أفكار لتجديد المنزل بنفسك وبأقل التكاليف بطرق سهلة

إليكِ أفكار بسيطة تساعدك في تجديد البيت، دائما مع بداية شهر رمضان المبارك أو الأعياد أو المناسبات المختلفة تحب ربة المنزل أن تقوم بإيجاد أفكار لتجديد المنزل وإظهاره بشكل رائع ومتجدد دائماً، خاصة مع تواجد الضيوف بكثرة، ولكن أحياناً ما تكون تكلفة تجديد المنزل باهظة، تستهلك الكثير من المال والمجهود، المنزل العصري الجديد هو حلم كل امرأة وهو السبب في رغبة المرأة دائماً في تجديد البيت بالديكورات المختلفة، لذا جمعنا لك مجموعة أفكار لتجديد المنزل بنفسك وبأقل التكاليف بطرق سهلة وبشكل رائع على النحو التالي:-

أفكار لتجديد المنزل بنفسك وبأقل التكاليف

تجديد الأنتريه

  • لتجديد الأنتريه يمكنك شراء بعض المفارش التي تحتوي على ألوان الباستيل الرائعة وفردها على الكراسي وكنبة الأنتريه، وإذا كنتي من الماهرات بأعمال الخياطة يمكنك أن تقومي بتفصيل غطاء أو كسوة للأنتريه الخاص بك.
  • هناك الكثير من أغطية الأنتريهات الجاهزة التي تباع في الأسواق الآن وبأقمشة مختلفة منها الليكرا والقطيفة ومتوفر منها الكثير من الألوان، وأشكال مختلفة سادة أو منقوشة يمكنك الاستعانة بها فهي بديل رائع وتكلفته متوسطة، فسعر الطقم الواحد من القطيفة قد يصل إلى 500 أو 600 جنيهاً مصرياً بينما الليكرا تكون أسعاره أقل.

جددي صالونك بأقل تكلفة

  • يمكنك شراء عبوة من الدهان التي على شكل سبراي فهي قليلة التكلفة لا تتعدى بضع الجنيهات، وقومي بتجديد الصالون الخاص بك بدهن الخشب بطريقة سهلة جداً، أو من الممكن ان تقومي بشراء طلاء شفاف سوف يساعدك في تلميع الأخشاب الخاصة بصالونك، أما إذا كنت ماهرة في أعمال الدهانات فيمكنك تغيير لون خشب الصالون باستخدام عبوة دهان باللون الذي تفضلين، فإذا اخترت مفروشات بألوان الباستيل استخدمي الدهان الأبيض.
  • يمكنك كذلك استخدام غطاء للسجاد بنفس الألوان الجديدة لمفرش الصالون أو الأنتريه، وهذا الغطاء عبارة عن مفرش سجاد خفيف يشبه في شكله السجاد ولكنه غير مكلف، حيث تبدو وكأنك قد قمت بشراء سجادة جديدة بشكل رائع وبالطبع بأقل بتكلفة.

تجديد غرف النوم

  • يمكنك التغيير في مكان السرير ووضع ستارة غرفة نومك أو تبديل الستائر بين غرفة نومك وغرفة الاطفال كنوع من التغيير مع مراعاة تناسق الألوان، كما يمكنك وضع بعض من الزهور على التسريحة الخاصة بك وقص بعض الأوراق على شكل قلوب وتلوينها باللون الأحمر وتعليقها في غرفة نومك سوف تعطي مظهراً رائعاً.
  • يعتبر نثر بعض الورد المجفف على السرير من الأشياء التي تضفي جواً رومانسياً في غرفة النوم، خاصة إذا ما كانت مصحوبة ببعض الشموع المعطرة وإضاءة خافتة، فهو نوع من كسر الروتين في غرف النوم وبأقل التكاليف الممكنة.

تجديد الصالة

  • يمكنك تبديل أماكن الأثاث في الصالة كوضع السفرة في مكان الصالون والعكس بما يتناسب مع ديكور شقتك، قومي بتلميع أخشاب السفرة، إذا كانت لديك ستائر ذات طبقتين أزيلي إحداهما واحتفظي بتعليق طبقة واحدة فقط للتغيير من شكل الصالة، يمكنك وضع بعض الزروع الخضراء.

تجديد وترتيب البلكونة

  • لتجديد البلكونة يمكنك وضع ستارة في البلكونة وفرشها ببعض المشايات الخفيفة لتغيير شكلها وتجديدها، هناك أفكار أخرى للأرضيات كفرشها بالنجيل الاصطناعي أو دهان الأرضيات بالإيبوكسي مع استخدام مناظر طبيعية باللون الأخضر لتشعرين وكأنك في حديقتك الخاصة.
  • تعتبر الاستعانة ببعض النباتات الخضراء في البلكونة من الأشياء التي تحسن الحالة النفسية بشكل كبير خاصة إذا كانت نباتات ذات الرائحة العطرة مثل الريحان والنعناع.
  • إذا كان لديك بلكونة واسعة يمكنك استخدام كرسيين من البامبو مع منضذة صغيرة واستمتعي بأجمل الأجواء في البلكونة.