10 أفكار لتنظيف المنزل من افضل الخبيرات

نظافة منزلك هي عنوانك ، فإذا اردت ان يكون منزلك نظيفا على الدوام فما عليك الا ان تتبعي هذه ال 10 أفكار لتنظيف المنزل و التي ستفيدك حتما في تنظيف و ترتيب منزلك ، و سوف تغنيك تلك النصائح ايضا عن البحث عن مديرة للمنزل ، فنحن ما نريد الا ان نوفر عليك العناء و المجهود :-

10 أفكار لتنظيف المنزل من افضل الخبيرات :

1- الأولويات :-

دائما ما يوفر عليك الترتيب و النظام وقتا و مجهودا كبيرا ، اجعلي دائما هناك قائمة بأولوياتك اليومية و التي يمكنك الاستعانة بها في اعمالك اليومية و ابدأي بالأهم ثم الاقل اهمية ، فعلى سبيل المثال قائمة الأولويات الخاصة بالمنزل ستكون متمثلة في الترتيب اولا ، و وضع كل الأغراض في اماكنها الصحيحة مثل وضع الملابس المتسخة في سلة الغسيل و اخراج القمامة ، ثم تأتي بعد ذلك مرحلة ازالة الاتربة و التنظيف ، و اخيرا مرحلة التلميع و المسح .

2- ادوات التنظيف :-

عليك دائما ان تحتفظي بمجموعة ادوات التنظيف و السوائل و الزجاجات التي تعينك في تنظيف البيت في مكان واحد بحيث تسحبينها كلها معا و توفر عليك الوقت و المجهود ، اجمعي فرش التنظيف و زجاجات سوائل المنظفات و فوطة التنظيف في طبق واحد ثم تحركي به من غرفة لاخرى .

3- الحمام :-

اجعل لتنظيف الحمام عشرة دقائق فقط من وقتك يوميا ، قومي برش المنظف و المطهر ثم اتركيهما معا لبضعة دقائق ، ثم قومي بتفريش حوض الاستحمام و حوض الوجه و قاعدة المرحاض و اشطفي الحمام بالماء ثم رشي المعطر و ستضمنين ان يكون حمامك نظيفا و براقا و لامعا على الدوام .

4- المطبخ :-

يعد المطبخ ثاني مصدر للجراثيم بعد الحمام ، لذا احرصي على تنظيفه في نهاية كل يوم حتى تكونين مستعدة في بداية يومك لطبخ وجباتك بكل نشاط و حيوية ، لا تتسببي في تراكم الصحون بل اغسلي الصحون و الأواني اولا بأول بعد كل وجبة ، و عقب الطبخ اهتمي بإزالة بقايا الاطعمة من الأرض و مسح و تلميع الارض باستخدام المطهر .

5- خلطة الملح و الخل :-

خصصي زجاجة رذاذ و ضعي نصفها خل ابيض و النصح الاخر خلطة من الماء و الملح و استخدميها باستمرار في تلميع الزجاج و المرايا و النجف ، كما يمكنك اضافتها ايضا الى المنظفات للمزيد من التلميع و التطهير ، يعمل الخل و الملح على التطهير و ازالة البكتيريا .

6- الأسلاك و الشواحن :-

تعد الاسلاك و الشواحن من الاشياء التي لها اهمية كبيرة الان في حياتنا اليومية ، لذا رغم انها تسبب الكثير من الفوضى و لكن لا يمكننا الاستغناء عنها ، من الممكن ان تخصصي احد ادراج المكتبه و احداث فتحه في الدرج من احد الجوانب لتمرير الأسلاك عبر الدرج الى الحائط ، كما يمكنك ايضا الاستعانة ببعض الأرفف الديكورية ذات الشكل الأنيق في وضع اجهزة التليفون و الشواحن .

7- الأبواب :-

ابواب الغرف و الحمامات تعد من اهم اماكن تكاثر البكتيريا في منزلك ، باستخدام اسفنجة مبللة قليلا ببعض من المطهر المخفف بالماء نظفي ابواب الغرف و الحمامات يوميا ، لن يستغرق الامر منك سوى خمسة دقائق اضافية فقط .

8- الزهور الصناعية:-

تتراكم الأتربة بشكل كبير على الزهور الصناعية ، لذا يمكنك استخدام زجاجة رذاذ تحتوي على الماء و الخل في تنظيف الزهور و تجفيفها باستخدام مجفف الشعر او تعريضها للتجفيف بواسطة هواء الغرفة بشكل طبيعي ، و لكن احرصي دائما على تنظيف الزهور من حين لٱخر ، فهي تسبب مظهرا غير مرغوب به في منزلك اذا ما تركت لفترة طويلة بدون تنظيف .

9- المطهرات :-

احرصي دائما على تواجد المطهرات في منزلك ، لا تكتفي بالتنظيف و لكن من اجل حماية اسرتك لا بد من التطهير اليومي ، و ليس من الضروري استخدام المطهرات الباهظة الثمن ، يمكنك الاكتفاء بتطهير منزلك باستخدام مطهرات في متناول يديك مثل خلطة الخل و الملح او استخدام الكلور المخفف بالماء .

10- أفكار لتنظيف المنزل و تعطيره:-

– بعد ان تأكدت من نظافة و تطهير منزلك اصبح الان عليك ان تقومي بتعطير جميع غرف منزلك و الاحتفاظ برائحة نظيفة ، و ذلك حتى يحصل جميع من بالمنزل على الراحة النفسية ، استخدمي المعطرات الطبيعية مثل ماء الورد المختلط ببعض من مغلي قشور البرتقال .
– يمكنك ايضا استخدام المعطرات الجاهزة ، و التي تعطيك احساسا بالانتعاش او استخدمي المعطرات المصنعة من روائح الفواكه .
– سوف يساعدك استخدام البخور ايضا في الحفاظ على رائحة منزلك عطرة و نظيفة لأطول فترة ممكنة .
– يمكنك تعطير المنزل باستخدام بعض الزيوت العطرية ، و تعليقها في اكياس شفافة بكل غرفة .
– عطري دولابك باستخدام معطر السيارة ، سوف يعطيك رائحة عطرة تدوم طويلا في دولابك كما يمكنك ايضا الاحتفاظ بالصابون العادي و اعواد البخور في دولابك ، فهنا ايضا سيكسبان دولابك رائحة عطرة .

شاركينا مزيد من أفكار لتنظيف المنزل في التعليقات و التي تساعدك علي إنجاز مهمة التنظيف بسهولة و سرعة .