تنظيف المطبخ الخشب من الدهون المتراكمة بأسهل الطرق

هل تعانين من تراكم الدهون على مطبخك الخشبي بشكل محرج؟ هل تودين الحصول على مطبخ نظيف ولامع وخالي من الدهون المتراكمة؟، إذا إليك الحل الأكيد من أجل تنظيف المطبخ الخشب من الدهون والتخلص من كل الشحوم المتراكمة والتي تسبب لمطبخك الخشبي مظهرا غير لائق قد يجعلك تشعرين بالإحراج.

تنظيف المطبخ الخشب من الدهون

هناك أكثر من طريقة لتنظيف المطبخ الخشبي من الدهون المتراكمة العنيدة، سوف نذكر لك بعضا منها ولكن عليك أن تحرصي أولا على أن تخرجي محتويات مطبخك من المأكولات الجافة حتى لا تتأثر من المنظفات وتصبح خطرا على صحتك وصحة أسرتك، أما طرق تنظيف المطبخ الخشب من الدهون تتمثل فيما يلي:-

طريقة الزيت

تداولت الكثير من ربات البيوت مؤخرا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي طريقة سهلة لتنظيف الدهون المتراكمة على خشب المطبخ وهي طريقة الزيت، يمكنك إعادة تدوير زيت التحمير مرة أخرى أو استخدام زيت نظيف، فقط اغمسي قطعة من القطن أو المحارم الورقية في الزيت ثم مرريه على الأماكن التي يتراكم بها الدهون، سوف تجدي أن الدهون المتراكمة والملتصقة بالمطبخ الخشب قد اختفت في الحال، يمكنك غسل المطبخ بعد ذلك بالطريقة المعتادة بالماء الدافيء وصابون جلي الصحون.

طريقة الجاز

هذه الطريقة تستخدمها السيدات الكبيرات في العمر أو الجدات، في الحقيقة تلك الطريقة لا تنظف مطبخك الخشبي فحسب، بل هي أيضاً تمنع الحشرات وتعقم المطبخ ولكن احذري من اشعال النار بعد استخدام تلك الطريقة في نفس مكان دولاب المطبخ لأن الجاز يساعد على الاشتعال، كذلك من الضروري إبعاد كافة أغراض الطعام عن الجاز، بنفس طريقة الزيت اغمسي قطعة من القطن في الجاز ثم مرريها على أماكن الدهون، يفضل أن تنتظري لمدة نصف ساعة ثم تغسلي مكان الجاز.

طريقة البيكنج صودا

استخدمي خليط البيكنج صودا مع الخل الأبيض في تنظيف الدهون المستعصية، ضعي ملعقة من البيكنج صودا في وعاء عميق ثم أضيفي إليه ملعقةمن الخل الأبيض والقليل من الماء الدافيء، بواسطة فوطة قومي بفرك الدهون المتراكمة بالخليط ثم يغسل بعد ذلك بالماء والصابون.

طريقة الخل

يعمل الخل على تفتيت الدهون المتراكمة أيضا على الأخشاب، فقط امسي قطعة من القطن في الخل المركز ثم افركي بها مناطق الدهون على المطبخ الخشبي، يمكنك الانتظار لدقائق قليلة ثم بعدها يغسل مناطق تراكم الدهون بواسطة ماء ساخن ومنظف الأطباق، يمكنك إضافة بعض الخل مرة أخرى مع الماء والمنظف.

مسحوق غسيل الملابس

من الطرق المثالية في إزالة الدهون المتراكمة على الأخشاب وعلى سيراميك المطبخ وأي أجزاء أخرى تعاني من تراكم الدهون مثل عيون البوتاجاز أيضا، يغلى لتر من الماء ثم يوضع في وعاء بلاستيكي عميق ويضاف إليه ملعقة كبيرة من مسحوق غسيل الملابس مع القليل من بيكربونات الصوديوم، تغمس اسفنجة أو قطعة من السلك الألومنيوم في الخليط ويفرك بها مكان الدهون وسوف تزال في الحال، يشطف بعد ذلك بواسطة الماء فقط ثم يجفف.

بعد تنظيف خشب المطبخ بواحدة من الطرق السابقة ينصح بتجفيفه جيدا وبتلميعه بواسطة قطنة مبللة بزيت الزيتون.

إقرأي أيضا