كيفية ترتيب الملابس في الدولاب الصغير

تحاول كل أم الوصول إلى أفضل طرق ترتيب الملابس في الدولاب الصغير لأطفالها، لذا فهي تبحث عن الأفضل دائما والأسهل لطفلها، حيث أن ترتيب الملابس أمر يحتاج إلى فن للوصول إلى أفضل نتيجة لتنسيق الدولاب من أجل راحة أطفالها في الحصول على الملابس التي يريدونها وأيضاً راحتها في عدم إعادة الترتيب بشكل يومي، لذا نقدم لك تلك النصائح الهامة ل ترتيب الملابس في الدولاب الصغير بكل سهولة فتابعينا.

كيفية ترتيب الملابس في الدولاب الصغير

يحتاج طفلك لأن تكون ملابسه قريبة منه بحيث يسهل الوصول إليها للحصول على ما يحتاجه من الملابس، لذا دائما اجعلي الملابس الأكثر استخداما في الأرفف القريبة من الأرض، يمكنك الاستعانة أيضا بكرسي بلاستيكي صغير يوضع إلى جانب الدولاب بحيث يستطيع طفلك الصعود عليه والوقوف حتى يصل إلى الأرفف الوسطى، ولكن يجب أن يكون الكرسي عريض وذو أرجل قوية وأيضاً قصير وليس طويل حتى لا يتعرض طفلك للوقوع أو الإصابات.

اقرأي ايضا : أسهل طريقة لترتيب الملابس في الدولاب


القطع الصغيرة

مثل الجوارب والملابس الداخلية، يمكنك وضعهم في الأدراج التي تكون في أسفل بعض الدواليب، أما إذا كان دولاب الطفل لا يحتوي على أدراج، فيمكنك حينها وضعهم في عدة صناديق مخصصة في الرف السفلي من الدولاب بحيث يستطيع الطفل سحب الرف وتناول القطعة التي يريد ارتداءها ثم إعادته مرة أخرى بدون أدنى نوع من الفوضى.

إقرأي ايضا : خطوات ترتيب دولاب الملابس للاطفال بالتفصيل


التيشيرتات

يجب أن يكون للتيشيرتات رف مخصص،يمكنك تنسيق التيشيرتات وفقا للون، ضعي الألوان المتشابهة معا وطبقي التيشيرتات بشكل أفقي وليس رأسي بحيث تكون التيشيرتات منسقة جنبا إلى جنب، تجني عمل صفوف طويلة حتى لا تهدم مع أول تيشيرت يتم استخدامه.
يمكنك لف التيشيرتات على شكل رول بحيث لا يحتل مساحة كبيرة على رف الدولاب وأيضاً للحفاظ عليه من حدوث تكسيرات أو تطبيقه بالطريقة العادية.

إقرأي ايضا : كيف أعود طفلي علي ترتيب غرفته


البنطلونات

قسمي البنطلونات الجينز إلى جانب والقماشية إلى الجانب الٱخر، تقسم وفقا للون ويمكن أيضاً تعليقها في الجزء المخصص لشماعة الدولاب.


ملابس النوم

ضعي ملابس النوم في الرف العلوي وطبقي بنطلون البيجامة مع القطعة العلوية معا حتى لا يجد طفلك قطعة واحدة ويبحث عن الأخرى فيهدم لك الرف بالكامل.


ملابس الخروج

يفضل أن تقومي بتعليقها في الجزء الخاص بالشماعة وضعي كل قميص أو بدلة في شماعة منفصلة ليسهل الحصول عليها.

نصائح لأفضل ترتيب لدولاب طفلك

لا تنسي الفوط الخاصة بطفلك، توضع الفوط في رف مخصص لها، ويفضل أن تكون بالارفف العلوية حتى لا تشغل مساحة كبيرة من الأرفف التي يحتاج إليها طفلك باستمرار، يتم تغيير فوطة الطفل مرة كل يومين، بإمكانك أن تساعد طفلك في إخراج فوطة نظيفة مرة كل يومين.

أطقم السرير والملايات الخاصة بطفلك يمكنك وضعها جنبا إلى جنب مع الملايات الخاصة بالسرير الكبير على رف مخصص إذا كان دولاب طفلك لا يستوعب كمية أكبر من الأغراض، أما إذا كانت الأرفف العلوية ما زالت فارغة فبفضل بالطبع وضع الملايات والمفروشات بها.

لتفادي ازدحام الدولاب بالملابس خصصي شماعة لطفلك لتعليق الملابس المستعملة التي ارتدائها طفلك.

القطع الصغيرة من الملابس يمكنك ترتيبها في سلال أو صناديق خاصة حتى يمكن لطفلك العثور عليها بسهولة حين يحتاج إليها.