تنظيف البيت باقل التكاليف وأقل مجهود و بأعلى كفاءة ممكنة

دائما ما نحتار في تحقيق المعادلة الصعبة ما بين تنظيف البيت باقل التكاليف و  بافضل الطرق  مما يتطلب التوفير في المنظفات و الميزانية ، و الان اليكم بعض البدائل الفعالة في تنظيف المنزل و الحصول على منزل لامع و نظيف و صحي و ايضا توفير مثالي :-

تنظيف البيت باقل التكاليف :

1- وفري في منظف الصحون و الارضيات :-

قومي بشراء زجاجة واحدة من منظف الصحون و احضري زجاجة اخرى فارغة و قومي بتقسيم السائل الى قسمين في كل زجاجة جزء ،
احضري كوب من الخل و نصف كوب من بيكربونات الصوديوم و كوب من الماء و اخلطيهم في وعاء عميق ثم اضيفي من هذا الخليط على كل زجاجة .
الان اصبح لديك زجاجتين كاملتين من المنظف الرائع ، يمكن استخدام احدهما في جلي الصحون و الاخر في تنظيف الارضيات و الحمام و ما الى ذلك من اغراض التنظيف الاخرى .
تلك الخلطة فعالة جدا في التنظيف و موفرة ايضا .

2- بديل ملمع الزجاج :-

اصبحت عبوات ملمع الزجاج باهظة الثمن في حين يمكن ايجاد بديل رخيص و متوفر و رائع و يمكن استخدامه في تنظيف النجف و المرايا و النوافذ الزجاجية و كل ما هو زجاجي ، و الخليط هو كالتالي :-
كوب من الخل الابيض مع كوبين من الماء فقط و يمكنك اضافة بعض من قطرات زيت الياسمين او اي رائحة تفضلينها ، قومي بوضع الخليط في زجاجة رذاذ ثم استخدميها لتنظيف الزجاج .

3- بديل ملمع الاخشاب :-

كميات متساوية من زيت الزيتون مع الخل الابيض المركز و قومي بغمس قطعة من القماش في الخليط و لمعي بها كل الاثاث الخشبي ، سوف يعطيك لمعة رائعة و ايضا سوف يحافظ على عمر اثاثك .

4- تعقيم و تطهير المنزل :-

اصبحت المطهرات من المنظفات الباهظة الثمن ، يمكنك الحصول على النظافة و التعقيم عن طريق الكلور المضاف اليه القليل من الفنيك بمعدل نصف كوب من الفنيك الى زجاجة الكلور و سوف تحصلي على مادة تعقيم و تطهير لا مثيل لها .

5- منظف السجاد :-

بديل رخيص لمنظف السجاد و هو كوب من جل الغسيل مع كوب من الخل و نصف كوب من مزيل البقع و قومي بتخفيفه و استخدميه في غسل السجاد و الستائر و المفروشات و الملابس الملونة .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره