الفرق بين ورق العنب وورق الفراولة والتوت عند الشراء

يعتبر ورق العنب هو واحد من أهم المقبلات على السفرة العربية باختلاف طريقته ما بين دولة وأخرى، ولكن قد يحدث تشابه بين شكل ورق العنب وشكل ورق التوت والفراولة حيث أن هناك بعض الصفات البسيطة التي تجمع بينهم والتي قد تجعل بعض التجار يقومون بعمل بعض حيل الغش التجاري وبيع ورق الفراولة أو ورق التوت وكأنه ورق عنب، لذا عليك أن تتعرفي جيداً على الفرق بين ورق العنب وورق الفراولة والتوت حتى تستطيعي أن تفرقي بينهم بكل سهولة عند الشراء لعمل المحشي.

الفرق بين ورق العنب وورق الفراولة والتوت

سنعرض لك صفات كل نوع من الأوراق على حدة:-

صفات وشكل ورق العنب

  • يتميز ورق العنب بأنه طري وخفيف ولونه أخضر فاتح وله رائحة مميزة تشبه رائحة العنب الطازج، شكل ورقة العنب تحتوي على تقسيمات ثلاثية وبداخل كل تقسيمة توجد فروع صغيرة تميز شكل ورقة العنب، تحتوي ورقة العنب على حواف مدببه.
    عنقود العنب له طعم مميز يشبه طعم العنب الغير مكتمل النضج حيث تجدين أن طعمه لاذع قليلا، يمكنك أن تتذوقيه بنفسك لتتعرفي على طعمه، كذلك عليك أن تقومي بفرز ورق العنب جيداً حتى تتأكدي من خلوه من الداخل من بعض وريقات الفراولة أو التوت، حيث أن ورق الفراولة وورق التوت أسعارها رخيصة جدا إذا ما قورنت بسعر ورق العنب.
شكل ورق العنب
شكل ورق العنب

صفات ورق الفراولة

  • الكثير من السيدات لا يعرفون كيفية التفرقة بين ورق العنب وورق الفراولة فهما متشابهان في الشكل كثيرا فورقة الفراولة ثلاثية التقسيم أيضاً مثل ورق العنب ومدببة الأطراف ولكن ورق الفراولة يكون لونه أغمق قليلا، وتكون الورقة مائلة إلى الجفاف، كذلك تتميز ورقة الفراولة بأنها ذات رائحة خفيفة أو تكاد تكون عديمة الرائحة.

صفات ورق التوت

  • ورق التوت شكله يختلف عن شكل ورق العنب، فورق التوت يكون على شكل قلب ويكون لونه داكن، وخالي من أي تفريعات على عكس ورق العنب، ما يشبه بين ورق التوت وورق العنب هو أن ورق التوت ذو رائحة نفاذة لاذعة قليلا تشبه رائحة ورق العنب ولكن يمكن التفريق بينهما بسهولة عن طريق الشكل.
شكل ورق التوت والفراولة
شكل ورق التوت والفراولة
شكل ورق التوت والفراولة
شكل ورق التوت والفراولة
2 التعليقات
  1. ام حبيبة الرد

    ايوه يعنى فين الصور إللى توضح الكلام ده ولا هى مقالات وخلاص

    1. مني سعيد الرد

      الصور موجودة بالمقال

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره