نصائح تساعدك في تنظيف البيت بأبسط و اوفر الطرق

تنفق الكثير من السيدات جانب كبير من الدخل في شراء المنظفات ، لكي تنعم بمنزل نظيف على الدوام ، و لكن نود ان نخبرك سيدتي انك لم تعودي بحاجة الى ان تنفقي كل تلك المصروفات على تنظيف البيت و شراء مواد التنظيف و لكن يمكنك استخدام بعض المكونات الموجودة في منزلك لتنعمي بمنزل صحي و ضمان تنظيف البيت بأبسط و اوفر الطرق الممكنة ، نذكر لك من ضمنها ما يلي :-

نصائح تساعدك في تنظيف البيت بأبسط و اوفر الطرق :

1- الخل الابيض :-

يعد الخل الابيض هو من افضل و ارخص المكونات و التي يمكن ان تستخدم في تنظيف المنزل ، فالخل الابيض اذا ما تم خلطه بزيت الزيتون يستخدم كملمع للخشب ، و اذا تم خلطه بالماء يستخدم في تلميع المرايا و الزجاج و كل ما هو ستانلس ستيل بالاضافة الى الاواني و ما الى ذلك ، كما ان الخل الابيض يعتبر قاتل للجراثيم و البكتيريا و يذهب بعض الحشرات كالنمل .

2- الطباشير :-

يستخدم الطباشير في طرد الحشرات مثل النمل ، و لتجربة ذلك قومي بعمل خط من الطباشير امام باب منزلك  و لن يتخطاه النمل ابدا .

3- معجون الاسنان :-

يستخدم معجون الاسنان في تنظيف و تلميع خلاطات المياة ، كما يستخدم ايضا في حالة بعض الحروق البسيطة في حال تعرضتي لها اثناء الطهي .

4- نشا الذرة :-

يساعد نشا الذرة في حل العقد و عل سبيل المثال عقدة رباط الحذاء التي يصعب حلها اذا تم نثر القليل من نشا الذرة عليها فسوف تحل بكل سهولة .

5- الاسبرين :-

يعمل الاسبرين على ازالة بقعة التعرق من الملابس خاصة الملابس البيضاء .

6- الملح :-

يقوم الملح بإزالة تكتلات الصقيع التي تصيب الابواب و النوافذ في فصل الشتاء ، فقط قومي بنثر بعض الملح على الفوطة و امسحي بها جوانب النوافذ و الابواب بعد انتهاء الامطار.

7- الجوز :-

هل لديك خدوشا في اثاثك الخشبي؟ سوف يفيد الجوز في ازالتها ، فقط قومي بفرك ثمار الجوز على اماكن الخدوش و سوف تنتهي سريعا .

8- بيكربونات الصوديوم:-

تساعدك بيكربونات الصوديوم في تسليك الاحواض اذا قمت بإضافة بعض الخل اليها ، كما تساعد مع الخل ايضا في تنظيف بعض بقع السيراميك و بقع الملابس .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره