نصائح لتسهيل مهمة غسيل المواعين

تعتبر مهمة غسيل المواعين في المنزل من المهام الشاقة و التي تكرهها الكثير من السيدات ، لذا فإن غسالة الاطباق تقوم بذلك الامر بمنتهى السهولة و لكن ماذا ان لم يكن لديك غسالة اطباق ، سوف تفيدك تلك النصائح في انجاز مهمة غسل المواعين بشكل رائع :-

نصائح لتسهيل مهمة غسيل المواعين :

1- استخدمي ثلاث اسفنجات :-

خصصي اسفنجة معينة لغسل الاكواب و الكؤوس و اخرى لغسل الاطباق و ثالثة لغسل الاواني و الاطباق المتسخة و يفضل ان تكون الثالثة من السلك حتى تسهل عليك تلك المهمة ، قومي بشراء حاوية ذات ثلاث عيون حتى يصبح وضعهم على الحوض امر سهل و لا يفسد من ديكور الحوض .

2- قسمي المواعين :-

اذا كانت لديك اسرة كبيرة او بعد اقامة العزومات و الدعوات بالتأكيد سوف تتجمع لديك كمية من المواعين التي لا بأس بها ، يمكنك تقسيم المواعين المتشابهة معا حتى تنجزي مهمتك في اقصر وقت ممكن ، ابدأي بالاكواب و الكؤوس ثم الاطباق و اخيرا الاواني .

3- الاواني المحترقة :-

اذا كان لديك اواني محترقة يمكنك وضع بعض الماء بها و اضافة الخل و بيكربونات الصوديوم و تركها على الموقد حتى تغلي ، و حين تبرد سوف تجدي ان الحرق قد ازيل بكل سهوله مع استخدام الاسفنجة الخشنة .

4- ازالة بقايا الطعام :-

عليك اولا قبل وضع اي طبق في الحوض ان تقومي بإزالة اي بقايا للطعام و وضعها في كيس القمامة ، حتى لا تتسبب تلك البقايا بانسداد الحوض .

5- ضعي الراديو في مطبخك :-

يفيدك دائما وضع راديو صغير في مطبخك لتسليتك اثناء اداء مهمة غسل المواعين و تنظيف المطبخ و التي تستغرق وقتا طويلا .

6- تصفية المواعين :-

دائما مهمة تصفية المواعين باستخدام المصفاة المعلقة و التي غالبا ما تكون قطعة مكملة لدولاب مطبخك تسهل عليك مهمة تجفيفها ، و اذا لم تكن لديك تلك القطعة يمكنك شراؤها منفصلة و استخدامها لتصفية الاطباق و الاكواب و سوف تزال من عاتقك مهمة تجفيف المواعين التي تستهلك وقتا ايضا .

7- لا تؤجلي غسل المواعين :-

تأجيل غسل المواعين يجعل الاواني و الاطباق تتراكم عليك بشكل كبير مما يجعل المهمة اكثر مشقة .

مقالات ذات صلة