تنظيف الحمام اليومي في 5 دقائق بخلطة سحرية وفعالة

يعتبر تنظيف الحمام الدوري من الأمور الهامة والتي لا يجب إغفالها، فالحمام هو أكثر مكان يحتوي على الجراثيم، لذا فالحرص على اتباع خطوات التنظيف اليومي للحمام من أفضل الطرق للإبقاء عليه نظيفاً ومطهراً للحفاظ على صحة عائلتك، ويجب أن يكون تنظيف الحمام على قائمة أولوياتك وجدولك في شغل البيت، والآن سوف نقدم إليكى من خلال هذا المقال روتين تنظيف الحمام اليومي في 5 دقائق سوف توفر عليك الوقت والمجهود، فتسهل عليكي هذه المهمة، وتجعلها تتم في دقائق قليله بأقل مجهود.

تنظيف الحمام اليومي في 5 دقائق بخلطة سحرية

قومي بإحضار زجاجة بخاخ فارغة ثم ضعي بها القليل من مسحوق الغسيل وضيفي إليه بعضاً من المطهر مثل الديتول أو الكلور كما تحبين، ثم املأي الزجاجة بالماء وقومي برجها بخفة حتى تمتزج المكونات سوياً و من الممكن أيضاً إضافة القليل من الخل، حيث أن الخل يعمل على تلميع السيراميك والحوض والمرحاض بشكل مثالي، فضلاً عن أنه أيضاً يقتل الجراثيم، واحتفظي بتلك الزجاجة في حمامك على الدوام مع اسفنجة التنظيف أو الفرشاة حسب الرغبة.

  • قومي برش كل محتويات الحمام مثل الحوض والمرحاض والبانيو والحوائط والأرضيات وحتى مرايا الحمام يمكنك استخدام تلك الخلطة في تنظيفها، لن تستغرق منك عملية الرش سوى دقيقة واحدة،  وبعد الانتهاء من رش الجميع قومي باستخدام الفرشاة أو الاسفنجة في التنظيف سريعاً، ويمكنك أيضاً استخدام المكنسة اليدوية الخشنة في تنظيف حوائط وأرضيات حمامك، ثم قومي باستخدام الدش في شطف الحمام بجميع مكوناته بكل سهولة. 
  • بعد ذلك قومي بتجفيف مرايا حمامك باستخدام فوطة فايبر جافة لا تترك آثار وبر عليها، وأيضاً تجفيف الأرض جيداً باستخدام الممسحة وبذلك تكوني قد قمتي بتنظيف كامل لحمامك في فترة لن تتعدى الخمس دقائق.
  • لا تنسي تغيير الفوط يومياً في الحمام بفوط أخرى نظيفة، وإفراغ صندوق القمامة.

ملحوظة :

إذا كان هناك بعض الأماكن شديدة الإتساخ، يمكنك رش الخليط و تركه لعشر دقائق، قومي خلالها بإتمام أي أعمال أخري، ثم عودي لأكمال المهمة .. هذه الدقائق تعطي فاعلية مضاعفة للمنظف.

نصائح تساعدك في تنظيف الحمام بسهولة يومياً

  • جمعي البخاخ وفوط المسح وإسفنج التنظيف بصندوق صغير أو سبت بالحمام، ليكون في متناول يدك بسهولة مما سيوفر عليك الوقت والجهد، أما إذا كانت مساحة الحمام كبيرة فحينها يمكنك أن تخصصي دولاباً صغيراً يجمع أدوات التنظيف على رف، وكذلك الفوط ومستلزمات الاستحمام على الرف الآخر وبذلك يبدو الحمام نظيفاً ومنظماً على الدوام.
  • يمكنك تحضير بخاخ آخر به بعض الماء وقطرات من الزيوت العطرية وإستخدامه لتعطير الحمام.
  • لا تنسي فتح شباك الحمام بعد التنظيف اليومي لتهويته، والإسراع بعمليه تجفيفه.
  • استخدمي القفازات أثناء استخدام المنظفات وأدوات تنظيف وتطهير الحمام حتى لا تتأثر يديك.
  • الدلو الخاص بالمسح يمكنك إخفاؤه بوضعه داخل البانيو بعد تنظيفه وغلق الستارة حتى إذا كان لديك ضيوف يكون المنظر العام لطيفاً.
  • جدران الحمام يمكنك تنظيفها بوضع فوطة مبللة في خليط التنظيف الذي ذكرناه بالأعلى على ممسحة نظيفة ومسح الجدران بها ثم شطفها بالماء الجاري، وذلك مرة واحدة أسبوعياً، أما يومياً فمن الممكن شطف الجدران بالماء الجاري فقط.
  • لتنظيف فواصل سيراميك الحمام اصنعي خلطة مكونة من بيكربونات الصوديوم وملح الليمون واتركيها على الفواصل قليلاً مع القليل من الماء ثم افركيها بالفرشاة وستعود ناصعة البياض، يمكنك تكرار هذه العملية مرة كل أسبوع أو أسبوعين.
  • في حالة انسداد البلاعة ضعي خليطاً من الخل الأبيض وبيكربونات الصوديوم بها.