طريقة تنظيف الباركيه و تلميعه بطرق سهلة

طريقة تنظيف الباركيه

الأرضيات الباركيه لها شياكة من نوع خاص ، فهي نوع رائع و راقي من الارضيات و التي يجب الاهتمام بها بشكل كبير حتى لا تفقد لمعتها و رونقها و الذي يميزها عن انواع الارضيات الاخرى ، و الان نقدم اليك افضل و اسهل الطرق الخاصة بتلميع و تنظيف ارضيات الباركيه :-

طريقة تنظيف الباركيه و تلميعه بطرق سهلة :

1- الخل لتنظيف و لمعة مثالية :-

يعتبر الخل الابيض من افضل منظفات الباركيه على الاطلاق ، فهو يعمل على اضفاء لمعة الى ارضيات الباركيه و الى جانب ذلك يعتبر من المطهرات الخفيفة ، كما انه يمكن استخدام الخل في تنظيف و ازالة البقع الغير مرغوب بها من على الباركيه الخاص بك .

2- الديتول لتطهير متميز :-

تتنوع المطهرات المستخدمة في مسح الارضيات و لكن افضل تلك المطهرات هو الديتول ، و ذلك لاحتوائه على مطهر قوي يعمل على قتل الفطريات التي قد تتجمع على ارضيات الباركيه ، و الى جانب ذلك فاستخدامه على الباركيه يعمل على تلميعها و تنظيفها بعمق .

3- ملمع الاخشاب او الاثاث :-

و هو الافضل بالنسبة للباركيه و لكن لا يمكن الاعتماد عليه بشكل كلي لأنه لا يعمل على التنظيف ، فمن الممكن استخدامه مرة اسبوعيا بعد مسح و تجفيف الارضيات .

و تلك النصائح التالية سوف تساعدك في اطالة عمر الباركيه الخاص بك :-

1- قومي اولا بكنس الغبار و الاتربة من الارضيه باستخدام مكنسه ذات شعيرات ناعمة حتى لا يتجرح الباركيه .

2- بعد خطوة المسح تأكدي من تجفيف الباركيه جيدا حتى لا يتجمع عليه الفطريات ، و ذلك باستخدام قطعة من القماش الناعم الجاف او عن طريق فتح النوافذ بعد تمام الانتهاء من المسح .

بتلك الخطوات البسيطة تستطيعي ان تحافظي على الباركيه الخاص بكي لأطول فترة ممكنة

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره