خطوات ترتيب دولاب الملابس للاطفال بالتفصيل

ترتيب دولاب الملابس للاطفال هو مهمة شاقة للأم، فالمشكلة ليست في ترتيب الدولاب ذاته ولكنها تتعلق بكيفية الحفاظ عليه مرتبا ومنسقا لأطول فترة ممكنة حتى يتمكن الأطفال من الحصول على أغراضهم بدون إحداث أي فوضى في الدولاب أو إلقاء ملابسهم على الأرض، لذا نقدم لك بعض الخطوات والنصائح التي تمكنك من ترتيب دولاب الملابس للاطفال بدون مجهود إضافي وبشكل يسهل عليكي مسألة الترتيب وإعادة التنسيق.

ترتيب دولاب الملابس للاطفال

إذا كان طفلك قد أتم عامه الثالث فعليك أن تبدأي بتعليمه كيفية الاعتماد على نفسه وتساعديه في ترتيب دولابه بشكل يضمن له سهولة الحصول على قطع الملابس التي يريدها، ستساعدك تلك الخطوات:-

قسمي ملابس طفلك

افرزي كل ملابس طفلك بحيث تكون كل القطع المتشابهة في مكان واحد، خصصي رف لبيجامات النوم ورف للبنطلونات وٱخر للجوارب وثالث للتيشيرتات وهكذا حتى يعلم طفلك كل رف وطريقة الوصول لقطعة الملابس التي يريدها، من المهم أن تعرفي طفلك إلى تلك الأرفف جيداً بحيث يعرف مكان كل قطعة من الملابس.

اقرأي ايضا :هكذا يتم تخزين الملابس الصيفية بطريقة مرتبة و عملية للصيف القادم


ضعي الملابس في متناول يديه

اجعلي الأرفف السفلية لملابس طفلك التي يرتديها باستمرار أما الأرفف العلوية او الشماعات فيمكنك الاحتفاظ بالجواكت والبدل وبعض القطع من ملابس الخروج التي تحتاج إلى الكي، على أن تساعدي طفلك بإحضارها له قبل الخروج للمناسبات الهامة.
الأرفف السفلية رتبي فيها التيشيرتات وبنطلونات الخروج والجوارب وأيضاً الملابس الداخلية.
إقرأي ايضا : خطوات ترتيب دولاب الملابس للاطفال بالتفصيل


استعيني ببعض السلال أو الصناديق

يمكنك وضع القطع الصغيرة مثل والملابس الداخلية والكاب في سلال أو صناديق خاصة ذات أشكال ورسومات جميلة بحيث تكون هناك سلة مخصصة للجوارب وأخرى للملابس الداخلية وهكذا، فتلك القطع الصغيرة تتسبب في إحداث فوضى كبيرة إذا ما لم يتم ترتيبها بشكل خاطيء، أما في حالة وجود أدراج سفلية في دولاب طفلك فإن المهمة حينئذ ستكون أكثر سهولة بحيث يتاح لك وضع كل مجموعة متشابهة من قطع الملابس في درج منفصل.


الألعاب

حتى لا تتسبب في حدوث فوضى كبيرة جمعي ألعاب طفلك في عدة سلال عميقة وضعيها في أرضية الدلفة التي تحتوي على شماعة، فغالبا ذلك الجزء من الدولاب لا يوجد به أرفف سفلية.

إقرأي ايضا : أفكار لترتيب لعب الأطفال بالصور


ازيلي الملابس الغير مستخدمة

من المهم إزالة القطع التي لم يعد طفلك يستخدمها كل فترة حتى لا تتسبب في حدوث كركبة أو فوضى بالدولاب، ويضطر طفلك لعمل فوضى كبيرة أثناء قيامه بالبحث عن القطع التي يريدها، تشمل تلك القطع ملابس الموسم الٱخر والملابس التي صغرت مقاساتها.

إقرأي ايضا : كيف أعود طفلي علي ترتيب غرفته