نصائح لتسهيل عملية كي الملابس

كي الملابس من اللمسات التي تدل علي مدي إهتمام المرأه بأناقة زوجها و أولادها و بنفسها أيضا ، و غالبا ما تكون عملية صعبة و مملة خصوصا بفصل الصيف ، لتضاعف كميات القمصان المطلوب كيها باليوم ،

الكي ليس فقط يعطي مظهرا منمقا ، بل يعمل أيضا علي قتل البكتريا في الملابس ، إليك مجموعه من النصائح التي تعمل علي تسهيل عملية الكي .

  1. يمكنك جمع القمصان من المنشر بعد غسلها و هي لازالت بها بعض الطراوة الخفيفة من الغسيل ، فهذا يساعد علي مرور المكواة بشكل أسرع و نتيجة أفضل .
  2. يجب وضع طاولة الكي بشكل يكون معه الظهر في حالة استقامة، مع الحرص على إرخاء الرقبة والكتفين قدر الإمكان. حتي لا تتسبب في حدوث آلام الظهر
  3. رش الملابس الجافة بقليل من الماء ( من بخاخ ) مضاف له كمية من منعم الملابس ( داوني  أو كومفرت ) قبل تمرير المكواة عليها .
  4. قسمي الملابس قبل كيها حسب النوعية ( بلوزات حرير أو طرح ، شيفون ، كتان ، أقطان ، بنطلونات قماش …. ) و إبدأي بالملابس التي تحتاج حرارة أقل فالأعلي .
  5. المكواه البخار تساعدك علي الكي بصورة أفضل ، فالأنسجة التي يتخللها البخار يكون أسهل في الكي .
  6. التي شيرتات ذات الرسوم المطبوعة و التي تخشين عليها من حرارة المكواة ، يمكنك وضع فويل ( ورق الفرن الألمنيوم ) علي كامل الرسم بفرده عليها ، و تمرير المكواه فوق الفويل لكي الرسم و الحفاظ عليه .
  7. لكي القمصان ، أكوي الياقات أولا ، ثم إبداي بالكي من جهة اليسار ثم اليمين ، و أخيرا قومي بكي الأكمام .
  8. تكوي شرائط الأزرار للقميص من الجهة الداخلية للقميص .
  9. تعلق القمصان علي ( شماعه ) حتي تبرد من حرارة المكواة ، ثم تغلق الأزرار و تعلق بالدولاب أو تطوي .
  10. يمكنك الكي أثناء مشاهدة برنامجك التليفزيوني المفضل ، اتسهيل الأمر عليكي و الحصول علي بعض التسلية أثناء الكوي .