موقع بيتي مملكتي موقع نسائي يجمع كل ما يهم المرأه لأدارة البيت بمهارة و أقل مجهود من وصفات مصورة ، نصائح لتنظيف و ترتيب المنزل ،علاقات أسرية و أشغال الأبرة

تنظيف جرانيت المطبخ بطريقة صحيحة و بدون الإضرار به

0

يعد الجرانيت من اهم القطع التي تضيف لمسة ديكورية جمالية لمطبخك ، و هو يشبه الرخام في الشكل و لكنه يختلف في التكوين ، كما ان لمعانه و بريقه يعطي دائما مظهرا رائع لمطبخك و شعورا بالنظافة طوال الوقت ، و لكن كيف بإمكانك تنظيف الجرانيت ، هذا بالتحديد ما ستعرفينه من خلال النصائح التالية من موقعكم بيتي مملكتي :-
اولا :- قبل ان تتعرفي معنا الى تنظيف جرانيت المطبخ من البقع المختلفة نقدم لك بعض النصائح و الإرشادات لكيفية التعامل الصحيح مع الجرانيت:-

تنظيف جرانيت المطبخ بطريقة صحيحة و بدون الإضرار به :

– اهتمي دائما بتنظيف الجرانيت بشكل يومي و لا تتركي البقع الخاصة ببقايا الطعام او غيره لتتراكم على الاسطح حتى لا تصبح ازالتها اصعب .
– لا تستخدمي الخل او الليمون او اي مادة ذو تأثير حامضي حتى لا تتسبب في تٱكل الجرانيت و ازالة الطبقة اللامعة.
– لا تضعي الاواني الساخنة على الجرانيت مباشرة بل استخدمي حامل الأواني الخشبي في الفصل بين الاناء الساخن و الاسطح الجرانيت حتى تظل على الدوام لامعة كالجديدة .

ثانيا :- اليك تنظيف جرانيت المطبخ بطرق مختلفة :-

1- تنظيف جرانيت المطبخ اليومي :-

بعد الانتهاء من عملية الطبخ ، كل ما عليك فعله الان هو ان تنظفي الجرانيت الخاص بمطبخك بواسطة اسفنجة مبللة بالماء الدافئ مع القليل من منظف الصحون ، ثم تجفيفه بواسطة قطعة من القماش القطني او فوطة ناعمة حتى لا تتسببي في خدش الاسطح الجرانيت .

2- تنظيف الدهون المتراكمة :-

اضيفي القليل من بيكربونات الصوديوم الى سائل الجلي الخاص بك ثم قومي بتخفيفه بالقليل من الماء ، ضعي الخليط مباشرة على اماكن تراكم الدهون ثم اتركيها لفترة ، نظفي جيدا و ستجدي ان الدهون المتراكمة قد ازيلت بكل سهولة .

3- تنظيف بقايا الاطعمة السائلة :-

بواسطة مناديل المطبخ حاولي تجميع اكبر قدر من البقايا ثم اشفطي الباقي بواسطة اسفنجة التنظيف ، ازيلي اثار بقايا الاطعمة بعد ذلك بإسفنجة مع صابون مخفف ثم جففيها ، حاولي بقدر الامكان سرعة تنظيف البقعه حتى لا تلتصق و يكون ازالتها اصعب .

4- البقع الجافة :-

كيف تزيلين بقعة جافة او قديمة ؟ ، لقد اصبح الامر سهلا الان فكل ما عليك فعله هو احضار القليل من ماء الاكسجين و تركه على البقعة لعدة دقائق ثم ازالته و غسل اثار البقع بالطريقة المعتادة ، شاركينا بطريقتك المعتمدة في تنظيف الجرانيت .

إقرأي أيضا