جدول التنظيف اليومي و الاسبوعي لمنزلك

كثير من السيدات يعانين من مشكلة كيفية تقسيم اليوم و تراكم الاعمال المنزلية بشكل كبير مما لا يمكنها من انهاء ما تريده على الوجه الامثل ، و الان اليك بعض الاعمال المنزلية الهامة مقسمة الى جدول التنظيف اليومي  و الجدول الاسبوعي لتنظيف المنزل على النحو التالي :-

جدول التنظيف اليومي و الاسبوعي :

1- الجدول اليومي للاعمال المنزلية :-

– استعيني بالله اولا و اد صلاة الفجر ثم جهزي طعام الافطار للاسرة ، يمكنك تناول مشروبك الساخن المفضل عقب خروج افراد اسرتك من المنزل ثم ابدأي في اعماك المنزلية ، اما اذا كنت موظفة يمكنك البدء بأعمالك المنزلية اولا و ثم تحضير الافطار ، لن يستغرق الامر منك سوى 20 دقيقة على الاكثر .
– اغسلي الصحون المتبقية من الافطار و احرصي على ان يكون حوض المطبخ نظيفا و لامعا.
– ازيلي القمامة من السلال الموجودة في كل غرفة ثم جمعيها في النهاية في كيس كبير و اخرجيه بصفة يومية او مرتين يوميا طبقا لحاجة كل منزل .
– قومي بالمرور على جميع الغرف و تجميع الملابس المتسخة ، ثم وضعها في الغسالة و تشغيلها حتى الانتهاء من باقي اعمالك المنزلية .
– ازيلي الغبار سريعا من الاسطح بواسطة فوطة نظيفة ثم رتبي الأسرة ، و اذا كان لديك اطفال كبار اخبريهم بأن يقوموا بترتيب الاسرة الخاصة بهم .
– اثناء دخولك للحمام قومي بتنظيفه سريعا بواسطة الفرشاة و تنظيف الحوض و المرحاض مع وضع منظف سائل و قومي برش بعض المطهر عقب التنظيف .
– كل تلك الاعمال السابقة يمكن انجازها في فترة الصباح في وقت قصير ، فهو يناسب المرأة العاملة و غير العاملة على حد سواء ، يمكنك في فترة المساء كنس الشقة سريعا من الغبار باستخدام المكنسة الكهربية ، لن يستغرق منك الامر ايضا اكثر من 10 دقائق .
مع التعود على تلك الاعمال بشكل يومي سوف تصبح تلك المهمة اسهل لأن منزلك سوف يكون مرتبا باستمرار .

2- الجدول الاسبوعي للاعمال المنزلية :-

و هو لن يستغرق ايضا اكثر من اربعة ساعات اسبوعيا ، يمكنك فيهم تنظيف الشبابيك ، و ازالة السجاجيد و مسح الارضيات و ك و تحضير بعض الوجبات مثل تفريز الخضروات و تتبيل اللحوم و ما الى ذلك ، و بهذه الطريقة سوف تنجزين اكبر قدر من الاعمال في وقت قصير .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره