Home » طرق مختفة تساعدك على التخلص من العفن و الرطوبة بالملابس

طرق مختفة تساعدك على التخلص من العفن و الرطوبة بالملابس

بواسطة آيه محمد
طريقة التخلص من العفن و الرطوبة بالملابس

كم من ربة منزل عانت من تكون العفن على الملابس ، هذا الامر الذي يجعل الكثيرات يلجأن الى رمي القطع التي طالها العفن و الرطوبة و شراء قطع جديدة ، بينما هذا الامر لن تجدي به مشكلة بعد ذلك ، لاننا سوف ندلّك على طرق التخلص من العفن و الرطوبة بالملابس ، دون الحاجة الى الدراي كلين او الى رمي الملابس و شراء ملابس جديدة .

طريقة التخلص من العفن و الرطوبة بالملابس :

ما هو العفن ؟

العفن هو ظاهرة طبيعية تتكون في الاماكن الرطبة الدافئة في آن واحد ، لذا من الممكن ان يتكون في كافة المنازل التي تتوفر فيها الظروف المناخية المناسبة له ، و تعتبر الملابس هي اكثر الاماكن التي تشهد تكون العفن عليها من الخارج عند تخزينها .

كيفية التخلص من العفن :

  • الشمس : هذه الطريقة ربما لا تعرفها الكثيرات و هي طريقة ترك الملابس التي اصابها العفن مفرودة في الشمس ، فأشعة الشمس الساخنة تعمل على قتل العفن اى البكتريا المتكونة ، هذا الامر الذي يسهّل عليكي تنظيفها و اخراج العفن المتكون عليها .
  • فرشاة الاسنان : الطريقة الثاني في حالة عدم توفر اشعة الشمس الكافية لقتل البكتريا ، يمكنك الاستعانة بفرشاة الاسنان في اخراج مناطق العفن ذات اللون الاخضر المائل الى الازرق .
  • يدويا : بإمكانك غمس قطعة الملابس المصابة بالعفن داخل كمية من الماء النظيف ، و من ثم اخراجها و محاولة فرك مناطق العفن حتى يتم التخلص من كافة اثاره .
  • بإمكانك تجربة الطريقة التالية اذا لم تفلح كل الطرق السابقة و هي تعتمد على 2 لتر من الماء الدافئ و 4 ملاعق من الكلور ، ثم قومي بإحضار اسفنجة و اغمسيها بداخل الماء و من ثم قومي بفرك مناطق العفن باستخدام الاسفنجة ، حيث حاولي التركيز على مناطق العفن فقط حتى لا تتأثر القطعة بالكلور او السائل المبيض . و تشطف فورا بالماء الجاري جيدا حتى تتخلصي من أي آثار للكلور
  • يجب ان يتم تهوية الخزانة التي توضع بها الملابس من وقت الى اخر ، و خاصة ان العفن بإمكانه التكون بالاماكن المغلقة ، لذا تأكدي من نقطة التهوية قبل ان تقومي بوضع الملابس من جديد بها .

مقالات ذات صلة

إترك تعليق