إتيكيت و ترتيب حفلة قراءة الفاتحة في البيت

قراءة الفاتحة من المناسبات التي تشغل بال كل عروس جديدة ، فهي الخطوة الأولي في العلاقة بشريك حياتها ، و منها ستترك إنطباعا لدي عائلته ،  و غالبا ما يدوم الإنطباع الأول .. و خصوصا أنه تقام هذه الحفله بالبيت ، مما تتطلب إستعدادات مختلفة ، و اليوم جمعنا لك نصائح إتيكيت و ترتيب حفلة قراءة الفاتحة في البيت ، و أيضا ما يجب عليك إرتداؤة و كل التفاصيل المختلفة .

إتيكيت و ترتيب حفلة قراءة الفاتحة في البيت :

البس ايه يوم قراءة الفاتحة ؟

السؤال الشاغل لكل عروس ، قراءة الفاتحة هي حفلة بسيطة أقرب للزيارات العائلية ، لذا الأنسب في هذه المناسبة إرتداء طقم بسيط أو جيب و بلوزة ، أو حتى فستان ناعم  لكن إختاري  التصميمات الكلاسيك، فلا تبحثي عن ملابس الحفلات و السهرات و كوني بسيطة و كلاسيكية قدر الإمكان .

أيضا إختاري الألوان الناعمة و البسيطة و إبتعدي عن الألوان القوية و الملفتة الزائدة عن الحد .

مكياجك يوم الحفل :

المكياج يجب أن يكون بسيط و ناعم ، و يمكنك الإكتفاء بأقل قدر منه ، فإضاءة البيت غير إضاءة القاعات ، مما يجعل المكياج و الألوان القوية تصبح صارخة و غير مناسبة .

تزيين البيت :

يمكنك تزيين البيت بطريقة بسيطة بدون مبالغة ، فالبالونات من أشهر الزينه التي يمكنك إستخدامها ، أيضا القطع التي يتم تصميمها بلإسم العريس و العروس بالفوم اللامع من الأفكار الجيدة أيضا ، و هناك العديد من الأفكار التي يمكنك الحصول عليها من الجروبات التي تقوم بتنفيذ هذه الأشغال اليدوية ، و لكن لا تبالغي في البهرجة ، فمجموعه بسيطه من البالونات في ركن معين ، أو لصق إسم العريس و العروس مع البالونات على باب الشقة مع لمسات بسيطه ستكون كافية جدا .

لا تنسي تعطير البيت ، و تحميل الأغاني على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الأناشيد لتشغيلها في الحفل بصوت هادئ و ناعم .

كوني طبيعية و رقيقه :

لا تكوني منفعله أو متوترة ، و أيضا لا تتصنعي الود لمن حولك ، و كوني على طبيعتك و هادئة .

الإبتسامة لا تجعليها تفارقك ، فهي مفتاح القلوب .

البوفية و الضيافة :

يجب أن تكون الضيافة كافية للعدد المتوقع ، و يفضل وضعها علي البوفيه أو الطاوله بحيث يأخذ كل شخص ما يفضله بطبق خاص به ، و هذا سيكون أسهل في التعامل مع الأعداد الكبيرة .

أيضا يجب مراعاة ذوق ضيوفك في إختياراتك للأطعمة و المشروبات .

يفضل أيضا  تجهيز مينى باتيه وساليزونات، وجاتوه سواريه و الاكلات السهلة و التى يتم تناولها عبر اليدين ، بالإضافة للتنويع في المشروبات لمراعاة كافة الأذواق .

كيف أتصرف مع خطيبي :

لا تبالغي بالضحك و الصوت العالي في الحديث مع خطيبك ، و أيضا لا تبالغي في الإقتراب الجسدي منه ، يجب أن تكون خطواتك محسوبة  ، فاليوم كل العيون عليك .

أيضا لا تجعلي أي موقف محرج أو مفاجيء يصيبك بالتوتر ، بل كوني هادئة و متحكمة في تصرفاتك قدر الإمكان .

إهتمي أيضا بوالدي العريس ، و أظهري حبك و ترحابك بهما لكن دون مبالغة أو تصنع .

الصور و الفيديو :

إجعلي أختك أو صديقتك تتولي مهمة التصوير ، مع إختيار موبايل بجودة تصوير عالية ، و لا تنسي إلتقاط الصور مع المدعوين ، و يمكنك تجهيز ركن بخلفية ستارة الصالون مثلا ، مع زينه بسيطه لإلتقاط الصور .