طريقة تنظيف سيراميك المطبخ من الدهون بخطوات سهلة و فعالة

طريقة تنظيف سيراميك المطبخ من الدهون ، تتراكم الدهون على سيراميك المطبخ بسبب أعمال الطبخ المتكررة وما تقوم به ربة المنزل يومياً من عمليات شوي اللحوم والخضروات أو التحمير مما يتسبب في تكون البقع الزيتية الجافة على جدران مطبخك السيراميك ويصعب تنظيفها، لذلك تعرفي معنا على طريقة تنظيف سيراميك المطبخ من الدهون بخطوات سهلة وبسيطة تضمن لك إزالة نهائية لجميع البقع الزيتية الجافة والمستعصية..

طريقة تنظيف سيراميك المطبخ من الدهون

تلك الطريقة تصلح مع سيراميك المطبخ الموجود سواء بالجدران أو سيراميك الأرضيات أيضاً، عليك أولا أن تحضري الأدوات التالية حتى تتمكني بسهولة من اتباع الخطوات وتنظيف السيراميك:-

خطوات تنظيف سيراميك المطبخ من الدهون

  • – أولا ضعي الماء الساخن في الوعاء البلاستيكي ثم أضيفي الخل وبيكربونات الصوديوم وسائل جلي الصحون.
  • – اغمسي قطعة السلك الألومنيوم في الماء ثم افركي بها الأماكن التي تحتوي على الدهون والبقع العنيدة سواء كانت تلك والبقع البقع في سيراميك جدار المطبخ أو سيراميك الأرضيات.
  • – سوف يساعدك الماء الساخن في تفتيت الدهون العنيدة التي تتواجد على السيراميك، ومن ثم يصبح إزالتها أسهل بواسطة الخليط السابق تحضيره، ولكن عليك أن ترتدي قفازات لحماية يديك من فعل الماء الساخن ومواد التنظيف المختلفة التي تحتوي على خلطات قد تكون قوية على يديك.
  • – بعد الإنتهاء من فرك البقع الدهنية استخدمي البخاخ في تنظيف كامل السيراميك عن طريق نثر الرذاذ ثم تنظيفه بواسطة الإسفنجة، عليك بعد ذلك أن تجففي السيراميك جيداً بواسطة الفوطة النظيفة حتى لا تترك المياه أي ٱثار أو بقع على السيراميك.
  • – يمكنك بعد ذلك تنظيف السيراميك في مطبخك بشكل دوري بواسطة الماء والخل فقط مرة كل أسبوع لتجنب تراكم الدهون على الجدران السيراميك وكذلك الأرضيات، كما يمكنك أيضاً التنظيف وإزالة الدهون بشكل دوري بواسطة الماء الحار وصابون جلي الصحون تجنبا لتراكم الدهون مرة أخرى على سيراميك مطبخك.