أفكار مشاريع صغيرة للنساء بسيطة ومربحة من المنزل

هل تبحثين عن أفكار مشاريع مربحة من المنزل أو وسيلة لزيادة دخلك من المنزل، إذا كانت الإجابة بنعم فيسعدنا من خلال موقع بيتي مملكتي أن نقدم لك هذه الأفكار والتي قد تفيدك في البحث عن مشاريع صغيرة مناسبة من المنزل لكي تساعدك على زيادة دخلك بطريقة فعالة جداً، أصبح الربح من المنزل وسيلة يعتمد عليها الكثيرون في تحقيق دخل إضافي أو في العمل عبر الإنترنت بشكل منتظم خاصة للنساء بدلاً من عناء الخروج اليومي للعمل، لذلك إليك الآن أفكار مشاريع صغيرة للنساء من المنزل مربحة وناجحة.

أفكار مشاريع صغيرة للنساء من البيت

مشروعات تخص الطعام

  • يمكنك البدء في مشروع إعداد الحلوى والكب كيك والتورتات والجاتوهات إذا كنت ماهرة في إعداد الحلوى، فقط سوف يتطلب الأمر منك بعض الخامات الخاصة بالحلوى وبعض العبوات البلاستيكية أو الكرتونية وصفحة على مواقع التواصل الإجتماعي لتعريف الجمهور بك.
  • أيضاً من الممكن أن تقومي بعمل مشروع الأكل البيتي وأنواع المأكولات المختلفة مثل المحاشي والصواني بالفرن والدجاج المشوي واللحوم وبعض السلطات.
  • أما إذا كنتِ غير ماهرة في الطبخ فيمكنك تحضير بعض الأطعمة فقط مثل تفريز بعض المأكولات وإعداد كفتة الأرز وتتبيل اللحوم والدجاج والكفتة فلن يكلفك الأمر مجهوداً كبيراً وفي نفس الوقت تلك الوجبات تعتبر مثالية للسيدات العاملات، لذلك فمن المتوقع أن يكون الإقبال عليها كبيراً.

مشروعات للفتيات

  • إذا كنت في المرحلة الجامعية ولديك صديقات كثيرات على مواقع التواصل الإجتماعي يمكنك عمل مشروع تركيب العطور أو مشروع صناعة الإكسسوارات أو مشروع الكروشيه أو أي مشروعات قد تجذب الفتيات.
  • كانت لي صديقة أثناء الدراسة الجامعية تقوم بشراء ملابس النوم من محلات الجملة بأسعار رخيصة وتعمل على تطريزها يدوياً ليبدو شكلها رائعاً وقمة في الجمال، لتبيعها بعد ذلك بضعف ثمنها وكانت تحقق مكاسب مادية كبيرة والآن أصبحت تمتلك مصنعاً صغيراً لتطريز الملابس بفضل جودة التطريز واستخدامها الخامات ذات الجودة العالية وذوقها الأنيق في اختيار الأشكال التي تناسب كل قطعة من الملابس.

ميك أب أرتيست

  • وإذا كان لديك فن الماكياج من الممكن أيضاً أن تقومي بشراء بعض أدوات الماكياج وتقومي بعمل ميك أب لعدد من صديقاتك وتحملي صورهن على صفحتك إلى مواقع التواصل الإجتماعي، فمن يدري ربما يمكن بعدها أن تصبحي ميك أب أرتيست شهيرة، ولكن نصيحتي لك إذا كنت هاوية لهذا المجال اصقلي هذه الهواية بالدراسة والتعلم فلا عيب في ذلك أبداً وحتى تكتسبي الخبرة والمعرفة الكافية التي تؤهلك إلى الخوض في هذا المجال.

مشروعات الهدايا

  • يمكنك أيضاً أن تقومي بعمل مشروع لتغليف الهدايا وكوني مميزة، يمكنك شراء طابعة لإستقبال صور أصحاب الهدايا وطبعها مع الهدية مع كتابة بعض العبارات الرقيقة، يمكنك أيضاً الإتفاق مع محلات الورود لعمل مشروع تنسيق الورود لإرفاقها مع الهدايا.

مشروعات الملابس وبيع الأغراض

  • يمكنك أيضاً الإتفاق مع بعض المحلات أو مصانع الملابس لتسويق بعض الملابس المنزلية أو حتى العبايات على أن يكون لك نسبة لا بأس بها، يمكنك تسويق اللانجري أيضاً وبعض الماكياج وأدوات العناية بالشعر والبشرة.

مشروعات التسويق لشركات ماي واي وأوريفليم

  • تتميز هذه الشركات بإمكانية عمل عضوية ثم استلام كتالوج مجاني بالعروض الشهرية ليراها أصدقائك ومن هم في محيطك حيث يمكنك أن تجعيلهم يشاهدون الكتالوج شهرياً ويختارون المنتجات التي أعجبتهم، ثم تجمعي الطلبات وتتواصلي مع الشركة لتسليم تلك المنتجات لكِ بأسعار مخفضة ثم تقومي ببيعها بسعر الكتالوج، وإلى جانب ذلك يتم احتساب نقاط لك بالمشتريات الخاصة بك ثم يمكنك الفوز بهدايا أو تحقيق ربح إذا كانت نقاطك كثيرة.