8 إستخدامات جديدة لسائل جلي الصحون لا تتخيليها

إستخدامات جديدة لسائل جلي الصحون، فسائل جلي الأطباق لا يقتصر إستخدامه على غسل الصحون فقط، بل له العديد من الإستعمالات للتنظيف ستوفر عليك المال والجهد، فهو يستخدم لغسل الأطباق، إزالة البقع من الملابس والسجاد، تنظيف فرش الشعر وغيرها من الإستخدامات المذهلة تعرفي معنا عليها بالتفصيل.

8 إستخدامات جديدة لسائل جلي الصحون لا تتخيليها:

  • يمكنك عمل منظف إقتصادي لدواليب المطبخ الخشبية، فقط ضعي ملعقة صغيرة من سائل الجلي في بخاخ ممتلئ بالماء الدافئ ورجي البخاخ، ثم رشي القليل منه علي الرف الخشبي و يترك دقيقة ثم يُمسح بفوطة جافة.
  • وضع قطرات من سائل جلي الأطباق في الماء الدافئ، مع قطرات من الزيت العطري ومسح الأرضيات به، فهومنظف سريع و معطر بنفس الوقت فقط إكتفي ببضع قطرات من سائل الجلي مع الماء حتى لا تتكون رغوة يصعب التخلص منها.
  • يمكنك غسل القطع الذهبية وإعادة اللمعة لها بنقعها في ماء دافئ مع قطرتين من السائل، ثم تُغسل بفرشاة أسنان قديمة ناعمة للوصول للزوايا والحفر، ثم إشطفيها بالماء الدافئ وتُجفف بقماشة قطنية.
  • للتخلص من بقع الزيوت على الملابس أو الدهون، فسائل جلي الأطباق يُستخدم ل غسيل الملابس يدوياً، فيمكنك إستخدام بضع قطرات من سائل الجلى لتنظيف الملابس وغسلها يدوياً وستذهلك النتيجة فمكونات سائل جلي الأطباق لها قدرة علي تفكيك الدهون بسهولة .
    إقرأي أيضاً: طرق تنظيف مناشف المطبخ من الدهون بطرق إقتصادية وفعالة
  • سائل جلي الأطباق مثالي لتنظيف فرش الشعر للتخلص من بقايا الدهون والزيوت المتراكمة عليها فقط إنقعيها في وعاء يحتوي على ماء دافىء وبضع قطرات من سائل الجلي.
  • لتنظيف بقع السجاد أضيفي ملعقة صغيرة من سائل جلي الأطباق إلي كوب من الماء الساخن، وإستخدمي قماشة لفرك البقع بها  ثم مسحها بقماشة مبلولة بالماء ومعصورة ثم تُجفف.
  • عمل فقاعات الصابون لأولادك للعب بطريقة سهلة وإقتصادية، فدائما ما نشتري العبوات المعبأه بماء الصابون لينفخ الأولاد بالحلقة الدائرية لإخراج فقاعات صابون تملاء المكان، ولكن عندما ينتهي المزيج إليك طريقة تجهيزة من جديد  طريقة التحضير كالتالي : كوب ماء، 2 م ك جلسرين، 4 م ك سائل جلي الأطباق. جهزي الصابون وإمزجي المكونات ودعي أطفالك يستمتعون بفقاعات الصابون.
  • عند غسيل الخلاط  ضعي به كوب ماء ساخن  وقطرات من سائل جلي الأطباق وشغليه لثوان ثم أشطفيه وإتركيه حتى يجف، ثم يُخزن في مكانه المعتاد.