تعرفي على اسرار نجاح كحك العيد

تفضل الكثير من السيدات عمل كحك العيد في المنزل بدلا من شرائه جاهز ، فإلى جانب ان الاسعار اصبحت عالية هذا العام عن الاعوام السابقة ، أيضا طريقة عمل كحك العيد سهلة جدا ، فكحك العيد من المخبوزات التي لا تحتاج الى خطوات عديدة لعملها ، و لكن هناك معايير و ضوابط يجب اتباعها للحصول على كحك العيد بأفضل مذاق ، بيتي مملكتي سوف يقدم لك بعض النصائح لتتمتعي بأفضل كحك من صنع يديك ، و يمكنك متابعة موقعنا لتتعرفي على طريقة عمل كحك العيد بالخطوات ، و الان اليك اسرار نجاح الكحك :-

تعرفي على اسرار نجاح كحك العيد :

1- ضبط المقادير و اوزانها :-

فأي خطأ في ضبط اوزان مقادير المخبوزات بصفة عامة و حلوى العيد بصفة خاصة سوف ينتج عنه اختلافا كبيرا في الطعم ، فقبل اي شيء عليك الالتزام بالمقادير المكتوبة و يفضل استخدام الميزان لضبطها بالجرامات .

2- قومي بتسخين السمن :-

قبل البدء في استخدام السمن قومي بتسخينه جيدا بحيث يكون قريبا الى الغليان ، و تسمى بلغة الطهاه قدح السمن ، حتى ينجح معك الكحك لا بد الا تغفلي تلك الخطوة .

3- ضرورة فرك السمن بالدقيق :-

و تسمى عملية البس ، فبدون تلك العملية لن تحصلي على كحك ناعم  مثل ذلك الذي تجدينه بالمحلات ، و عملية بس السمن تتم بتقليب السمن الساخن على الدقيق بواسطة ملعقة خشبية و استمرار التقليب حتى تهدأ درجة حرارة السمن ، ثم فركه باليد جيدا لمدة لا تقل عن 10 دقائق  .

4- استخدمي البهارات :-

هناك بعض البهارات التي تعطي للكحك نكهته المميزة و تسمى بهارات الكحك او ريحة الكحك ، و يمكنك صنعها منزليا بخلط ملعقة من كل من شمر و يانسون و قرفة و زنجبيل و قرنفل و حبهان  و خلطها بالدقيق .

5- ضرورة اختبار الخميرة :-

فحتى لا يتم اهدار عجين الكحك يرجى في البداية اختبار الخميرة بوضعها في نصف كوب من الماء الدافئ و ملعقة سكر ، فإذا تفاعلت قومي بإضافتها الى خليط السمن و الدقيق .

6- ضبط حرارة الفرن :-

ينضج الكحك على درجة حرارة 180 درجة لمدة نصف ساعه علىى الرف الاوسط للفرن .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره