Home » كيف ازيل رائحة الحذاء الغير مستحبة بطرق طبيعية و فعالة

كيف ازيل رائحة الحذاء الغير مستحبة بطرق طبيعية و فعالة

بواسطة آيه محمد
كيف ازيل رائحة الحذاء الغير مستحبة

كيف ازيل رائحة الحذاء ؟ فالكثير من الناس يعانون من مشكلة  تواجد رائحة كريهة في احذيتهم عقب خلعها مباشرة ، هذه الرائحة التي قد تسبب لهم حرجا امام الاخرين او عند التواجد في اى مكان خارج المنزل يتطلب خلع الحذاء ، لذا فاليوم ندلك على بعض الطرق التي تجعلك تتحايلين على الموقف و طرق ازالة الرائحة الكريهة من الحذاء حتى تستطيعين ارتدائه مرة اخرى بدون حرج عندما يتطلب الامر لخلعه .

كيف ازيل رائحة الحذاء و طرق متعددة للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة :

  • الحمضيات : تعتبر الحمضيات من اهم وسائل التخلص من رائحة الحذاء الكريهة ، و الحمضيات تتمثل في البرتقال و الليمون و غيرها من الاطعمة الاخرى التي تحتوي على احماض بداخلها ، فكما نعلم ان تلك الاطعمة في الاساس تتميز بأن رائحتها جيدة ، لذا لا تتخلصي من قشور الحمضيات و ضعيها داخل الحذاء في مكان جيد التهوية ، و اتركي الحذاء هكذا من المساء حتى الصباح ، فالحمضيات سوف تعمل على امتصاص ما بداخل الحذاء و سوف تكسبه رائحة رائعة .
  • البيكنج صودا : اكد الخبراء ان صودا لا يقف دوره على الاستخدام في صنع الحلويات فحسب ، بل و كذلك في التخلص من اى رائحة كريهة تتواجد به ، و طريقة التخلص من الرائحة الكريهة باستخدام البيكنج صودا هي كالتالي : قومي باحضار منديل و اضيفي اليه كمية مناسبة من البيكنج صودا ، و من ثم قومي بغلق المنديل بواسطة خيط رفيع بإحكام ، اتركي المنديل بداخل الحذاء لمدة ليلة كاملة ، فسوف تجدين ان الرائحة الكريهة بالفعل قد ازيلت بالكامل لان البيكنج صودا قام بدوره الفعال .
  • معقم اليد : يعتبر معقم اليد ايضا حل بسيط و فعال للتخلص من رائحة الحذاء ، فقط ضعي منه على اقدامك قبل ارتداء الحذاء ، و كذلك امسحي بكمية من المعقم بداخل الحذاء فهذا الحل سريع و عملي و سوف يخلصك من اى رائحة كريهة تقع بداخله لانه يقضي على البكتريا المتكونة به و التي تتكاثر .
  • زيت شجرة الشاي : هذا الزيت الذي يمكنك احضاره من العطار و استخدامه كمزيل لرائحة القدمين بوضع كمية منه داخل الحذاء من المساء الى الصباح .

مقالات ذات صلة

إترك تعليق