غسيل المواعين بسهولة وبسرعة ب 10 نصائح سحرية

تعتبر مهمة غسيل المواعين في المنزل من المهام الشاقة والتي تكرهها الكثير من السيدات خصوصاً تنظيف المواعين المحروقة من البقايا، حيث أن عمل أبسط الأشياء في المطبخ تكلفك الكثير من المواعين التي لا تنتهي، لذا فإن غسالة الأطباق تقوم بذلك الأمر بمنتهى السهولة ووفرت الكثير على ربات المنازل، ولكن ماذا إن لم يكن لديك غسالة أطباق، سوف تفيدك تلك النصائح في غسيل المواعين بسهولة وتنظيف المطبخ وبشكل رائع وبأبسط الطرق حتى تصبح مسألة غسيل الصحون لديك هواية:-

نصائح غسيل المواعين بسهولة

استخدمي ثلاث اسفنجات

  • خصصي اسفنجة معينة لغسل الاكواب والكؤوس وأخرى لغسل الأطباق وثالثة لغسل الأواني والأطباق المتسخة ويفضل أن تكون الثالثة من السلك حتى تسهل عليك تلك المهمة، قومي بشراء حاوية ذات ثلاث عيون حتى يصبح وضعهم على الحوض أمر سهل ولا يفسد من ديكور الحوض.

قسمي المواعين

  • إذا كانت لديك أسرة كبيرة أو بعد إقامة العزومات والدعوات بالتأكيد سوف تتجمع لديك كمية من المواعين التي لا بأس بها، يمكنك تقسيم المواعين المتشابهة معاً حتى تنجزي مهمتك في أقصر وقت ممكن، ابدأي بالأكواب والكؤوس ثم الأطباق وأخيراً الأواني.

تنظيف المواعين المحروقة

  • إذا كان لديك أواني محترقة يمكنك وضع بعض الماء بها وإضافة الخل وبيكربونات الصوديوم وتركها على الموقد حتى تغلي، وحين تبرد سوف تجدي أن الحرق قد أزيل بكل سهوله مع استخدام الاسفنجة الخشنة.

إزالة بقايا الطعام

  • عليك أولاً قبل وضع أي طبق في الحوض أن تقومي بإزالة أي بقايا للطعام ووضعها في كيس القمامة، حتى لا تتسبب تلك البقايا بانسداد الحوض.

ضعي الراديو في مطبخك

  • يفيدك دائماً وضع راديو صغير في مطبخك لتسليتك أثناء أداء مهمة غسل المواعين وتنظيف المطبخ والتي تستغرق وقتاً طويلاً.

تصفية المواعين

  • دائماً مهمة تصفية المواعين باستخدام المصفاة المعلقة والتي غالباً ما تكون قطعة مكملة لدولاب مطبخك تسهل عليك مهمة تجفيفها، وإذا لم تكن لديك تلك القطعة يمكنك شراؤها منفصلة واستخدامها لتصفية الأطباق والأكواب وسوف تزال من عاتقك مهمة تجفيف المواعين التي تستهلك وقتاً أيضاً.

لا تؤجلي غسل المواعين

  • تأجيل غسل المواعين يجعل الأواني والأطباق تتراكم عليك بشكل كبير مما يجعل المهمة أكثر مشقة وصعوبة.
  • من الضروري غسل المواعين أولاً بأول أثناء إتمام عملية الطهي بحيث تكون الأداة التي استخدمتها ولن تستخدميها مرة أخرى في الحوض مباشرة ثم ابدأي بغسلها وقت وضع الأواني على البوتاجاز، لا تخرجي من مطبخك قبل غسل كل أدوات المطبخ.

اغسلي يديك في المطبخ

  • هي حيلة لطيفة تمارسه بعض السيدات وهي أن تغسل يديها عقب تناول الطعام في المطبخ وبعد وضع الأطباق المتسخة بعد تناول الطعام مباشرة، تلك الحيلة توفر عليك الكسل من غسل الصحون، أثناء غسلك ليديك يمكنك غسيل المواعين بسهولة ولن يستهلك هذا منك وقتاً طويلاً إذا كنت قد غسلت أدوات الطهي قبل وضع الطعام على الطاولة.

انقعي الأواني والصحون المتسخة

  • قبل البدء في غسل المواعين يمكنك تحضير طبق بلاستيك كبير ونقع الأواني والصحون به بماء الصنبور أو يفضل الماء الساخن، اتركي تلك الأشياء المنقوعة لحين أن تنتهي من غسل الأكواب والأطباء وتلميع البوتاجاز، ثم التقطي واحدة واحدة منها ونظفيها ستسهل عليك كثيراً إزالة البقايا الملتصقة.

استخدمي الماء الدافئ

  • حين تغسلين الصحون استخدمي دائماً الماء الدافئ فهو يساعدك على نظافة أسرع ويجعل أطباقك معقمة.