طريقه عمل حمام الزيت للشعر

حمام الزيت هو واحد من اقوى الوسائل للحفاظ على صحة و حيوية الشعر و اعادة بناؤه بعد التلف الناتج عن الحرارة من استعمال السشوار او المكواة او ايضا المواد الكيميائية كفرد الشعر او الصبغات او ما الى ذلك من كل تلك الوسائل التي تؤدي الى تلف الشعر و الاضرار به ، فحمام الزيت اذا ما تم تطبيقه بطريقه صحيحة فإنه يقلل من تساقط الشعر و يعمل على اعادة بناؤه بشكل سليم و تقليل التقصف ، كما ان حمام الزيت له استخدامات اخرى مثل تنعيم و اطالة الشعر على المدى و مع الاستخدام ، و ايضا فهو يقلل الهيشان ، و الان نقدم لك طريقه عمل حمام الزيت بطريقة صحيحة :-

طريقه عمل حمام الزيت للشعر :

1- اختيار الزيوت :-

من افضل الزيوت التي تستخدم كحمام زيت هي الزيوت الطبيعية التي توجد لدى العطار او في الصيدلية مثل زيت السمسم و زيت الخروع و زيت اللوز و زيت الزيتون الطبيعي و زيت جوز الهند .

2- سخني الزيت :-

قومي بتسخين الزيت على البوتاجاز حتى يصبح دافئا ، لا تجعلي الزيت يصل الى درجة الغليان حتى لا تتكسر الفيتامينات الموجودة به .

3- قسمي شعرك :-

قومي بتقسيم شعرك الى عدة خصلات و ليكن اربع خصلات على سبيل المثال حتى تستطيعي وضع الزيت عليه بكل سهولة من الجذور و حتى الاطراف ، ضعي الزيت الدافيء و شبعي به كل خصلة من خصلات شعرك و قومي بالتدليك او التمشيط لمدة دقيقتين .

4- تغطية الشعر :-

خطوة تغطية الشعر مهمة جدا بعد تطبيق الزيت ، فتلك الخطوة تساعد على احتفاظ الرأس بحرارة الزيت و من ثم تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأسس لتغذية الشعر على الوجه الامثل ، قومي بتغطية شعرك بواسطة فوطة او بونيه الاستحمام او حتى ايشارب من القطن ، اتركي شعرك مغطى لمدة ثلاث ساعات ثم اغسلي شعرك جيدا بالماء الدافيء و الشامبو .

ينصح بألا يترك الزيت على شعرك لمدة تزيد عن ستة ساعات ، و الوقت الامثل لترك ح على شعرك هي لمدة ساعتين الى ثلاث ساعات فقط و يغسل بعدها الشعر بالطريقة المتبعة .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره