Home » كيف استخدم اللهايه بطريقة صحيحة لطفلي

كيف استخدم اللهايه بطريقة صحيحة لطفلي

بواسطة سمر عبد الله يس
كيف استخدم اللهايه بطريقة صحيحة

كيف استخدم اللهايه بطريقة صحيحة :

الكثير من الأمهات تغلبهن الحيرة بشأن استخدام اللهاية ( التتينة أو السكاتة ) ، فمنهن من يفضلن أستخدامها كوسيلة مساعدة فى تهدئة الطفل و عدم بكائه ، و بعضهن لا يُفضلن أستخدامها .. إما لكى لا يعتاد الطفل عليها أو لأنهن سمعن أن لها أضرار كثيرة . إن قررتى عزيزتى استخدام اللهاية ، فعليكِ قراءة هذا المقال بعناية و دقة

. تعليمات عليكِ اتباعها عند استخدام اللهاية :

*لا تعطى اللهاية لرضيعك قبل إتمام شهر أو شهر ونصف على الأقل ، و ذلك لكى يُتقن و يتعود على الرضاعة الطبيعة .

* يجب أن تختارى المادة المصنوعة منها اللهاية بشكل جيد ، حتى تكون آمنه لطفلك ، فلا تنجذبى بشكلها المغرى فقط  ، و تُهملى المواد المصنوعة منها ، و تأكدى أن الجزء المطاطى قطعة واحدة ، و مثبته جيدًا فى القاعدة التى يلزم أن تكون عريضه نوعا ما  ، و بها فتحات لخروج لعاب الطفل منها .

* راعِ أن تكون اللهاية مناسبة لطفلك من حيث الحجم ، و أن يتم تغيرها بشكل متكرر لتُلائم حجم فم رضيعك .

* أبذلى الكثير من الجهد للحفاظ على اللهاية نظيفة معقمة ، و تفحصيها دائما و إن كانت بها شقوق أو قطع يجب التخلص منها على الفور ، لأن الشقوق هذة تحتفظ بالبكتريا الضارة برضيعك و من الصعب تعقيمها .

* لا تُجبرى رضيعك على استخدام اللهاية إن رفضها ، فهناك الكثير من الأطفال ترفضها رفض قاطع .

* لا تقومى بغمس اللهاية فى السكر أو العسل قبل إعطائها لطفلك .

* لا تضعى اللهاية التى تخص رضيعك فى فمك أو تسمحى لأى طفل أخر باستخدامها ، و لا تعطيها لطفلك مرة أخرى إن وقعت منه بدون تعقيمها .

* تذكرى دائمًا أن اللهاية هى حل مؤقت و ليس حلًا دائما ، و لذلك استخدميها بشكل استثنائى و ليس دائم ، فلا تُعطيها لطفلك كلما بكى ، و قبل إعطاء اللهاية لرضيعك عندما يبكى أعلمى أولًا سبب بكائه فربما كان جائعًا أو يعانى من مغص أو يحتاج إلى تغير الحفاظ مثلًا .

* أبدأى بتقليل استخدام اللهاية عندما يبلغ طفلك شهره السادس ، و حاولى التخلص النهائى منها عند بلوغه لعامه الأول .

* لاتقومى بربط اللهاية فى ملابس طفلك بشريط طويل فربما _ لا قدر الله _ ألتف الشريط حول رقبته و سبب له الأختناق ، كما لا يفضل تثبيتها فى الملابس بالدبوس لكى تتجنبى أن يؤذى رضيعك .

مقالات ذات صلة

إترك تعليق