الغذاء الصحي للاطفال وكيف تعودين طفلك عليه

الغذاء الصحي للاطفال وكيفية تعويد طفلك عليه  يبدأ دائماً منذ الصغر، تعاني أغلب الأمهات من أن أطفالها يحبون تناول الأطعمة الغير صحية بشكل كبير مما يجعلهم يعرضون عن تناول الغذاء الصحي والتي تفيد نمو أجسادهم، ومن الضروري أن تهتم الأم بتقديم الغذاء الصحي للأطفال حتى يتمتعوا ببنية قوية وجسم صحي ومناعة أفضل، والآن من خلال بيتي مملكتي نقدم إليكم عدد من الطرق والنصائح التي تجعل طفلك يحب الأكل الصحي بشكل آفضل مما سبق، عن طريق تلك النصائح التالية:-

الغذاء الصحي للاطفال وكيف تعودين طفلك عليه

اصطحبي طفلك إلى السوبر ماركت

  • يمكنك اصطحاب طفلك إلى السوبر ماركت وتعريفه بانواع المأكولات الصحية وجعله يختار المأكولات التي يحبها في قسم الطعام الصحي وقسم الخضروات والفواكه.

قدمي لطفلك الطعام بشكل أفضل

  • يمكنك البحث عن بعض الفيديوهات التي تساعدك في تقديم الغذاء الصحي للاطفال بشكل أفضل، سوف تساعدك بعض القطاعات أيضاً التي تحتوي على أشكال مختلفة مثل الأشكال الهندسية وأشكال الحيوانات.

اشتري لهم الالعاب

  • تستطيعي أن تقومي بشراء الالعاب البلاستيكية أو المطاطية التي تحمل أشكال الخضروات والفواكه واللحوم والأسماك واعتمادها في اللعب مع ابنائك حتى يعتادوا على أشكال الأكلات، وحينما يروها على الحقيقة فلن يترددوا أبداً في تناولها.

استخدمي الطعام الصحي كمكافأة

  • بدلاً من أن تكافئي أطفالك على التصرفات الجيدة باستخدام الحلوى يمكنك استبدال ذلك بتحضير وجبة شهية من الطعام الصحي مثل سلطة الفواكه على سبيل المثال ووضعها في كأس أنيق حتى يعتادوا أن الطعام الصحي هو أفضل ما يقدم لهم لذا فهو يستخدم كمكافأة.

اجعلي أطفالك يشاركونك

  • إن مشاركة الأطفال مع الأم في تحضير الأطعمة المختلفة سوف تجعلهم يريدون تذوق تلك الأطعمة التي يشاركوا في إعدادها، لذا اجعلي طفلك يشاركك في إعداد الطعام الصحي مثل جعله يعد معك وجبة الشوفان مع الفواكه والحليب على سبيل المثال.

اضيفي النكهات المفضلة

  • يمكنك إضافة بعض النكهات أيضاً لخداع اطفالك، فإذا كان طفلك لا يحب الحليب يمكنك إعداد عصير فراولة بالحليب، وإذا كان لا يفضل البيض يمكنك إعداد البيض المقلي مع إضافة بعض الخضروات ذات الألوان المبهجة وشرائح الزيتون، سوف يتناول طفلك تلك الأطعمة المختلفة.

علمي طفلك فوائد الفاكهة والخضروات

  • من أفضل الأطعمة التي يجب أن يتناولها الصغار بشكل يومي أكثر من حصة في اليوم هو الفاكهة والخضروات، لذلك عليك عزيزتي الأم أن تقدمي لطفلك شرائح الخضروات المختلفة أو الفواكه يومياً مع ذكر فوائد كل نوع من الطعام، لا مانع أيضاً من أن تقومي بتشغيل فيديو لطفلك عن أهمية النوع الذي تقدميه له من الطعام بطريقة سهلة يفهمها حتى يحب هذا النوع من الطعام.

اشرحي لطفلك عيوب السمنة

  • لا بد أن يتعلم الطفل الفرق بين الطعام الصحي والطعام الغير صحي، الطعام الغير صحي طعمه لذيذ حقاً ولا يقاومه الأطفال، بينما الطعام الصحي قد يكون طعمه غير مستصاغاً لذلك يجب أن يكون هناك سبباً لجعل أطفالك يتناولون الطعام الصحي، وهو أن تقول الأم لهم أن الطعام الصحي يساعدهم في الحصول على قوام رشيق وجسم قوي، بينما الطعام الغير صحي سيجعلهم يصابون بالسمنة ولا يقدرون على اللعب والإنطلاق أو ارتداء ما يحلو لهم.

أنت قدوة

  • وفي النهاية أنت والأب قدوة لأطفالك ما، فإذا نشأ الطفل ورأى والديه يتناولا الطعام الصحي سوف يحبون الطعام الصحي كذلك، تذكري عزيزتي أنه مهما قلتي لهم، لن يتصرف أبنائك إلا كما تتصرفين ولن يتعودوا على الأكل الصحي إلا إذا كان الوالدان يأكلا منه.