر من الجسم ، لهذا نعرض لكي اليوم دليل ازالة الشعر من الجسم من حيث مميزات كل طريقة من طرق ازالة الشعر و عيوبها .

مميزات و عيوب طرق ازالة الشعر :

1- ازاله الشعر بالشفرة shaving :

يعتبر ازالة الشعر بالشفرة من الطرق التي تلجأ اليها الفتيات كثيرا ، فمن مميزات هذه الطريقة انها سريعة فمن الممكن ان تنجزي هذه المهمة بكل سهولة و في غضون دقائق معدودة ، بينما على الرغم من تلك الميزة الا ان عيوب ازالة الشعر بماكينة الحلاقة انها لا تزيل الشعر من الجذور لذا نجد انه ينمو مرة اخرى بسرعه ، كما انه يعطي للجسم مظهر خشن و هذا بالتأكيد ما لا تريده الفتيات .

2- استخدام الكريم :

ظهرت في الاونة الاخيرة العديد من انواع الكريمات المختلفة لازالة الشعر من الجسم ، فمن مميزات استخدام الكريم انه سريع و رخيص الثمن ، بينما عيوب الكريم لا تختلف عن عيوب الشفرة ، فهو لا يزيل الشعر من الجذور و هذا ما يؤدي الى نمو الشعر بسرعة ، بالاضافة الى ذلك فمنطقة البكيني لا يمكن ان يتم ازالة الشعر منها بواسطة الكريم نظرا لانه يحدث تهيجات جلدية ، كذلك اذا كنتي حامل لا يمكن ان تستخدمينه لانه يعمل على  انقباض الرحم .

3- الماكينات :

و المقصود هنا الماكينات الكهربائية او ذات الشحن ، فهذه الماكينات من مميزاتها انها تقوم بعملية ازالة الشعر بكل سهولة ، و لكن من عيوبها عدم استخراج كل الشعر من جذوره ، الامر الذي يجعله يظهر بعد مرور اسبوع او اسبوعين بحد اقصى ، كما انها غير مناسبة للبشرة الحساسة ، حيث تعمل على اظهار البثور .

4- sweet :

تعتبر السويت هي الوسيلة المفضلة عند الكثير من النساء ، نظرا لانها تقوم بإزالة الشعر من الجذور ، بالاضافة الى كونها تقوم بإزالة الطبقة الاولى من الجلد الميت مما يعطى الجسم مظهر افتح من ذي قبل ، اما بالنسبة للعيوب فهي تحتاج الى الكثير من المجهود و الوقت كما انها تسبب الم كبير عند الاستخدام و من الصعب ازالة الشعر من منطقة البكيني بواسطتها .

5- الواكس :

مميزات الواكس انه يقوم بازالة الشعر من الجذور مما لا يظهره لفترة طويلة ، كذلك يقوم الواكس بازالة الكثير من الشعر في نفس اللحظة دون الحاجة الى الاعادة علي ذات المنطقة مرة اخرى لذا يعتبر من اسهل الطرق للتخلص من الشعر بسرعة ، كذلك الواكس يقوم بازالة الجلد الميت و ينظف البشرة بشكل واضح ، و لكن عيبه الوحيد انه يسبب احمرار للبشرة الحساسة .

6- الليزر :

في الاونة الاخيرة وجدنا ان الكثير من النساء يسعون الى ازالة الشعر بالليزر لانه لا يظهر الشعر لفترة طويلة جدا ، و لكن اذا نظرنا الى العيوب فسوف نجد ان الليزر باهظ الثمن ، بالاضافة الى كونه مؤلم لذا تأخذين بنج موضعي و يحتاج الى دكتور مختص ، و كذلك يعتبر من ابطئ وسائل ازالة الشعر لانه يحتاج الى جلسات و يتم على مراحل ، كذلك من الممكن ان يسبب بعض الحروق التي لا تعالج الا بعد فترة .