نصائح لتطويل الشعر بسرعة

الشعر الطويل هو سر الجمال والجاذبية التي تتمتع بهما المرأة العربية ورغم جمال الشعر القصير وروعته إلا أن الشعر الطويل يظل هو شغف كل امرأة عربية تسعى للحصول عليه بشتى الطرق، لذا سنساعدك في تحقيق شغفك للحصول على شعر طويل بسرعة وخالي من التلف والتقصف والتساقط ، ونقدم لك من خلال موقعك بيتي مملكتي نصائح لتطويل الشعر بسرعة لتنعمي بالشعر الذي تحلمين به في أقرب وقت ممكن.

نصائح لتطويل الشعر بسرعة

كل ما عليك الٱن هو ان تتبعي تلك النصائح للحصول على الشعر الطويل الذي ترغبين به:-

1- اهتمي بتغذيتك جيدا واحرصي على تناول كميات كبيرة من الجرجير والبقدونس والخضروات الورقية والتي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة لشعرك، فتغذية الشعر تبدأ من التغذية الجيدة لجسمك، احرصي أيضاً على تناول كميات كافية من الماء يومياً ليحفظ لك الترطيب الضروري لفروة رأسك.

2- حفزي الدورة الدموية لفروة رأسك بتدليك فروة الرأس يومياً لمدة دقيقتين، تناولي البهارات والمأكولات الحارة والتي تحتوي على الشطة، فهي تعزز من وصول الدم إلى الرأس فتحفز فروة الرأس على تغذية بصيلات الشعر.

3- استخدمي زيت فيتامين e في تدليك شعرك أثناء التصفيف اليومي للمزيد من التغذية، يوجد في الصيدليا على شكل كبسولات تحتوي على الزيت، يمكنك استخدامه كما هو أو إضافته إلى سيرم أو كريم التصفيف اليومي.

4- قصي أطراف شعرك كل عدة أشهر للتخلص من الشعر المقصف التالف حتى ينمو شعرك الجديد بشكل صحي.

5- غسل الشعر يكون مرة واحدة في الأسبوع أو مرتين بحد أقصى، لا داعي لغسل الشعر بشكل يومي، فهذا يفقده الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس.

6- استخدمي حمامات الزيت والوصفات الطبيعية بدلا من منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية.

وصفات لتطويل الشعر بسرعة

1- وصفة زيت الحشيش.

يعتبر زيت الحشيش من أفضل الزيوت التي تستخدم لتطويل الشعر بسرعة ويستخدم كحمام زيت منفردا أو يخلط بزيت جوز الهند أو زيت الجرجير، يدهن به الشعر في المساء ثم يغسل صباحا ويكرر مرة أسبوعياً حتى يصل الشعر إلى الطول المطلوب.

2- وصفة زيت تريشوب + زيت كيشور

تلك الأنواع من الزيوت معروفة منذ القدم في دول شرق ٱسيا ولكنها بدأت في الظهور في الدول العربية في السنوات العشرة الأخيرة، تخلط كميات متساوية من تلك الزيوت وتستخدم كحمام زيت قبل غسل الشعر بساعتين.

3- وصفة الأعشاب الطبيعية

من العطار يحضر أوراق الغار مع أوراق الٱس مع أوراق السدر بكميات متساوية ويطحن الجميع حتى يصبح مسحوق كالبودرة، يضاف إليه زيت الزيتون ويعجن به حتى يصبح قوامه كالحناء، يستخدم مرة في الأسبوع.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره