كيفية إختيار ملايات سرير البيت الأفضل والأنسب للإستهلاك

أفضل ملايات سرير هي التي تجمع بين الشكل الجيد وكونها مريحة تناسب النوم، هناك العديد من أشكال وخامات ملايات السرير تختلف أسعارها حسب الخامة والمصنع وكذلك كونها محلية أو مستوردة، تعد الملايات هي من أكثر الأشياء التي تهتم العروس بشرائها فهي جزء من أساسيات جهاز العروسة ولا بد أن تقوم العروس باختيار أطقم السرير بعناية حتى يمكنها الإستمتاع بها لأطول فترة ممكنة بنفس جودتها منذ البداية، نقدم لك أنواع ملايات السرير وخاماتها وكيفية اختيار أطقم السرير الأفضل والأطول عمراً.

نصائح لاختيار أفضل ملايات سرير

تختار العروس أطقم السرير بناء على الشكل، فعدم الخبرة في نوعية القماش ومعرفة كيفية التفرقة بين الأقمشة الجيدة وغير ذلك قد تدفع العروس إلى أن تنجذب إلى الشكل فقط، وقد تنوعت أشكال ملايات الأسرّة بشكل كبير في السنوات الأخيرة رغم اختلاف الخامات الخاصة بها، لذلك نقدم لك بعض النصائح أثناء اختيار ملايات السرير:

  • اختاري الملايات القطنية وابتعدي عن الملايات ذات الأقمشة الخفيفة أو التي تحتوي على البوليستر أو الساتان أو الأقمشة التي تنزلق سريعاً من السرير.
  • اجعلي الألوان متنوعة فلا تعتمدي على اختيار لون واحد أو لونين تفضلينهما، وذلك حتى لا تكون غرفة نومك مملة، فلابد من التنوع في الألوان واختيار الألوان البهجة والتي تعطيك إحساساً مختلفاً في كل مرة.
  • نوعي بين نقوش الملايات، فاختاري بعض الملايات تحتوي على دانتيل والأخرى سادة وثالثة بها نقوش وورود وأنواع أخرى بها نقوش ورسومات كرتونية حتى تكسري الروتين المعتاد لغرفة النوم وتجعلها دائماً متغيرة.
  • ابتعدي عن اختيار الألوان الداكنة في اختيار الملايات، مثل الأسود والبني والرمادي الداكن والكحلي فهي ليست لطيفة وتوحي بالكآبة.
  • قبل شراء الملايات عليك أن تأخذي جولة للعديد من المحلات للتعرف على المصانع الجيدة وأفضل ماركات الملايات حتى تستقري في النهاية على المصنع الذي تثقي فيه لشراء ملاياتك.
  • اختاري الملايات ذات التطريز على الجوانب فقط وليست المطرة كلياً حتى لا تكون مؤلمة أثناء النوم، فالهدف من الملاية هي أن توفر الراحة والنوم الجيد.
  • تأكدي من أن الملاية ذات خامة جيدة وأن الطباعة الموجودة عليها لن تتغير ألوانها.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره