طرق تنظيف المنزل بسهولة وبأسرع وقت بأفكار بسيطة

للحصول علي بيت نظيف على الدوام لا بد من اتباع عدد من الخطوات اليومية للحفاظ على نظافة المنزل، تنظيف المنزل هو أمر شاق ومرهق للغاية، فهو يتطلب من ربة المنزل متابعة جميع التفاصيل بشكل يومي وهو ما يجعلها تقضي ساعات طويلة في تنظيف المنزل وترتيبه، والآن في هذا المقال يقدم لك بيتي مملكتي بعض طرق تنظيف المنزل بسهولة والتي تساعدك على نظافة منزلك بشكل رائع وحتى الأماكن التي من الصعب تنظيفها سوف تصبح أسهل فيما بعد، ففي الأسطر القادمة سوف تجدين بعض طرق صيانة أغراض منزلك والحفاظ عليها نظيفة على الدوام:-

طرق تنظيف المنزل بسهولة للحصول على منزل نظيف

تنظيف وتلميع الأثاث الخشبي

  • اخلطي نصف كوب من الخل الأبيض مع نصف كوب من زيت الزيتون، اغمسي قطعة من القماش الناعم في الخليط السابق وقومي بمسح الأثاث الخشبي بها، سوف تجدين أثاثك الخشبي لامعاً كالجديد.

لبياض ناصع لأغطية الوسائد

  • اخلطي كوب من مسحوق الغسيل مع كوب من مسحوق الغسيل الخاص بغسالة الأطباق، ثم أضيفي كوباً من المبيض أو الكلور ونصف كوب من مسحوق البوراكس في وعاء بلاستيكي كبير أو في حوض الإستحمام، ثم أضيفي الكثير من الماء المغلي أو الساخن ثم اغمري به أغطية الوسائد واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليها يدوياً أو ضعيها بغسالة الملابس.

تنظيف دولاب المطبخ من الدهون

  • ملعقة من الزيت النباتي مضافة إلى ملعقتين من البيكنج بودر واستخدمي فرشاة الأسنان في فرك الدهون من دولاب المطبخ، سوف تلاحظين اختفاء الدهون بشكل مذهل.

تنظيف الدش والحنفيات وتلميعها

  • ينقع في خل أبيض لمدة 20 دقيقة، يمكن وضع الخل الأبيض المركز في كيس بلاستيك وربطه في الدش بحيث يغمس رأس الدش بالخل.

تنظيف مكواة البخار

  • افرغي المكواة من الماء واغلقي مفتاح البخار ثم قومي بتسخين المكواة إلى الحد الاقصى ومرري المكواة على بعض الملح ستعود كالجديدة

عفن حوض الإستحمام

  • قومي بغمس قطنة في كلور مركز ومسح حواف الحوض جيداً وتركه طوال الليل وقومي في الصباح بفرك البقايا بواسطة فرشاة اسنان ثم شطفه بالماء.

تنظيف شبكة البوتاجاز من الدهون

  • ضعي الشبكة في كيس من البلاستيك وضعي معها ثلاث ملاعق كبيرة من النشادر ثم اغلقي الكيس جيداً واتركيها 12 ساعة ثم اغسليها.

طرق تنظيف المنزل بسهولة وكيفية الحفاظ على نظافة المنزل

ولكي تحافظي على نظافة المنزل باستمرار عليك أن تتبعي النصائح التالية التي تضمن لك منزل نظيف طوال الوقت حتى إن فوجئت بقدوم الضيوف لن تصبحي في موقف حرج.

  • جمعي الغسيل يومياً من الغرف إلى سلة الغسيل وافرزي الأبيض من الألوان، ضعي الغسيل الأبيض على سبيل المثال في الغسالة والألوان في السلة ولا تسمحي للغسيل بأن يتراكم لديك في السلة.
  • ضعي سلة مهملات في كل غرفة وكذلك في الصالة وغرفة الضيوف، وذلك حتى يمكن السيطرة على أوراق المناديل والمغلفات والأوراق الفارغة التي تتناثر هنا وهناك وتتحكم في الفوضى الناتجة عنها، اجمعي القمامة يومياً ثم اخرجيها.
  • ضرورة استخدام المكنسة اليدوية أو الكهربائية عقب تناول الطعام مباشرة حتى لا تلتصق فتات الطعام بالسجادة، كما يمكنك استخدام حافظة السجاد وغسلها مرة كل شهر فهي أسهل في الغسيل من السجادة نفسها، بهذا تحافظين على نظافة سجادك دائماً.
  • استخدمي كسوة أو غطاء للصالون والأنتريه وكراسي السفرة إذا كان لديك أطفال حتى يسهل نزعه وغسله كلما اتسخ أو تواجدت عليه البقع.
  • ضرورة غسل الأطباق فور الإنتهاء من تناول الطعام وعدم تراكمها بالحوض، كما أنه من الضروري مسح أرضيات المطبخ بعد الإنتهاء من الطهي.