كيفية ترتيب الملابس في الدولاب الصغير

تعتمد كيفية ترتيب الملابس في الدولاب الصغير على طبيعة كل أم وطبيعة الأطفال أيضاً، حيث أن معظم الأطفال يحبون إحضار ملابسهم من الخزانة بأنفسهم مما يسبب الفوضى الكبيرة داخل دولاب الملابس الصغير، تحاول كل أم الوصول إلى أفضل طرق ترتيب الملابس في دولاب الأطفال حيث أن طريقة تطبيق الملابس في الكنتور وترتيبها أمر يحتاج إلى فن للوصول إلى أفضل نتيجة لتنسيق الدولاب من أجل راحة أطفالها في الحصول على الملابس التي يريدونها وأيضاً راحتها في عدم إعادة الترتيب بشكل يومي، لذا نقدم لك تلك النصائح الهامة التي ستساعدك على ترتيب الملابس في الدولاب الصغير بكل سهولة فتابعينا.

كيفية ترتيب الملابس في الدولاب الصغير

  • يحتاج طفلك لأن تكون ملابسه قريبة منه بحيث يسهل الوصول إليها للحصول على ما يحتاجه من الملابس، لذا دائماً اجعلي الملابس الأكثر استخداماً في الأرفف القريبة من الأرض، يمكنك الاستعانة أيضاً بكرسي بلاستيكي صغير يوضع إلى جانب الدولاب بحيث يستطيع طفلك الصعود عليه والوقوف حتى يصل إلى الأرفف الوسطى، ولكن يجب أن يكون الكرسي عريض وذو أرجل قوية وأيضاً قصير وليس طويل حتى لا يتعرض طفلك للوقوع أو الإصابات وفي ذات الوقت يكون من السهل عليه إحضار أغراضه بنفسه.

ترتيب قطع الملابس الصغيرة في الدولاب

  • مثل الجوارب والملابس الداخلية، يمكنك وضعهم في الأدراج التي تكون في أسفل بعض الدواليب، أما إذا كان دولاب الطفل لا يحتوي على أدراج، فيمكنك حينها وضعهم في عدة صناديق مخصصة في الرف السفلي من الدولاب بحيث يستطيع الطفل سحب الصندوق وتناول القطعة التي يريد ارتداءها ثم إعادته مرة أخرى بدون أدنى نوع من الفوضى.

ترتيب التيشيرتات في دولاب الأطفال

  • يجب أن يكون للتيشيرتات رف مخصص،يمكنك تنسيق التيشيرتات وفقاً للون، ضعي الألوان المتشابهة معا وطبقي التيشيرتات بشكل أفقي وليس رأسي بحيث تكون التيشيرتات منسقة جنباً إلى جنب، تجنبي عمل صفوف طويلة حتى لا تهدم مع أول تيشيرت يتم استخدامه.
    يمكنك لف التيشيرتات على شكل رول بحيث لا يحتل مساحة كبيرة على رف الدولاب وأيضاً للحفاظ عليه من حدوث تكسيرات أو تطبيقه بالطريقة العادية.

ترتيب البنطلونات في الدولاب

  • قسمي البنطلونات الجينز إلى جانب والقماشية إلى الجانب الٱخر، تقسم وفقاً للون أيضاً ويمكن أيضاً تعليقها في الجزء المخصص لشماعة الدولاب.

ترتيب ملابس النوم في الدولاب

  • ضعي ملابس النوم في الرف العلوي وطبقي بنطلون البيجامة مع القطعة العلوية معاً حتى لا يجد طفلك قطعة واحدة ويبحث عن الأخرى فيهدم لك الرف بالكامل.

ترتيب ملابس الخروج في دولاب الملابس

  • يفضل أن تقومي بتعليقها في الجزء الخاص بالشماعة وضعي كل قميص أو بدلة في شماعة منفصلة ليسهل الحصول عليها.

حيل لترتيب الملابس في دولاب طفلك

  • لا تنسي الفوط الخاصة بطفلك، توضع الفوط في رف مخصص لها، ويفضل أن تكون بالارفف العلوية حتى لا تشغل مساحة كبيرة من الأرفف التي يحتاج إليها طفلك باستمرار، يتم تغيير فوطة الطفل مرة كل يومين أو ثلاثة أيام، بإمكانك أن تساعدي طفلك في إخراج فوطة نظيفة في كل مرة يحتاج إليها.
  • أطقم السرير والملايات الخاصة بسرير طفلك يمكنك وضعها جنباً إلى جنب مع الملايات الخاصة بالسرير الكبير على رف مخصص إذا كان دولاب طفلك لا يستوعب كمية أكبر من الأغراض، أما إذا كانت الأرفف العلوية ما زالت فارغة فيفضل بالطبع وضع الملايات والمفروشات بها حتى تكون أغراض كل غرفة بداخلها.
  • إقرأي أيضاً: تعرفي على كيفية تنظيم دولاب ملابس الطفل بأحتراف
  • لتفادي ازدحام الدولاب بالملابس خصصي شماعة لطفلك لتعليق الملابس المستعملة التي ارتداها طفلك، علمي طفلك أن الملابس التي يرتديها مكانها ليس الدولاب وإنما في سلة الغسيل أو في الشماعة الخلفية لباب غرفته لحين تقومي أنت بجمع الغسيل الخاص به.
  • القطع الصغيرة من الملابس يمكنك ترتيبها في سلال أو صناديق خاصة حتى يمكن لطفلك العثور عليها بسهولة حين يحتاج إليها.

طريقة ترتيب الملابس في الدولاب الصغير الحجم وعدد الأرفف

حين تختاري دولاب الملابس للمرة الأولى قد تعجبين به على أساس الشكل أو نوع وخامة الخشب بينما تظل فكرة تعدد الأرفف ومدى ملائمتها لكمية الملابس بعيدة عن تفكيرك قليلاً ولن تفكري فيها إلا حين تمريم بها في أرض الواقع حيث تكتشفي أن دولاب ملابسك لا يتناسب مع كمية الملابس الموجودة والتي ترتدينها بالفعل، لذلك إليك بعض الطرق التي تساعدك في ترتيب الملابس في الدولاب صغير الحجم وعدد الأرفف.

  • اصنعي بنفسك أرفف إضافية للدولاب إذا كان الدولاب يحتاج إلى ذلك حتى تستطيعي ترتيب الملابس بشكل منظم لتجنب الصفوف الطويلة من قطع الملابس، يمكنك الاستعانة بنجار لعمل ذلك.
  • احضري عدد من السلال أو الصناديق التي يمكن رصها وصفها في أرضية الدولاب لتستوعب أكبر عدد ممكن من الملابس بشكل منظم دون فوضى.
  • استعيني بوحدة أدراج إضافية لترتيب الإيشاربات والملابس الداخلية والجوارب والقطع الصغيرة لأنها تحتل مساحة كبيرة في الدولاب.
  • إقرأي أيضاً: أفكار ترتيب الدولاب من الداخل السهلة والعملية
  • تعلمي طرق جديدة لتطبيق الملابس لتوفرين المساحة وتساعدي على تنسيق ملابسك في الدولاب.