طرق مميزة تساعدك على تعطير البيت و تنظيفه

لأن بيتك هو مملكتك الخاصة ، فعليك دائما ان تحرصي على نظافته و تعطيره على الشكل الامثل ، اليك الان بعضا من الطرق المميزة جدا في تعطير البيت و تنظيفه تقدمها لك بيتي مملكتي من خلال الاسطر القليلة التالية :-

طرق مميزة تساعدك على تعطير البيت و تنظيفه :

1- الحمام :-

– دائما اول جزء يجب الاهتمام به في المنزل هو الحمام ، فهو منبع الجراثيم و الامراض ، احرصي دائما على ان يكون حمامك نظيفا و مطهرا ، ضعي القليل من الديتول او اي سائل مطهر في زدجاجة رذاذ مع بعض الماء و قومي برش الحمام بصفة يومية لحماية اسرتك من الجراثيم .
– يمكنك اضافة القليل من معطر الاقمشة الى الخليط السابق من اجل الحصول على رائحة عطرة لحمامك طوال الوقت .
– نظفي حمامك ايضا بشكل يومي ، نظفي المرحاض بالفرشاة و سائل التنظيف و ايضا استخدمي اسفنجة صغيرة في تنظيف الحوض و خلاطات المياه .

2- المطبخ :-

– اغسلي الاواني اولا بأول و لا تدعيها تتراكم عليك .
– اخرجي القمامة من المطبخ بشكل يومي و نظفي سلة القمامة مرتين الى ثلاث مرات اسبوعيا و قومي بتطهيرها يوميا بعد اخراج القمامة بواسطة وضع سائل مطهر مخفف في زجاجة رذاذ .
– يمكنك وضع ورق الجرائد اسفل كيس القمامة لعدم تسرب السوائل الى الاسفل و انبعاث روائح كريهة ، على ان يتم تغيير ورق الجرائد ايضا بشكل دوري .
– نظفي ثلاجتك مرتين بالشهر و اخرجي بقايا الاطعمة التي لا تستخدمينها حتى لا تسبب روائح غير مستحبة في الثلاجة ، و ايضا قومي بتعطير ثلاجتك باستخدام بعض من حبوب القهوة او بعض حبات من القرنفل و ضعيها في طبق صغير بباب الثلاجة ، و يمكنك ايضا وصع قطعة من الفحم لامتصاص الروائح الكريهة .
– الواح تقطيع الطعام عليك ان تنظفيها فور الاستخدام بسائل جلي الصحون مع القليل من الخل او الليمون ، و فصل لوح الخضروات عن لوح اللحوم.

3- المفروشات :-

استخدمي زيت اللافندر المخفف في زجاجة رذاذ و قومي برش كل مفروشاتك يوميا كل صباح ، زيت اللافندر يستخدم كمعطر و الى جانب ذلك له فوائد عديدة في قتل البكتيريا .
انثري القليل من بيكربونات الصوديوم المخلوط ببعض الفانيليا على سجادك في المساء و اتركيه طكوال الليل ثم قومي باستخدام المكنسة الكهربائية في الصباح .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره