كيف تحافظين علي إنتعاش الفوط و قدرة إمتصاصها للماء

كيف تحافظين علي إنتعاش الفوط و قدرة إمتصاصها للماء ..

هناك العديد من التعليمات المهمة للحفاظ علي الفوط من تراكم رائحة العفن ، أو وجود روائح غير مستحبة بها ، و أيضا قد تفاجئين بن قدرتها علي إمتصاص الماء قد قلت كثيرا عن بداية إستعمالها ، إليك هذه النصائح للحفاظ علي الفوط مثل الجديدة دوما .

  1. قبل طي الفوط ، من علي مكان النشر .. يجب التأكد من جفافها بنسبة 100% ، و تركها حتي تجف تماما ، فحتي أقل قدر من الرطوبة يجعل الفوط ذات رائحة سيئة .
  2. عدم وضع الفوط ( متكومة ) علي الغسالة ، أو في الأرض أو طبق الغسيل بعد الإستعمال ، حتي لو كانت النية غسلها .. يجب تعليقها و تركها حتي تجف تماما  بعد الإستعمال .
  3. لا تستخدمي كميات كبيرة من المنظفات ، فهي تترك بقايا و آثار بداخل الأنسجة ، خصوصا مع الغسالات التي تعمل بكميات قليلة من الماء .
  4. توقفي عن إستعمال منعم الملابس .. فمنعم الملابس يترك طبقة خفيفة جدا كيميائية علي الأنسجة ، هي المسؤله عن الإحساس بالنعومة ، لكنها في نفس الوقت تعمل علي تقليل فاعلية إمتصاص الفوط للماء بدرجة كبيرة .. يمكنك إستعمال الخل ( كوب من الخل في دوره الغسيل ) كمنعم طبيعي ، و منعش للملابس و الفوط .
  5. بعد كل إستعمال ، تعلق الفوط مفرودة ، علي عمود الفوط بالحمام ، أو علقيها مفرودة علي حمالات الملابس بالحمام حتي تجف تماما .. و اتركي شباك الحمام مفتوح لتأمين التهوية اللازمة لها .

A Simple Fix For Smelly Towels; One Good Thing by Jillee Website المصدر :