إستخدامات ملح الليمون السحرية والمبهرة لتنظيف المطبخ

سر من مطبخك للنظافة والتوفير لا تعلمين بوجوده ولكن في الحقيقة لا يخلو منه أي مطبخ، نقدم إليك اليوم أحد أسرار النظافة والتوفير، وهو مكون موجود في مطبخك وسعره رخيص لا يتعدى بضعة جنيهات، ورغم ذلك يعتبر واحداً من أفضل مكونات التنظيف في المطبخ، وهو ملح الليمون الرائع والذي له إستعمالات عديدة في تنظيف وتطهير منزلك وحمايته من الحشرات، إليك الآن بعضاً من إستخدامات ملح الليمون الرائعة والتي توفر عليك الكثير من الوقت والمجهود والمال أيضاً.

إستخدامات ملح الليمون السحرية والمبهرة لتنظيف المطبخ

 تنظيف الغلاية

  • من أهم استخدامات ملح الليمون هو تنظيف غلاية الماء الكهربائية أو الكاتل وأيضاً البراد الستانلس ستيل أو حتى الألومنيوم، قومي بإضافة ملعقة كبيرة من ملح الليمون إلى كوب واحد من الماء وضعيها في الغلاية أو البراد وقومي بغلي الماء ثم اشطفيه، سوف يقوم ملح الليمون بإزالة التكلسات والترسبات الجيرية وإعادة الغلاية والبراد وكأنها جديدة تماماً.

ملح الليمون للغسيل الابيض

  • لن تحتاجي بعد الآن إلى البحث عن مسحوق غسيل باهظ الثمن من أجل نظافة غسيلك الأبيض، فكل ما عليك فعله فقط هو شراء أي نوع من  مسحوق الغسيل حتى لو كان رخيص الثمن وأضيفي إلى كل عبوة منه نصف كيلوجرام من ملح الليمون وقومي بتخصيصها لغسيلك الأبيض، وسوف تنبهرين من البياض الناصع لغسيلك الابيض على الفور، وإلى جانب ذلك فإن ملح الليمون يعمل على وقاية غسالتك الأوتوماتيكيه ولن يضرها أبداً.

تنظيف  الستانلس ستيل

  • يمكنك تخفيف سائل جلي الصحون بماء مغلي فيه القليل من ملح الليمون واستخدام هذا السائل في تنظيف وتلميع جميع الأواني الستانلس ستيل والملاعق والشوك إلى جانب الأحواض وخلاطات المياه وكل ما هو مصنوع من الستانلس ستيل وأيضاً بوتاجازك، فهو سر من أسرار الحصول على بوتاجاز نظيف ولامع.

ملح الليمون لتنظيف عيون البوتاجاز

  • قومي بتجميع عيون البوتاجاز في إناء عميق وأضيفي  الماء المغلي حتى تغمريهم ثم أضيفي ملعقة من سائل جلي الصحون وملعقة من ملح الليمون واتركيهم حتى يبرد الماء تماماً ثم اغسلي عيون بوتاجازك سوف تجديهم لامعين.

إزالة دهون المطبخ

  • قومي بغلي ماء وأضيفي إليه ملح الليمون وسائل جلي الصحون وملعقة من بيكربونات الصوديوم ونظفي بها مطبخك الخشبي أو الالومنيوم سوف تجدي الدهون تزال بكل سهولة من خشب المطبخ.

ملح الليمون لتنظيف السيراميك

  • إذا كنت تعانين من اسمرار لون الفواصل ما بين السيراميك فإن استخدام خليط ملح الليمون وبيكربونات الصوديوم ونثره على تلك الفواصل وتركه لمدة نصف ساعة على فواصل السيراميك ثم فركه بواسطة فرشاة خشنة ستجدي فواصل السيراميك أصبحت ناصعة البياض.