طريقة تنظيف المطبخ الألوميتال من الدهون

طريقة تنظيف المطبخ الألوميتال من الدهون سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلى الكثير من المكونات فيمكنك عمل خلطات تنظيف المطبخ الألمنيوم بنفسك في المنزل من مكونات بسيطة للغاية، فمع عمليات الطبخ المتكررة وتحمير الأطعمة والشواء وما إلى ذلك تتصاعد أبخرة الطعام إلى دولاب المطبخ والحوائط وتلتصق بها مما يجعل إزالتها صعبة ومع تراكم الدهون تصبح إزالتها أصعب وتحتاج ربة المنزل لإيجاد طرق للتنظيف وإزالة الدهون في كل من المطبخ الخشب والمطبخ الألوميتال، اليوم نقدم لكم طريقة تنظيف المطبخ الالوميتال من الدهون بسهولة حتى تحصلي على مطبخ نظيف ولامع ومهما قمت بعمل ما لذ وطاب من أنواع الأطعمة لن تؤثر في مدى نظافة مطبخك وسيظل نظيفا دائماً.

طريقة تنظيف المطبخ الألوميتال من الدهون

هناك أكثر من طريقة لتنظيف المطبخ الالوميتال من الدهون نذكر لك منها أكثر الطرق الفعالة والتي تتمثل فيما يلي:-

طريقة الخل والماء لتنظيف دولاب المطبخ الألوميتال

  • اخلطي كوباً من الخل الأبيض مع لتر من الماء الدافيء ثم اغمسي به فوطة نظيفة وقومي بفرك البقع الزيتية التي تراكمت على المطبخ الألوميتال، سوف تلاحظي أنها قد أزيلت بكل سهولة، يمكنك بعد ذلك استخدام طريقة التنظيف العادية بالصابون السائل مع اسفنجة لتنظيف كامل الدولاب ثم يتم تجفيفه بواسطة فوطة أخرى نظيفة وجافة.

طريقة بيكربونات الصوديوم والماء

  • قومي بعمل عجينة خفيفة من بيكربونات الصوديوم وبعض قطرات من الماء ثم ضعيها على أماكن تجمع الدهون، لمدة دقيقة ثم بواسطة فرشاة أو قطعة من السلك الألومنيوم افركي تلك البقع وبعدها اغسلي دولاب مطبخك بواسطة اسفنجة وسائل غسيل الأطباق.

طريقة بيكربونات الصوديوم مع الخل لإزالة الدهون

  • إذا كانت الدهون صعبة وعنيدة ولم تفلح واحدة من الطرق السابقة في التخلص منها يمكنك عمل خليط من بيكربونات الصوديوم مع الخل الأبيض بدون إضافة ماء، فقط اخلطي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقتين من الخل الأبيض ووزعي الخليط على أماكن تجمع الدهون ثم اتركيه لعدة دقائق حتى يستطيع الخليط إذابة الدهون، قومي بفرك بقع الدهون العنيدة بواسطة السلك الألومنيوم ثم اغسلي بالماء والصابون وسوف يعود مطبخك جديداً ولامعاً.
وللحفاظ على مطبخك الألوميتال جديداً ولامعاً على الدوام يمكنك تنظيفه بشكل يومي بواسطة اسفنجة مبللة بالماء والصابون ثم تجفيفه بواسطة فوطة نظيفة وبذلك ستحافظين على مطبخك نظيفاً على الدوام.

طرق تنظيف المطبخ الألوميتال من الدهون الصعبة

هناك بعض الدهون المتراكمة التي يصعب إزالتها بالطرق التقليدية، لذلك جربي معنا الطرق التالية:

إزالة الدهون الملتصقة بإستخدام الزيت

  • ضعي كمية من الزيت على مناديل المطبخ الورقية ثم امسحي بها المناطق التي تكونت عليها طبقات الدهون صعبة الإزالة ثم اتركيها لعدة دقائق.
  • إقرأي أيضاً: تنظيف دواليب المطبخ الألومنيوم المطفي
  • افركي بعد ذلك تلك المناطق بواسطة الماء الساخن وسائل جلي الصحون وستجدي أن الدهون قد تفتت تماماً.

خلطة لإزالة الدهون المتراكمة من دولاب المطبخ الألوميتال

الطريقة السابقة سوف تنجح معك بكل تأكيد فهي من الطرق المجربة لإزالة الدهون العنيدة ولكن إذا لم ترغبي في تجربة تلك الطريقة يمكنك تجربة الخلطة التالية لإزالة الدهون المتراكمة على دولاب مطبخك الألوميتال:

  • احضري كوب أو طبق عميق ضعي به ملعقة كبيرة ممتلئة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من الخل الأبيض.
  • أضيفي ملعقة من سائل جلي الصحون وانتظري حتى يهدأ التفاعل.
  • قلبي الخليط للحصول على سائل متماسك افرديه على أماكن تجمع الدهون ثم اتركيه لمدة 10 دقائق.
  • إقرأي أيضاً: كيفية تنظيف المطبخ الخشب من الصراصير نهائياً و بلا عودة
  • افركي المنطقة بواسطة السلك الخشن واشطفيه بالماء سيعود كالجديد.