ترتيب غرفة النوم الصغيرة والضيقة بأفكار سهلة لتبدو أوسع

ترتيب غرفة النوم من الأساسيات اليومية لكل سيدة حيث تعتبر غرفة النوم هي مكان الراحة بعد يوم طويل مليء بالعمل الشاق، لذا فإنها يجب أن تكون مرتبة ونظيفة وأنيقة، فأي منظر يشوه تنظيم غرفة النوم قد ينعكس على من ينامون بالغرفة ويعطي انطباعاً بعدم الراحة، فالغرفة المرتبة هي مصدر الراحة والهدوء وأفضل شيء في غرفتك أن يكون كل شيء فيها مرتباً ومنظماً حتى يمكن الوصول لكل أغراضك بسهولة ويسر ، والآن إليكِ بعض الأفكار التي تساعدك في تنظيم أو ترتيب غرفة النوم الصغيرة والضيقة وحتى الواسعة أيضاً بطريقة صحيحة. 

ترتيب غرفة النوم الصغيرة والضيقة بأفكار عملية وسهلة

ترتيب الملابس

  • لا تدعي الملابس تتراكم على الشماعة أو في الغرفة نهائياً، بل قومي بتجميع الملابس المتسخة أولاً بأول في سلة الغسيل، واحتفظي بالملابس النظيفة في خزانة الملابس، أما الشماعة فاتركيها في أحد الأركان لتعليق الفوط.

ترتيب الأحذية

  • إذا كانت هناك مسافة كافية بين خزانة ملابسك وبين الأرض، فمن الأفضل أن تقومي برص أحذيتك أسفل خزانة الملابس حتى يسهل الوصول إليها، وإن لم يوجد فمن الأفضل الاستعانة بخزانة خاصة بالأحذية وإن كانت لديك أحذية أكثر من سعة خزانة الاحذية فمن الأفضل أن يتم تخزين الأحذية التي لا ترتديها بشكل منتظم مثل أحذية المناسبات الخاصة والسواريه في صناديق كرتونية ووضعها في خزانة ملابسك بالأسفل.

ترتيب التسريحة

  • من الأشياء الغير المرغوب بها هو أن تكون التسريحة مليئة ببعض الأدوات التي لا حاجة لها مثل زجاجات العطور وأدوات الماكياج وعلب الكريمات وما إلى ذلك من أدوات تسبب منظراً غير جمالياً لتسريحتك، قومي بوضع علب كريمات الشعر والبشرة واللوشن وما إلى ذلك في درج خاص بتسريحتك، احتفظي بزجاجة عطر واحدة ومزيل للعرق للاستخدام اليومي فقط على التسريحة زقومي بوضع باقي زجاجات العطور ومزيلات العرق التي لا حاجة لها في درج التسريحة.
  • احضري برطمان زجاجي و قومي بتزيينه ببعض شرائط الساتان والدانتيل، وضعي به أدوات الماكياج التي تستخدميها بشكل يومي مثل أقلام الكحل والماسكارا وملمع الشفاة وما إلى ذلك من الأدوات اليومية، أما باقي أدوات الماكياج والتي لا تستخدميها بشكل مستمر يمكنك وضعها في الدولاب أو في درج التسريحة.
  • فكرة أخرى تساعدك على ترتيب التسريحة حيث يمكنك شراء وحدة تخزين متعددة الأدراج لوضعها على أحد جوانب التسريحة لتجميع كل أدوات الإستخدام اليومي حتى تكون سهلة الوصول إليها مع مراعاة أن تكون ألوان الوحدة مناسبة لألوان ديكور غرفة النوم.

 سطح خزانة الملابس

  • أزيلي كل تلك الأغراض التي تقومين بوضعها على سطح خزانة الملابس فهي تؤذي العين وذات مظهر غير مرغوب به، إذا وجد ما تخزينه في تلك المنطقة من بطاطين أو مفارش للسرير ضعيها فوراً في خزانة السرير حتى يصبح سطح خزانة ملابسك نظيفاً ومرتباً، يمكنك فرد بعض أوراق الجرائد على سطح الخزانة لتغييرها كل فترة حتى يظل الخشب نظيفاً.

لا تضعي أي شيء على الكومود

  • حتى يكون المنظر صحياً للعين أزيلي أي شيء من الكومود باستثناء وحدة الإضاءة الصغيرة أو الأباچورة، ولكن خصصي درجاً من الكومود لوضع الأغراض التي تتعلق بروتين ما قبل النوم، مثل علب الكريمات واللوشن ومرطب الشفايف وكتاب ونظارة القراءة.

تخلصي من الأسلاك

  • تمثل الأسلاك الخاصة بالشاحن والأجهزة مشكلة كبيرة لدى كل سيدة فهي ذات مظهر مؤذي للعين، لذلك عليك أن تتخلصي منها على الفور بأن تخرجها من غرفة النوم، وكذلك أي أجهزة، فمن غير الصحي ان تتركي الأجهزة إلى جانبك أثناء النوم.