اسرار نجاح عمل كفتة الحاتي

تعتبر الكفتة من اشهر الماكولات المصرية و تتنوع طرق تحضيرها في البيوت المصرية و لكن تعد اكثر انواع الكفتة شيوعا هي كفتة الحاتي و التي يفضلها الجميع و لكن الكثير يعتبرها من اكثر انواع الكفتة صعوبة رغم انها في الحقيقة على العكس تماما ، حيث تكمن الصعوبة في تفكك اصابع الكفتة على الشواية او اثناء تشكيلها ، و اليوم بيتي مملكتي سوف تقدم لكم بعض  اسرار نجاح عمل كفتة الحاتي لتحضريها في منزلك بكل سهولة :-

اسرار نجاح عمل كفتة الحاتي :

1- البصل :-

اول سر من اسرار نجاح كفتة الحاتي هو البصل ، قومي اولا بفرم البصل ناعما جدا ، قبل اضافة البصل للحم المفروم صفيه جيدا من الماء اولا ، فالماء يعمل على تفكك الكفتة بسهولة ، لا ترمي الماء فسوف تحتاجين اليه عند تشكيل الاصابع .

2- اللحم المفروم :-

عليك ان تعلمي عزيزتي انه كلما كان اللحم المفروم ناعما كان اكثر تماسكا في عمل كفتة الحاتي ، اما اذا كان اللحم المفروم خشن فلا تحاولي ان تتبعي هذه الطريقة على الاطلاق لان اللحم سوف يتفكك بكل تأكيد .

3- الدقيق :-

تلك النصيحة ربما لا يعرفها الكثير ، بعد ان تقومي بتتبيل اللحم المفروم بواسطة البصل المفروم الناعم و الملح و البهارات قومي باضافة ملعقتين كبيرتين من الدقيق الى الخليط السابق لكل كيلو جرام من اللحم حتى يساعد في تماسك اللحم المفروم و اعطاؤه القوام المناسب للشواء .

4- اتركي اللحم ليرتاح :-

بعد فرم اللحم و اضافة المكونات الاخرى لا تتسرعي و تقومي بتشكيل الكفتة الى اصابع ، بل اتركي الخليط ليرتاح في الثلاجة لمدة نصف ساعة اولا حتى يكون اسهل في التشكيل و لا يتفكك .

5- ماء البصل :-

اضيفي ملعقتين كبيرتين من الزيت الى ماء البصل ثم بواسطة فرشاة ادهني بها اصابع الكفتة قبل البدء في عملية الشواء ، ماء البصل سوف يعطي نكهة متميزة للكفتة و الزيت سوف يساهم في اعطاء الكفتة اللمعان الرائع مثل كفتة الحاتي .

6- رائحة الشواء :-

ايا كان نوع اللحم المستخدم في الكفتة يمكنك اضافة قطعة صغيرة من دهون اللحم الضاني المفرومة جيدا حتى تعطيك نكهة و رائحة لذيذة اثناء الشواء .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره