طرق تنظيف الكنب الجلد من البقع بطرق فعالة وإقتصادية

طرق إزالة البقع من الأنتريه الجلد تختلف كلياً عن الأنتريه القماش والكثير من أنواع الأقمشة الأخرى، حيث يحتاج الأثاث الجلدي إلى عناية خاصة، فهو يختلف عن أنواع الأثاث الأخرى في طريقة تنظيفه حيث أن الطرق التقليدية كاستخدام الماء و الصابون لا تنجح في التعامل مع البقع الخاصة به بشكل جيد، كما أن المنظفات الخاصة بالأثاث الجلدي دائما ما تكون باهظة الثمن، ويصعب الحصول عليها، فهي غير متوفرة بسهولة كمواد التنظيف التقليدية، لذا بيتي مملكتي تقدم لك طرق تنظيف الكنب الجلد من البقع بطرق فعالة وإقتصادية بخطوات سهلة وإقتصاية للتنظيف وكيفية التعامل مع البقع على الأنتريه الجلد بأفضل شكل ممكن.

طرق تنظيف الكنب الجلد من البقع

طريقة الخل الأبيض

  • يستخدم الخل الأبيض في تنظيف وإزالة بقع الطعام من الأثاث الجلدي بشكل رائع، فقط قومي بوضع فنجان من الخل الأبيض مع كوب من الماء الدافيء واغمسي فيه قطعة من القماش أو قطعة من القطن ثم مرريها على المنطقة التي تحتوي على البقعة بلطف، سوف تجدي البقعة قد أزيلت بكل سهولة.

خلطة النشا والليمون

  • من أفضل الخلطات التي تستخدم في إزالة البقع من الأثاث الجلدي وخاصة إذا كانت تلك البقع صعبة الإزالة، فهذه الطريقة تعتبر كالسحر حيث أنها تزيل أي من أنواع البقع، فقط أضيفي بعض من قطرات الليمون إلى ملعقة من النشا وقلبيهم حتى الحصول على عجينة شبه سائلة، اتركيها على مكان البقعة لمدة عشر دقائق ثم قومي بفركها باستخدام فوطة ناعمة مبللة سوف تجدي أن البقعة قد أزيلت بكل سهولة.

طريقة الزبادي والخل

  • أضيفي ملعقة من الزبادي إلى القليل من الخل لإزالة بقع الحبر من الأنتريه الجلدي، تلك الوصفة سوف تفيدك أيضاً إذا كان لون الجلد فاتحاً مثل اللون الأبيض والرمادي الفاتح وما إلى ذلك.

 زيت الزيتون

  • أما عن العناية بالانتريه الجلدي وإكسابه مظهراً رائعاً ولامعاً عليك أن تقومي بتمرير قطعة من القماش مغموسة بزيت الزيتون على الأنتريه الجلدي بصفة دورية ولتكن مرة بالاسبوع.

طريقة تنظيف الأنتريه الجلد

الأنتريه الجلد من القطع الفاخرة التي تعطي أناقة وجاذبية لشكل المكان، وغالباً ما يستخدم في الشركات أو الصالونات الفاخرة، ولكن كيف يمكن تنظيف الأنتريه الجلد بشكل دوري للحفاظ عليه.

  • في البداية احضري زجاجة رذاذ مملوءة بالمياه مع ربع كوب من الخل الأبيض وقطعة من القماش النظيف الجاف.
  • أزيلي الأتربة أولاً بالمسرح الجاف ثم قومي بعمل الرذاذ على كل قطعة وأعيدي مسح القطع الجلدية.
  • يفضل أن تجففي قطع الأثاث الجلدي بشكل جيد حتى لا يتأثر الجلد بفعل المياه ويتشقق.
  • احضري فوطة نظيفة وكافة ثم بلليها بالقليل من زيت الزيتون أو زيت البرافين أو الجلسرين لتلميع قطع الأثاث في النهاية.