تعطير خزانة الاحذية بطرق طبيعية سهلة و إقتصادية

تعتبر خزانة الأحذية من أكثر الأماكن التي تتجمع بها الروائح الغير مستحبة مما تؤدي إلى تكون رائحة كريهة في منزلك، لذا فإن تعطير خزانة الاحذية من الخطوات التي لا بد أن تحرص عليها ربة المنزل دائما حتى تنعم بخزانة أحذية ذات رائحة عطرة وجميلة، كذلك منع تكون الروائح السيئة في منزلك إذا كنت تحتفظي بخزانة الاحذية داخل شقتك، تابعي معنا تلك الطرق السهلة ل تعطير خزانة الاحذية بمكونات طبيعية.

كيفية تعطير خزانة الاحذية بطرق طبيعية

قبل أن تتعرفي إلى طرق تعطير رف الاحذية إليك بعض النصائح التي تفيدك في عدم ظهور روائح غير مستحبة من الأحذية نفسها:-

اختاري أحذية ذات نوعية جيدة من الجلد وتجنبي شراء الأنواع الرخيصة.
– من الضروري تنظيف الحذاء بالكامل من الخارج والداخل وغسل الأحذية الرياضية دورياٌ  وتعريضها لأشعة الشمس حتى تتطهر من البكتيريا ويتم التخلص من الروائح المتكونة.
– من الأفضل وضع مزيل العرق الخاص بالقدمين أو حتى وضع مزيل العرق البخاخ الخاس بالجسم قبل أرتداء الجوارب مع ضرورة اختيار جوارب قطنية ذات نوعية جيدة حتى لا تساعد في انبعاث روائح كريهة.

ويمكن تعطير خزانة الاحذية باستخدام واحدة أو أكثر من الطرق التالية:-

  •  بيكربونات الصوديوم

تعمل بيكربونات الصوديوم على امتصاص الروائح الكريهة ورائحة تعرق القدمين وإزالة البكتيريا، انثري القليل من بيكربونات الصوديوم في جوانب خزانة الاحذية وفي داخل الأحذية خاصة الاحذية الرياضية في حال كانت الروائح الكريهة منبعثة منها.


  •  الفانيلا

تساعد الفانيلا على إعطاء رائحة عطرة وجميلة لخزانة الأحذية، فقط قومي بنثر الفانيلا في اركان خزانة الأحذية أو علقيها في كيس من التل لتظل الرائحة العطرة تنبعث باستمرار.


  •  مكعبات المسك

قومي ببرش واحد من مكعبات المسك الذي يوضع بين طيات الملابس وعلقيه في كيس من التل أيضاً، يمكنك خلطه ببودرة الڤانيلا وتعليق الكيس في خزانة الأحذية وستنبعث منها رائحة عطرة وستصبح أيضاً الأحذية ذات رائحة جميلة، هذه الطريقة مجربة.


  • معطر الجو

استخدمي سبراي معطر الجو في تعطيز خزانة الاحذية بشكل يومي وسيعطيك انتعاشا يدوم لأربع وعشرين ساعة.

نصائح لتجنب انبعاث الروائح الكريهة من خزانة الاحذية

اختاري خزانة الأحذية ذات الفتحات الهوائية التي تساعد على تجديد الهواء داخل الخزانة ولا تختاري المغلقة حتى لا تتسبب لك الأحذية في إحداث أي روائح كريهة.

من المهم جدا العناية بالقدمين واستخدام مزيل لرائحة العرق أو البودرة الخاصة بالقدمين حتى لا تتسبب رائحة عرق القدمين في أحداث مشكلة الرائحة الكريهة بالحذاء.

كذلك من الضروري اختيار جوارب قطنية خالية من البوليستر حتى يتم التخلص من العرق بشكل دوري، واختيار نوع جيد من الأحذية خاصة الأحذية الرياضية التي تسبب الكثير من التعرق.

من الأفضل غسل الأحذية الرياضية مرة كل أسبوع، وتنظيف ها يوميا بقطعة من القماش المبلل بالخل الابيض للتخلص من أي روائح غير مستحبة.

عليك أن تقومي فورا بالتخلص من الأحذية القديمة وعدم تركها مع الأحذية الجديدة لعدم تراكم الروائح الكريهة، وإذا أردت الاحتفاظ بها لسبب ما يمكنك غسلها ووضعها في صندوق والاحتفاظ بها في مكان آخر بعيدا عن الأحذية التي ترتديها الأسرة بانتظام.