Home » كيفية إختيار ورق جدران المنزل ونصائح مفيدة عند الشراء

كيفية إختيار ورق جدران المنزل ونصائح مفيدة عند الشراء

بواسطة نورهان رستم
نصائح تفيدك عند اختيار ورق جدران المنزل

نصائح تفيدك عند إختيار ورق جدران المنزل مقدمة لك من أفضل خبراء الديكور، تعد كيفية اختيار ورق الحائط لديكور المنزل من الأشياء المهمة جداً ومن الأساسيات، حيث يكون تغيير ورق الجدران أمر صعب جداً بعد لصقه والإنتهاء منه، لذلك فإن التركيز على اختيار ورق الجدران المناسب من البداية هو الأفضل، تتعدد ديكورات الجدران بشكل كبير ويعتبر من أكثرها تنوعاً هو ورق الجدران أو ورق الحائط والذي عاد بقوة مرة أخرى بعد اختفائه لعدد من السنوات، ولكن تعددت أشكاله وتطورت بشكل أكبر فأصبح هناك ورق جدران ثلاثية الأبعاد والأشكال المجسمة، والآن إذا كان اختيارك هو ورق الحائط للديكور فعليك أولاً أن تعلمي تلك النصائح :-

كيفية إختيار ورق جدران المنزل ونصائح مفيدة عند الشراء

تعرفي على الأشكال

  • في البداية عليك أن تتعرفي على الالوان والموضه للموسم الحالي وكيفية تناسبها مع ديكور بيتك وأيضاً مشاهدة العديد من الأشكال عبر شبكة الإنترنت، ثم النزول إلى السوق ومشاهدة الأشكال على الطبيعة عند أكثر من محل ومراعاة اختيار الألوان والأشكال التي تتماشى مع ديكور منزلك.

مساحة الغرفة

  • عليك أولاً الإنتباه إلى مساحة الغرفة ومراعاة تماشيها مع نوع ورق الحائط المستخدم، فالرسومات البسيطة والصغيرة ذات الألوان الفاتحة تتماشى مع الغرف ذات المساحات الضيقة، والعكس صحيح فإن ورق الحائط ذو الرسومات الكبيرة يتناسب فقط مع المساحات الواسعة.

مقاس الجدران

  • قبل التوجه لشراء ورق الحائط يمكنك أولاً أن تقومي بقياس الجدران بشكل صحيح حتى تتعرفي على مقاس الورق المناسب، وذلك حتى لا تهدري الكثير من ورق الحائط أو تضطري إلى استكماله بقطع من رسومات أخرى مما يجعل منظره غير لائق.

ابتعدي عن الأماكن المشمسة والرطبة

  • الجدران المعرضة للشمس في منزلك لا ينبغي أن تغطى بورق الحائط، فهي تجف سريعاً وتعمل على انفصال الورق عن الجدران بسهولة، وأيضاً تجنبي وضع ورق الحائط على الجدران الرطبة أو التي تتعرض للماء أو الرطوبة بشكل مستمر، ففي ظرف أيام قليلة سوف تتاثر ويتغير شكلها وتصبح شكلها قديماً وغير لطيف، ونشير هنا إلى الجدران الخاصة بالمطابخ أو الحمامات أو الاماكن المؤدية إليهما. 

إختيار ورق جدران المنزل القابل للغسل

  • يمكنك الاستعانة بالبائع في اختيار ورق الحائط القابل للغسل بشكل كبير حتى تستطيعي تنظيفه في أي وقت تريدين، أصبحت هناك العديد من الخامات الآن لورق الحائط والتي تناسب كل الأذواق والإمكانيات، الورق القابل للغسل سيساعدك في الاحتفاظ بعمر أطول لديكور منزلك.

ألوان ديكور الغرفة

  • ععليك مراعاة ألوان الغرفة ككل مع ورق الحائط الذي سوف تستخدمينه حتى لا يكون شكل ورق الحائط شاذاً، فلا بد أن تكون جدران الغرفة كلها بنفس الألوان أو أفتح درجة أو عدة درجات وليست بلون مخالف حتى تكون الغرفة مريحة للعين، كذلك احرصي على استخدام ورق الحائط ذو النقوشات الخفيفة إذا كان لديك قطعاً أخرى من الديكورات المنقوشة مثل السجاد أو الأنتريه.

استعيني بخبير تركيب ورق الجدران

  • إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك في تركيب ورق الجدران فلا تغامري وتقومي بتركيبها بنفسك، خاصة إذا كنت تختارين ورق الجدران التقليدي ذو الخامة الورقية، فهذا النوع من ورق الجدران قد يحدث له بعض الكسرات التي تجعل منظره غير ملائم بالمرة ويصبح مصدراً للإزعاج بدلاً من كونه مصدر للديكور.
  • أما بالنسبة الأنواع التي تحتوي على لاصق جاهز وتتميز بأنها سميكة بعض الشيء ويتم تركيبها كعدة قطع مجاورة فلا بأس من أن تقومي بتركيبها بنفسك فهي أسهل كثيراً.

 

مقالات ذات صلة

إترك تعليق