أفكار بسيطة لترتيب وتنظيم ليلة رومانسية للمتزوجين في المنزل

نصائح لترتيب ليلة رومانسية مع الزوج مقدمة من أفضل خبراء العلاقات الزوجية، دائماً ما تحرص الأنثى على إسعاد شريك حياتها بشتى الطرق وفي سبيل ذلك تسعى دائماً لتحقيق كل ما تمناه الشريك من توفير أجواء هادئة ورومانسية في المنزل من أجل إزالة التوتر الناتج عن يوم طويل من الأعمال الشاقة لكلا الزوجين، وإتاحة الفرصة لتوفير جو هاديء للتحدث سوياً وقضاء وقتاً ممتعاً بعيداً عن ضغوطات الحياة اليومية ومشاكل الأطفال ومتطلبات الأسرة سواء الاحتياجات الأساسية الشهرية أو المتطلبات المستقبلية، فمن حق الزوجين قضاء وقت يخرجون فيه عن إطار الزوجية وضغوط الحياة ويستمتعون ببعض الأجواء الهادئة، والآن سوف نوفر لك بعض أفكار بسيطة لترتيب وتنظيم ليلة رومانسية للمتزوجين في المنزل حتى تخففين عنه من عناء العمل.

أفكار بسيطة لترتيب وتنظيم ليلة رومانسية للمتزوجين

جهزي المنزل

  • قومي بتنظيف وترتيب المنزل في اليوم السابق حتى لا تكوني مرهقة من أعباء التنظيف في الليلة الرومانسية، رتبي غرفة المعيشة وغرفة السفرة وقومي بتجهيز وتنسيق الورود وتنظيفها حتى تبدو لامعة في تلك الليلة، يمكنك أيضاً وضع بعض المعطرات على زهورك الاصطناعية حتى تعطي غرفتك رائحة مميزة ومنعشة.

إعداد الطعام

  • حددي قائمة الطعام التي عليك أن تعديها لهذا اليوم وابدأي في وقت مبكر حتى تنتهي من إعداد جميع الأطعمة قبل وصول زوجك، ومن الممكن أن تجعلي السلطات فقط في النهاية لتقوما بإعدادها سوياً في المطبخ بينما تتحادثون عن كيف سار يومكما.

العصائر والحلوى

  • أعدّي العصائر الباردة وقومي بشراء الحلوى أو إعدادها منزلياً إذا كنت ماهرة في ذلك وضعي العصائر وأطباق الحلوى في الثلاجة لحين يأتي موعدها، حيث يفضل أن تكون الحلوى خفيفة ولا تحتوي على الكثير من الدهون مثل حلوى الجيلي المضاف إليه بعض الفاكهة أو كاسات من سلطة الفواكه الشهية أو تشيز كيك أو ما شابه.

جهزي نفسك

  • بعد الانتهاء من جميع أعمالك لهذا اليوم حان الوقت للاستمتاع بحمام منعش للإستعداد لقضاء الليلة وأنت في أجمل مظهر ، قومي باستخدام جل استحمام ذو رائحة نفاذة وعطرة واسترخي قليلا في حوض الاستحمام، وضعي بعض الزيوت العطرية التي تكسبك انتعاشاً ورائحة عطرة، قومي بارتداء ملابسك وتجفيف شعرك وعمل تسريحة بسيطة وبعض الماكياج الخفيف الرقيق.

الملابس

  • بما أنها ليلة رومانسية عليك اختيار الملابس الرقيقة الناعمة، اختاري بيچامة من الحرير أو ملابس نوم مع ضرورة ارتداء روب ذو لون رومانسي حالم مثل الألوان الفاتحة كلون البنفسج الفاتح أو اللون الكشميري مع مراعاة اختيار تسريحة شعر مناسبة لما ترتديه.

الأطفال

  • من الطبيعي أن ينام أطفالك مبكراً في غرفتهم الخاصة حتى يمكنك الجلوس بحرية مع زوجك والتخلص من التقاليد اليومية، أما إذا كان أطفالك في إجازتهم المدرسية فيمكنك إرسالهم عند الجدة للتخلص من المسؤوليات والضغوط.

كوني رقيقة

  • في هذا اليوم تخلصي من عاداتك اليومية من ذكر مشاكلك وشكواك إلى زوجك، ابتعدي عن التقاليد وغيري من طقوسك في هذا اليوم.
  • تحدثي برقة وبصوت هادئ محبب حتى تأسري قلب زوجك ويشعر أنك دائماً أنثى رغم كل الظروف والمسؤوليات المحيطة بك، لا تفرطي كذلك في ال تعبيرات الحركية بيديك بل كوني أكثر ثباتاً أثناء الحديث.

لا تطلبي شيئاً من زوجك

  • في هذا اليوم لا تطلبين أي شيء من زوجك وأجلي طلباتك إلى اليوم التالي، حتى لا يشعر زوجك بأن تهيئة هذا اليوم كان بسبب وجود طلب ما في نفسك، وإنما يمكنك أن تطلبي منه ذلك في اليوم التالي وسوف يستجيب على الفور.