كيفية تنظيف المطبخ الخشب من الصراصير نهائياً و بلا عودة

هل تسألين عن كيفية تنظيف المطبخ الخشب من الصراصير بشكل نهائي وبدون أن تعود إليك مرة أخرى؟ إذاً تابعي قراءة السطور القادمة، تعد صراصير الخشب الصغيرة من أكثر الحشرات المزعجة التي تتواجد في البيت، فهي تتكاثر بسرعة وتتواجد في البيت نتيجة بعض العوامل مثل الرطوبة أو الشقوق التي تتواجد في خشب المطبخ أو البلاعات أو غيرها، مما يجعل ربة المنزل تشن حملة موسعة لنظافة المنزل وتستخدم أكثر من طريقة للتخلص من الصراصير مثل رش المبيدات والبودرة وغيره، ولكن على الرغم من ذلك قد تتواجد أيضاً بعض الصراصير في المطبخ بعد ذلك، لذا نقدم لك طريقة تنظيف خشب المطبخ من الصراصير وأيضاً طرق القضاء على الصراصير الصغيرة في المطبخ بصورة نهائية.

كيفية تنظيف المطبخ الخشب من الصراصير

أولاً وقبل أي شيء تأكدي من أن خشب مطبخك خالياً من الشقوق، تحب الصراصير أن تعيش فيما بين شقوق الأخشاب حيث تعتبر بالنسبة لها بيئة رطبة وغنية، لذا إليك طريقة التخلص من الصراصير في خشب المطبخ بالتفصيل:-

افرغي محتويات دولاب مطبخك

  • دائماً قبل أي خطوة تنظيف المطبخ أو استخدام المبيدات قومي بإخراج محتويات دولاب مطبخك من أغراض الطعام والأكواب والأطباق والمأكولات الجافة حتى لا تتأثر من المنظفات أو المبيدات التي تقومي باستخدامها، عليك أن تحرصي على صحة أسرتك في المقام الأول.

 

اغسلي خشب المطبخ

  • باستخدام الماء الساخن ومسحوق الغسل أو سائل تنظيف الصحون مع القليل من الخل الأبيض قومي بغسل خشب المطبخ من الخارج والداخل بشكل جيد للتخلص من أي صراصير أو حشرات قد تتواجد بين شقوق خشب المطبخ، اتركي خشب المطبخ حتى يجف تماماً.

 

استخدمي مبيد للصراصير والحشرات الزاحفة

  • من أفضل المبيدات الخاصة بالصراصير هي عجينة البوريك أسيد التي يمكنك غلق الشقوق باستخدامها أو البودرة المخصصة للصراصير والتي يمكنك رشها ما بين شقوق خشب المطبخ، ويجب الإبتعاد تماما عن ملاصقة الأواني.
  • إقرأي أيضاً: التخلص من الصراصير بدون مبيدات
  • في حال الرش يمكنك الرش تحت مفرش الدولاب البلاستيكي ليحمي الأطباق من ملامسة المبيد.

 

دهان خشب المطبخ

  • إذا كان دهان خشب المطبخ أصبح قديماً يمكنك إعادة دهانه مرة أخرى والحرص على إغلاق مواضع الشقوق بشكل تام حتى لا تستطيع الصراصير أو الحشرات الوصول إليها مرة أخرى، بعد تنظيف المطبخ قومي باستخدام الدهان المخصص للأخشاب بعمل طبقة سميكة من الدهان وخاصة اهتمي بمواضع الشقوق.

 

التخلص من الرطوبة بالمطبخ

  • أصلحي أي مواسير بها تلف تتسبب في ظهور الرطوبة بالمطبخ، ويمكنك أيضاً علاج الحوائط الرطبة وطلائها بمواد عازلة للرطوبة، فالرطوبة هي البيئة الاساسية المناسبة لتواجد الصراصير، وبتلك الخطوات تكوني قد قضيت على الصراصير بشكل نهائي من مطبخك الخشبي.

 

كيفية القضاء على الصراصير نهائياً من المطبخ

هناك بعض النصائح التي نود أن نخبرك إياها حتى تتأكدي من القضاء على الصراصير في مطبخك للأبد:

  • تأكدي دائماً أنه ليس لديك أي منفذ لدخول الصراصير، استخدمي غطاء محكم لبالوعة المطبخ، تأكدي من أن شباك المطبخ يغلق بشكل جيد، احرصي على إغلاق أي شقوق وفتحات بالحائط.
  • تخلصي من دهون المطبخ العالقة فهي بيئة تجذب الصراصير بشكل كبير، احرصي على تنظيف جدران المطبخ وجوانب الأرضيات مرة كل أسبوع بواسطة المقشة الخشنة وفرك الجدران بها.
  • نظفي خشب المطبخ بشكل دوري كل يومين أو ثلاثة أيام من الخارج مع تنظيفه داخلياً مرة كل شهر.
  • إقرأي أيضاً: القضاء على الصراصير نهائياً وطريقة عمل عجينة الصراصير بالبيت
  • منطقة أسفل حوض المطبخ من المناطق التي لا بد من الاهتمام بها وتنظيفها ثم تجفيفها باستمرار لأنها من أكثر المناطق المعرضة لحدوث الرطوبة.