طريقة تنظيف الباركيه وتلميعه بطرق طبيعية وآمنة على الخشب

تنظيف الباركيه يحتاج إلى خطوات معينة قد تختلف عن الطرق العادية في التنظيف والمسح، الأرضيات الباركيه لها شياكة من نوع خاص ومظهر أنيق للمنزل، فهي نوع رائع وراقي من الأرضيات والتي يجب الاهتمام بها بشكل كبير حتى لا تفقد لمعتها ورونقها والذي يميزها عن أنواع الارضيات الأخرى، إذا كنت تبحثين عن أفضل طريقة لتنظيف الأرضيات الباركيه تابعي معنا هذا المقال حتى النهاية لمعرفة أفضل طرق تنظيف وتلميع الباركيه وأسهل طريقة لتنظيفه وتلميعه والحصول على المظهر الأنيق وبخطوات بسيطة جداً. 

طريقة تنظيف الباركيه وتلميعه بطرق سهلة

الخل لتنظيف ولمعة مثالية للباركيه

  • يعتبر الخل الأبيض من أفضل منظفات الباركيه على الإطلاق، فهو يعمل على إضفاء لمعة إلى أرضيات الباركيه وإلى جانب ذلك يعتبر من المطهرات الخفيفة التي تساعد على التعقيم والتطهير بدون أن تؤثر على مظهر الأرضيات، كما أنه يمكن استخدام الخل في تنظيف وإزالة البقع الغير مرغوب بها من على الباركيه الخاص بك.
  • يوضع كوب من الخل على ماء المسح  المقدر ب 10 لترات من الماء وتنظف بها الأرضيات للحصول على أفضل لمعان.

 الديتول لتطهير متميز

  • تتنوع المطهرات المستخدمة في مسح الأرضيات ولكن أفضل تلك المطهرات هو الديتول، وذلك لاحتوائه على مطهر قوي يعمل على قتل الفطريات التي قد تتجمع على أرضيات الباركيه، حيث أن طبيعة خامة الباركيه الخشبية أنها قد تتعرض لتكون الفطريات مع الرطوبة، وإلى جانب ذلك فاستخدامه على الباركيه يعمل على تلميعها وتنظيفها بعمق.

ملمع الاخشاب أو الاثاث

  • و هو الأفضل بالنسبة للباركيه ولكن لا يمكن الاعتماد عليه بشكل كلي لأنه لا يعمل على التنظيف، فمن الممكن استخدامه مرة اسبوعيا بعد مسح وتجفيف الأرضيات بواحدة من الوسائل السابقة.

نصائح تساعد على إطالة عمر الباركيه

  • قومي أولاً بكنس الغبار والاتربة من الأرضيات باستخدام مكنسه ذات شعيرات ناعمة حتى لا يتم خدش الباركيه وبالتالي يصبح مظهره غير لائق.
  • بعد خطوة المسح تأكدي من تجفيف الباركيه جيداً حتى لا يتجمع عليه الفطريات، وذلك باستخدام قطعة من القماش الناعم الجاف أو عن طريق فتح النوافذ بعد تمام الانتهاء من المسح، مع السماح لآشعة الشمس بالدخول من النوافذ لسرعة تجفيف الأرضيات.
  • يمكنك استخدام بضع قطرات من زيت الأطفال “زيت البارافين” لتلميع الأرضيات بواسطة قطعة من القماش الجاف القطني للحصول على أفضل لمعان للباركيه، ولكن احذري من الانزلاق فأنت لن تحتاجي سوى قطرات بسيطة فقط ثم التجفيف بعد ذلك.
  • تجنبي استخدام الكلور لتطهير أرضيات الباركيه فهو أسوأ الخيارات.

بتلك الخطوات البسيطة يمكنك أن تحافظي على الأرضيات الباركيه الخاص بكي لأطول فترة ممكنة.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره