طرق تساعد على علاج الحموضة بالمعدة لدى الحامل

تعتبر حموضة المعدة من ضمن اهم المشكلات التي تواجهها الحامل ، فدائما ما تشعر الحامل بعدم الراحة اثناء تناولها الطعام و لو بقدر بسيط منه ، فحموضة المعدة لدى الحامل غالبا ما تبدأ مع بداية الشهر السادس للحمل و تستمر حتى نهاية الحمل و تختفي نسبيا بعد الولادة بشكل تدريجي ، و تنتج الحموضة من ضغط الجنين على جدار المعدة فتنكمش و تزيد في افراز حمض الهيالورونيك و الذي يزيد من حموضة المعدة بشكل كبير و يسبب تلك الحرقة في المعدة ، و الان اليك بعض النصائح التى   تساعد على علاج الحموضة بالمعدة لدى الحامل و علاجها بشكل نهائي :-

طرق تساعد على علاج الحموضة بالمعدة لدى الحامل :

1- تقسيم الوجبات :-

فبدلا من ان تتناولي وجبات كبيرة تسبب لك الحموضة قومي بتقسيم وجباتك الى وجبات صغيرة متعددة على مدار اليوم .

2- الخضروات :-

اهتمي بتناول الخضروات في بداية الوجبة فطبق السلطة مهم جدا في غذاء الحامل و يعمل على التخفيف من حدة الحموضة بشكل كبير .

3- اللبن الرائب:-

قومي بتناول كوب من اللبن الرائب عقب كل وجبة ، فإنه الى جانب انه يساعدك على التخلص من الحموضة فهو يمدك ايضا بالكالسيوم و الفيتامينات و التي تحتاجينها في اثناء فترة الحمل .

4- الزبادي :-

يحتوي الزبادي على بعض الخمائر و التي تريح المعدة ، قومي بتناول الزبادي يوميا مساء حتى تستريحي من الم الحموضة .

5- الخيار :-

يعتبر الخيار من الاشياء التي تعمل على القضاء على الحموضة بشكل ملحوظ ، فهو مرطب للمعدة و يمد الجسم بالسوائل اللازمة و الفيتامينات .

6- مشروب النعناع :-

قومي بغلي بعض الاوراق من النعناع الاخضر و تناوله كمشروب دافيء عقب الوجبات لن تشعري بالحموضة .

7- العلكة او اللبان :-

لن تصدقي فوائد العلكة في محاربة حموضة المعدة بشكل فعال ، قومي بمضغ العلكة عقب الوجبات لمدة نصف ساعة على الاقل و سوف تودعين الحموضة نهائيا .

8- الرانيتيدين :-

سوف تجدين هذه المادة في بعض الادوية و العلاجات و التي تستخدم في التخلص من الحموضة مثل بعض الفوارات او ادوية الاستحلاب او الجل .

و اخيرا عزيزتي الحامل تجنبي دائما المأكولات التي تسبب الحموضة مثل المقليات و الوجبات التي تحتوي على الخل و الثوم و الليمون و قومي بتناول كميات وفيرة من الماء .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره