Home » كيف تحافظين علي إنتعاش الفوط وإمتصاصها للماء

كيف تحافظين علي إنتعاش الفوط وإمتصاصها للماء

بواسطة مني سعيد
كيف تحافظين علي إنتعاش الفوط و قدرة إمتصاصها للماء

تتعرض المناشف مع الوقت لفقدان قدرتها على إمتصاص الماء مثل السابق، ويتغير ملمسها وقد تتغير رائحة الفوط لرائحة مكتومة لا تتغير حتى مع تكرار الغسيل، وتحاولين تكرار غسيلها على أمل عودتها مثل السابق دون فائدة، فالمناشف مثل أي قطعة مفروشات تحتاج طرق للعناية بها وللحفاظ عليها حتى لا تتغير خواصها، تعرفي معنا على كيف تحافظين علي إنتعاش الفوط وإمتصاصها للماء وكيف تعالجين الفوط القديمة لتعود كالجديدة.

كيف تحافظين علي إنتعاش الفوط وإمتصاصها للماء

هناك العديد من التعليمات المهمة للحفاظ علي الفوط من تراكم رائحة العفن، أو وجود روائح غير مستحبة بها، وأيضاً قد تفاجئين بأن قدرتها على إمتصاص الماء قد قلت كثيراً عن بداية إستعمالها، إليك هذه النصائح للحفاظ علي الفوط مثل الجديدة دوماً.

  • قبل طي الفوط من على مكان النشر يجب التأكد من جفافها بنسبة 100%، وتركها حتي تجف تماماً، فحتى أقل قدر من الرطوبة يجعل الفوط ذات رائحة سيئة.
  • عدم وضع الفوط “متكومة” علي الغسالة، أو في الأرض أو طبق الغسيل بعد الإستعمال، حتي لو كانت النية غسلها، يجب تعليقها وتركها حتي تجف تماماً بعد الإستعمال.
  • لا تستخدمي كميات كبيرة من المنظفات، فهي تترك بقايا وآثار بداخل الأنسجة، خصوصاً مع الغسالات التي تعمل بكميات قليلة من الماء.
  • توقفي عن إستعمال منعم الملابس، فمنعم الملابس يترك طبقة خفيفة جداً كيميائية على الأنسجة، هي المسؤلة عن الإحساس بالنعومة، لكنها في نفس الوقت تعمل على تقليل فاعلية إمتصاص الفوط للماء بدرجة كبيرة، يمكنك إستعمال الخل “كوب من الخل في دوره الغسيل” كمنعم طبيعي، ومنعش للملابس و الفوط.
  • بعد كل إستعمال تعلق الفوط مفرودة على عمود الفوط بالحمام، أو علقيها مفرودة علي حمالات الملابس بالحمام حتى تجف تماماً واتركي شباك الحمام مفتوح لتأمين التهوية اللازمة لها.
  • للتخلص من آثار منعم الغسيل على الوبر وإعادة الفوط مثل السابق، ضعي 1/2 كوب من صودا الخبز “البيكربونات” مع مسحوق الغسيل وأضفه إلى الغسالة لدورة الغسيل، ثم أضيفي 1/2 كوب من الخل إلى دورة الشطف، لا يجب إستخدام البيكربونات والخل بنفس الدورة حتى لا تحدث تفاعلات تؤثر على الغسالة.
  • إقرأي أيضاً: طريقة ترتيب الفوط في الحمام للعروسة بأفكار جديدة ومبتكرة
  • يمكنك وضع 2 كرة مطاطية مع الفوط في المجفف، حيث ستساعد ضربات الكرة أنسجة الفوط لتعود مثل السابق حيث سوف يساعد ذلك على تشكيل وبر على المناشف وبالتالي تكون أكثر قدرة على الإمتصاص من جديد.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق