كيفية التخلص من النمل نهائياً من المنزل طبيعياً وبدون مبيدات

طرق التخلص من النمل متعددة ولكن تحتاج ربة المنزل دائماً إلى مرعى طريقة للقضاء على النمل نهائياً كي لا يعود من جديد، يرتبط فصل الصيف دائماً بظهور الحشرات، والتي تسبب إزعاجاً كبيراً لكل من بالمنزل، ومن أول الحشرات التي تظهر بكثرة في فصل الصيف هو النمل الذي ينتشر في كل مكان بالمنزل، نقدم لكم كيفية التخلص من النمل نهائياً من المنزل بطرق طبيعية بكل سهولة وبدون مبيدات.

كيفية التخلص من النمل نهائياً

البهارات

  • يكره النمل البهارات ذات الروائح النفاذة، لذا لا يمكن أبداً أن تجدي النمل على الرف الخاص بالبهارات في خزانة مطبخك، يمكنك وضع القليل من الفلفل الأسود والقليل من القرنفل في أماكن تواجد النمل سوف يترك المكان على الفور.

الخل الأبيض

  • بسبب رائحة الخل المزعجة للنمل يمكنك وضع الخل المركز في زجاجة رذاذ واستخدامها في أماكن تجمع النمل ولن ترين النمل مرة أخرى في هذا المكان، ضعي الخل أيضاً في ماء مسح الأرضيات وخاصة أرضيات المطبخ.

الكحول

  • يمكن استخدام الكحول أيضاً للتطهير والتخلص من النمل ويستخدم بنفس طريقة الخل الأبيض وله نفس الفعالية.

بودرة التلك

  • لا يستطيع النمل التحرك في وجود البودرة في أي مكان لذا انثري البودرة دائماً في أركان المنزل والمطبخ للوقاية من النمل، وأضيفي إلى معلوماتك أن مبيد النمل البودرة يتكون أساساً من بودرة التلك مضافاً إليها القليل من المبيد ذو الرائحة النفاذة.

الخيار

  • إذا تناول النمل قشور الخيار فإنه يصاب بالتسمم، لذا فإن وضع قشور الخيار في أركان المطبخ سوف يفيدك أيضاً في التخلص من النمل .

منعم الملابس

  • يعمل معطر ومنعم الملابس على التخلص من النمل بشكل فعال، كما أنه يعمل أيضاً على إعطاء منزلك رائحة عطرة، ضعي مقدار كوب من منعم الملابس على لتر من الماء وضعيه في زجاجة رذاذ ثم رشي به أركان المنزل بشكل يومي ولن تجدي النمل في بيتك نهائياً.

الديتول والكلور

  • خلط الديتول مع الكلور يعمل على تعقيم المنزل بشكل رائع والتخلص من النمل أيضاً، ضعي نصف كوب من الكلور مع غطاء واحد من الديتول ولتر ماء في زجاجة رذاذ ورشي أرجاء منزلك يومياً.

مسحوق الغسيل

  • انثري بعض من مسحوق الغسيل المخفف بالماء على أماكن تجمع النمل وسوف يموت النمل على الفور، ويمكن إضافة أيضاً القليل من الكلور إلى هذا الخليط.

الفنيك

  • يحتوي الفنيك على مادة الفينو والتي تعد أحد المطهرات القوية للمنزل، وهي مادة تساعد على التخلص من النمل وقتله على الفور، يعمل الفنيك على الجهاز العصبي لدى النملة فيقتلها على الفور، وينصح باستخدام الفنيك المركز في أركان المطبخ حتى يكون ذو فاعلية أكبر في التخلص من النمل.

كيفية التخلص من النمل بالجاز

  • وهو خيار لا يفضله الكثيرون بسبب خطورة الجاز وكونه مادة سريعة الإشتعال، كما أنه ذو رائحة نفاذة ومزعجة تجعل من الصعب الاعتماد عليه في التخلص من النمل رغم فعاليته في القضاء على النمل.

عجينة السكر والخميرة

  • من الطرق الفعالة للقضاء على النمل، حيث ينجذب النمل نحو السكر ثم تقتله الخميرة وينصح أيضاً بإضافة بيكربونات الصوديوم إلى هذا الخليط فهو قاتل للنمل.
ويتم تحضير هذه الخلطة عن طريق خلط ملعقة من السكر إلى ملعقة من خميرة البيرة أو الخميرة الفورية مع إضافة القليل من بيكربونات الصودا أي بما يوازي نصف ملعقة صغيرة وعجن هذا الخليط بالماء حتى تتكون عجينة يمكن وضعها في أركان المطبخ وفي دولاب المطبخ من الداخل، هذه العجينة أيضاً تقتل النمل بطريقة فعالة.