نصائح للحصول على منزل نظيف على الدوام

الحصول علي منزل نظيف و جعله  لامعا على الدوام هو امر شاق و مرهق للغاية ، فهو يتوجب على ربة المنزل متابعة جميع التفاصيل بشكل يومي و هو ما يجعلها تقضي ساعات طويلة في تنظيف المنزل و ترتيبه ، و الان في هذا المقال يقدم لك بيتي مملكتي بعض النصائح التي تساعدك على نظافة منزلك بشكل رائع و حتى الاماكن التي من الصعب تنظيفها سوف تصبح اسهل فيما بعد ، ففي الاسطر القادمة سوف تجدين بعض طرق صيانة اغراض منزلك و الحفاظ عليها نظيفة على الدوام :-

نصائح للحصول على منزل نظيف على الدوام :

1- تنظيف  و تلميع الاثاث الخشبي :-

اخلطي نصف كوب من الخل الابيض مع نصف كوب من زيت الزيتون ، اغمسي قطعة من القماش الناعم في الخليط السابق و قومي بمسح الاثاث الخشبي بها ، سوف تجدين اثاثك الخشبي لامعا كالجديد .

2- لبياض ناصع لاغطية الوسائد :-

اخلطي كوب من مسحوق الغسيل مع كوب من مسحوق الغسيل الخاص بغسالة الاطباق ، ثم اضيفي كوبا من المبيض او الكلور و نصف كوب من مسحوق البوراكس  في وعاء بلاستيكي كبير او في حوض الاستحمام ، ثم اضيفي الكثير من الماء المغلي او الساخن ثم اغمري به اغطية الوسائد و اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليها يدويا او ضعيها بغسالة الملابس .

3- تنظيف دولاب المطبخ من الدهون :-

ملعقة من الزيت النباتي مضافة الى ملعقتين من البيكنج بودر و استخدمي فرشاة الاسنان في فرك الدهون من دولاب المطبخ ، سوف تلاحظين اختفاء الدهون بشكل مذهل .

4- تنظيف الدش و الحنفيات و تلميعها :-

ينقع في خل ابيض لمدة 20 جقيقة ، يمكن وضع الخل الابيض المركز في كيس بلاستيك و ربطه في الدش بحيث يغمس رأس الدش بالخل .

5- تنظيف مكواة البخار :-

افرغي المكواة من الماء و اغلقي مفتاح البخار ثم قومي بتسخين المكواة الى الحد الاقصى و مرري المكواة على بعض الملح .

6- عفن حوض الاستحمام :-

قومي بغمس قطنة في كلور مركز و مسح حواف الحوض جيدا و تركه طوال الليل و قومي في الصباح بفرك البقايا بواسطة فرشاة اسنان ثم شطفه بالماء .

7- تنظيف شبكة البوتاجاز من الدهون :-

ضعي الشبكة في كيس من البلاستيك و ضعي معها ثلاث ملاعق كبيرة من النشادر و اغلقي الكيس جيدا و اتركيها 12 ساعة ثم اغسليها .

 

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره