ترتيب المنزل الصغير بالصور : أفضل النصائح والأفكار

تحتار كل سيدة لديها منزل صغير في ترتيبة، فالمنازل الصغيرة تواجه مشكلة كبيرة وهي مشكلة تراكم الأغراض “الكراكيب” في كل مكان بسهولة مما يجعل عملية تنظيفه صعبة، لذا تتساءل صاحبات هذا النوع من المنازل دائماً عن أفضل الطرق ل ترتيب المنزل الصغير بسهولة وحل مشكلة تجمع الكراكيب بدون عناء أو مجهود إضافي، لذا سنقدم إليك بعض الأفكار الهامة والتي سوف تعينك على ترتيب المنزل الصغير بالصور ولن تتحملي عناء تنظيفه بعد الٱن.

طرق ترتيب المنزل الصغير بالصور

إذا كان منزلك صغيرا عليك أن تعيدي النظر في بعض المسائل الديكورية التي تتعلق بتخزين الأغراض، قد تستطيعي الاستعانة بالحيل التالية:-

– لا تتركي الأحذية متناثرة في مدخل منزلك بشكل فوضوي، بل استعيني بمنظم الأحذية، عليك اختيار منظم الأحذية بعدد أدراج أكبر ومتراصة بشكل رأسي وليس أفقي حتى لا يحتل مساحة كبيرة من مدخل منزلك.

– الملابس أيضاً تحتل مساحة كبيرة من الفوضى خصوصا مع وجود عدد كبير من الأفراد بالمنزل، تخلصي من الملابس القديمة بإرسالها إلى الجمعيات الخيرية ثم رتبي الملابس بالدولاب، علقي شماعة خلف باب كل غرفة لوضع الملابس المستعملة والتي تحتاج إلى غسيل مع الحرص على تجميع الغسيل بشكل دوري مرة كل يومين أو ثلاثة أيام على أقصى تقدير لتجنب تراكم الملابس.

– بالنسبة للمطبخ الصغير استعيني بأرفف إضافي وتعليقات على حوائط مطبخك، استغلي كل المساحات العلوية بحيث لا تتركي مجال لتراكم الكراكيب في أرضية المطبخ حتى تستطيعي التحرك بحرية داخل مطبخك وكذلك القيام بعملية تنظيفه بسهولة.

– نفس فكرة الأرفف العلوية يمكنك تطبيقها أيضاً على جدران الغرف لحمل المزيد من الأغراض التي قد تحدث لك الفوضى .

– اخلقي مساحات تخزين إضافية، احرصي على شراء أثاث به مساحات تخزينية تتيح لك تخزين جميع أغراضك بكل سهولة مثل السرير والكنبة ومنضدة الطعام ووحدات التخزين المختلفة الأحجام والتي توجد على شطل ادراج متراصة بشكل رأسي لتوفير مساحات إضافية.

– إذا كانت مساحات الغرف لديك صغيرة أيضاً استعيني ببعض الحيل التي توفر لك مساحة إضافية مثل سرير الأطفال المزدوج ذو الطابقين أو المنضدة القابلة للطي أو الكراسي القابلة للطي أيضاً.

ترتيب غرفة النوم الصغيرة :

تعد غرفة النوم هي المكان الذي ينعم فيه الإنسان بقسط من الراحة بعد يوم شاق من العمل والجهود، لذا فمن الضروري الاهتمام بترتيبها، تلك النصائح قد تساعدك في ترتيب غرفة النوم:-

انت لست بحاجة إلى الشماعة الإضافية “الستاند” إذا كانت غرفة نومك صغيرة، يكفي فقط تعليق الملابس في شماعة بمكان مخفي خلق الباب كما ذكرنا سابقا في هذا المقال.

الصقي سريرك إلى جانب احد جدران الغرفة حتى توفري لنفسك مساحة إضافية تستطيعين فيها التحرك بحرية، يكفي كومود واحد فقط، بعض غرف النوم الحديثة أصبح تصميمها كومود واحد ذو عدة أدراج أو وحدات تخزينية متراصة طوليا لتوفير مساحات إضافية، سوف يناسبك هذا الخيار.

خزني ملابسك الموسمية والبطاطين الغير مستعملة في حقائب وضعيها في خزانة السرير، لا تتركيها فوق الدولاب أو في المساحة ما بين الدولاب والحائط فهو منظر غير مريح للعين.