طريقة تنظيف الكنب والأنتريه بأنواعه وإزالة البقع منه

طريقة تنظيف الكنب والأنتريه والعناية به يحتاج إلى بعض الخطوات السهلة التي من المفترض الانتظام عليها، تعتبر الأنتريهات والصالونات هي واجهة كل بيت، ولذا كان من الواجب الحفاظ عليها والعناية بها بشكل يومي وخاصة إذا كان هناك أطفال، تنظيف الأنتريه من الأشياء التي قد تتثاقل على ربة المنزل ولكنها بسيطة إذا ما تمت بانتظام، وكذلك إزالة بقع الأنتريه في حينها تجنبك الخطوات المرهقة من أجل تنظيف الكنب لذلك نقدم إليك الآن بعض النصائح التي تساعدك على تنظيف الكنب والأنتريه للحفاظ عليه نظيفاً:-

طريقة تنظيف الكنب والأنتريه والعناية به

ابعدي الأطفال

  • إذا كان لديك أطفالاً في المنزل اجعلي دائماً مكان اللعب في غرفتهم، خصصي لهم أماكن معينة للألعاب وتناول الأطعمة بعيداً عن الأنتريه والصالون، وجعل لعب أطفالك في الأنتريه وقت التجمع العائلي فقط.

استخدمي الشراشف أو الأغطية

  • قومي بفرد بعض الشراشف أو الأغطية على الكنب الخاص بك للإستخدام اليومي، حتى تقومي بحمايته من أثر بقايا الأطعمة أو المشروبات أو أي من مسببات البقع الأخرى، وتذكري دائماً أن المكان الأمثل لتناول الأطعمة هو طاولة الطعام، أما الكنب والأنتريه وما إلى ذلك لا يتعدى المسليات أو المشروبات فقط.

نظفي يومياً

  • قومي يومياً بإزالة الغبار والأتربة من الكنب والأنتريه باستخدام المكنسة الكهربائية الجزء المخصص للمفروشات، وقومي بتلميع الكنب والأثاث الجلدي بواسطة فوطة مبللة بالماء والخل فقط أو بالماء وبعض من منعم الأقمشة الذي يترك رائحة عطرة على الكنب.

التنظيف الأسبوعي

  • بعد إزالة للأتربة، يمكنك مسح الأنتريه والكنب ببعض من منظف جلي الصحون المخفف بالماء، أو استخدام چل الغسيل وليس المسحوق، إذ أن مسحوق الغسيل يسبب ترسبات ذات شكل غير لطيف على المفروشات، أما إذا لم يوجد يمكنك استخدام شامبو الشعر أو چل الاستحمام، بهذه الخطوات ستحافظين على نظافة ولمعان الكنب والأنتريه على الدوام.
  • يمكنك أيضاً تجهيز چل الاستحمام المخفف بالماء ووضعه في زجاجة رذاذ ليسهل لك عملية التنظيف ثم المسح بفوطة مبللة بالماء فقط لإزالة ترسبات وبقايا المواد المنظفة من الكنب.

ازيلي البقع إن وجد

هناك ثلاثة أنواع من الأقمشة المستخدمة في الكنب والأنتريهات والصالونات، سنذكر لكم طريقة إزالة البقع من كل واحدة منها على حدة على النحو التالي:-

طريقة إزالة البقع من الكنب الجلد

  • وطريقة إزالة البقع من الجلد بسيطة جداً وهو أن تقومي بمسحها بواسطة فوطة مبللة ببعض من الأسيتون المركز أو الكحول. 

طريقة تنظيف البقع من الكنب الكتان أو القطن أو القماش بشكل عام

  • قومي باستخدام مزيل البقع الذي لا يحتوي على مبيض وخففيه ببعض الماء ثم بللي فوطة بالخليط وافركي مكان البقعة جيداً ثم قومي بتجفيفها بواسطة مجفف الشعر .

طريقة تنظيف الكنب القطيفة

  • القطيفة تحتاج إلى عناية خاصة، لذا فإن أفضل المنظفات على الإطلاق هو الخل الأبيض المخفف بالماء، قومي بفرك البقع بفوطة مبللة بالخل الأبيض المخفف أو باستخدام فرشاة خاصة بالعناية بالقطيفة، وذلك للحفاظ على أنسجة القطيفة من التلف وجففي بعد ذلك بالسشوار.

طريقة تعطير الأنتريه

  • كنوع من أنواع العناية اليومية بالكنب والأنتريهات، قومي باستخدام معطرات المفروشات السائلة، ضعي القليل منها في زجاجة رذاذ ثم انثري على الكنب فإلى جانب الرائحة العطرة يعمل المعطر أيضاً على إبعاد الحشرات عن الكنب، وتظل نظيفة وذات رائحة عطرة على الدوام.
  • يمكنك أيضاً استخدام معطرات الجو المضغوطة “الاسبراي” بشكل مباشر مع ضرورة الإبتعاد مسافة 20 سنتيمتر أثناء الرش حتى لا تتكون عليها البقع.