طريقة تنظيف البيت بدون تعب وبأسرع وقت وأقل مجهود

تنظيف المنزل بسرعة يومياً من الأشياء التي تحتاج إليها كل ربة بيت لأي ظرف طارئ كقدوم ضيف غير متوقع أو مناسبة سريعة، أو إذا كانت متعبة وتريد أن تنظف منزلها في أسرع وقت حتى تنعم ببعض الراحة، وهناك أكثر من طريقة لتنظيف المنزل بسرعة يمكن أن تعتمد عليها ربة المنزل، والآن بيتي مملكتي سوف يقدم طريقة تنظيف البيت بدون تعب وبأسرع وقت وأقل مجهود ممكن عن طريق بعض الخطوات البسيطة:-

طريقة تنظيف البيت بدون تعب وبأسرع وقت

تخلصي من الكراكيب

  • قومي أولاً بترتيب الشقة كلها سريعاً وأعيدي كل شيء في مكانه، قومي بتجميع الملابس المتسخة ووضعها في الغسالة وأيضاً جمعي القمامة من الغرف وقومي بتجميعها أو إخراجها وفقاً لوقتك المتاح، جمعي الأطباق الفارغة وضعيها في حوض المطبخ، واجعلي مظهر شقتك يبدو نظيفاً فتلك أول خطوة سوف تساعدك في إتمام الخطوات التالية.

ازيلي الغبار

  • قومي بعد ذلك باستخدام فوطة مرطبة بالقليل من الماء والمطهر بإزالة الغبار من الأثاث الخشبي وأيضاً المناضد والمفروشات وقومي بالمرور على جميع غرف المنزل سريعاً، سوف تنتهي تلك المهمة في وقت أقصاه 10 دقائق، إذا كان لديك ضيوف قومي أولاً بتنظيف غرفة الصالون والصالة وغرفة السفرة ثم انتهي بغرف النوم حتى يتوفر لديك الوقت الكافي.
    لا تزيلي الأتربة باستخدام التنفيض حتى لا تستهلكي المزيد من الوقت، الفوطة المبللة وحدها سوف تفي بالغرض.

استخدمي المكنسة الكهربائية

  • بعد خطوة إزالة الغبار قومي سريعاً بتشغيل المكنسة الكهربائية وقومي بشفط الأتربة من الأرضيات ومري سريعاً أيضاً على جميع الغرف، من أساسيات التنظيف السريع أن تقومي بعمل تنظيف لجميع الغرف والأماكن في نفس الوقت لا أن تنتهي من غرفة غرفة فتستهلكي المزيد من الوقت.
    أرضية المطبخ أيضاً يمكنك أن تقومي بشفط الأتربة منها بواسطة المكنسة الكهربائية حتى لا تستهلكي المزيد من الوقت في استخدام المقشة اليدوية.

خطوة مسح الأرض

  • وبعد ذلك تأتي آخر خطوة في تنظيف البيت وهي خطوة المسح والتي لن تستهلك منك وقتاً طويلاً، يمكنك استخدام ممسحة مرطبة فقط ببعض المطهر وليست مبللة حتى لا تستهلكي وقتاً في تجفيف الماء.

كيف أكون سريعة في تنظيف البيت

هناك بعض الخطوات والحيل التي يمكن من خلالها أن تكوني أسرع في تنظيف منزلك:

  • ضعي القليل من المنظف المطهر المركز في زجاجة رذاذ واتركيها بالحمام، وأثناء دخولك للحمام رشي منها على جدران الحمام والحوض والمرحاض ثم بالفرشاة افركي الحمام سريعاً بصورة يومية، في دقائق ستكوني قد انتهيت من تنظيف الحمام اليومي.
  • أثناء القيام بالطهي اغسلي أدوات الطهي أولاً بأول حتى لا تتسببي في تراكم الكثير من المواعين التي تسبب فوضى كبيرة في المطبخ وتستهلك الكثير من الوقت.
  • احرصي على أن يكون لأفراد أسرتك شباشب خاصة بالحمام توضع على باب الحمام، وأخرى للمشي على سجاد المنزل حتى تحافظين عليه نظيفاً طوال الوقت.
  • يمكنك استخدام غطاء السجادة سريع التنظيف بدلاً من كنس السجاد بالمكنسة اليدوية أو الكهربية كل يوم والذي يستهلك وقتاً كبيراً، فغطاء السجادة يمكنك نزعه بسهولة وتنفيضه أو كنسه أو حتى وضعه بالغسالة.
  • اتركي سلة مهملات في كل غرفة حتى لا تجدي القمامة مبعثرة في غرف أطفالك، ضعي فيها كيس ثم جمعي القمامة في نهاية اليوم.
  • اجعلي الطعام والشراب في مكان واحد حتى يسهل السيطرة على الأمر ولا تحتاجي الكثير من عمليات التنظيف في كل الغرف.
  • أحذية الخروج الخاصة لأفراد الأسرة لا بد أن تجميعها في وحدة تخزينية إلى جانب باب الشقة من الخارج أو الداخل.