كيفية ازالة بقع الشاي و القهوة من الملابس بسهولة

غالبا ما تتسخ ملابسنا بسبب الشاي و القهوة ، حيث تعتبر تلك البقع من اصعب البقع نظرا لأنها ذات لون داكن ، مما يجعل طرق التخلص منها مختلفة بالتاكيد عن طريقة غسل الملابس العادية ، و لهذا فاليوم جئنا لكي بعدد من الطرق لتتعرفي على كيفية ازالة بقع الشاي و القهوة من الملابس بأفضل و أسهل الطرق  .

كيفية ازالة بقع الشاي و القهوة من الملابس بسهولة :

الطريقة الأولي :

1- قومي بإحضار القطعة المتسخة و ثبتي المكان المتسخ على سطح مستوى و هذا حتى تستطيعين التحكم به .
2- قبل تثبيت القطعة قومي بتدفئة بعض الماء و من ثم اسكبي الماء الدافئ على المكان المتسخ شيئا فشيئا .
3-  توقفي عن سكب الماء الدافئ بعد مرور حوالي من 10 الى 15 ثانية حتى لا تفسدين القطعة ، و من بعدها احضري مسحوق الغسيل المناسب و ضعيه على المكان المتسخ و ابدئي بفركَه برفق و من بعدها اشطفي القطعة حتى تزول رغوة المسحوق .

الطريقة الثانية :

هذه الطريقة مناسبة للبقع الصعبة من الشاي و القهوة :
1- احضري قطعة الملابس المتسخة و ضعيها في كمية من الماء الدافئ و اتركيها عدة ساعات مع مسحوق الغسيل .
2- في هذه الاثناء تقوم البقعة بالتفكك و هذا الامر سوف يسهل عليكي عملية الغسل و التخلص منها نهائيا .
3- قومي بغسل قطعة الملابس التي قمتي بنقعها بطريقتك المعتادة .

تأثير الخل على البقع :

قومي بإذابة بعضاً من سائل الخل العادي في كمية من الماء ثم ابدئي بسكبه على قطعة الملابس المتسخة ، و من ثم قومي بفرك المنطقة المتسخة ، بالتأكيد سوف تلاحظين ان البقعة تتلاشى .

تأثير صودا الخبز على البقع :

ان لصودا الخبز تأثيرها الكبير على البقع سواء اكانت بقع الشاي او القهوة ، لهذا من الممكن ان تقومي بوضع كمية من الماء الدافئ على المنطقة المتسخة و من ثم وضع ملعقة من صودا الخبز على البقعة ، و لكن في هذه الحالة يجب ترك صودا الخبز على البقعة لأطول فترة ممكنة ، و هذا حتى تقوم بعملها و تفكك البقعة .

هذه كانت بعضاً من الطرق التي تساعد على التخلص من بقع الشاي و القهوة في وقت وجيز ، دون الحاجة الى ارسال الملابس الى اماكن التنظيف التي اصبحت باهظة الثمن في الآونة الاخيرة .