كيف تتخلصين من علامات تمدد الجلد بعد الولادة

علامات تمدد الجلد هي عبارة عن علامات بيضاء او حمراء او بنية تكون على شكل خطوط على الجلد ، و تأتي نتيجة حدوث تغيرات مفاجئة في وزن الجسم مثل زيادة الوزن السريعة او التغيرات الهرمونية في فترة المراهقة او فترة الحمل ، و الان نقدم اليك بعض العلاجات المنزلية التي تساعدك في التخلص سريعا من علامات تمدد الجلد :-

كيف تتخلصين من علامات تمدد الجلد بعد الولادة :

1- المرطبات او الكريمات :-

تعتبر كريمات البشرة من افضل العلاجات التي يمكنها ان تخلصك تماما من الخطوط و العلامات المزعجة ، و لكنها طويلة الامد قد تمتد استخدامها لعدة اشهر للحصول على النتائج المرجوة ، استخدمي كريمات او دهانات للجلد مكونة من مواد طبيعية.

2- الزيوت :-

تعمل ازيوت ايضا نفس عمل الكريمات او المرطبات الا ان الزيوت تعتبر افضل فهي خالية من المواد الكيميائية ، و افضل الزيوت المستخدمة في القضاء على خطوط البشرة هو زيت الزيتون و زيت الصبار و ايضا زيت اللوز و زيت جنين القمح .

3- مادة الريتن أ RETIN A :-

تعتبر مادة الريتن أ من المواد العلاجية الكيميائية ، فهي توجد في اغلب كريمات تقشير البشرة ن و هي مفيدة جدا في ازالة علامات تمدد الجلد بشكل طبيعي و توجد في شكل كريمات في الصيدلية و تستخدم كدهان بحد اقصى شهر ، و هي مادة تعمل على تحفيز الجلد لانتاج مادة الكولاجين الذي يعيد باء البشرة من جديد و يعمل على تجديد خلاياها .

4- حمض الجليكوليك :-

ايضا يعمل حمض الجليكوليك على التخلص من علامات تمدد البشرة و ازالتها سريعا و يوجد في شكل كريمات مقشرة للبشرة ايضا في الصيدليات ، و يمكن دمج الكريم الذي يحتوي على حمض الجليكوليك مع كريم يحتوي على مادة الريتن أ و يجب عليك معرفة أنه  غير امن على الحمل و الرضاعة .

5- فيتامين E :-

يعتبر فيتامين اي ايضا من الفيتامينات التي يمكن استخدامها للقضاء على علامات تمدد البشرة ، و هو يوجد في الصيدلية على شكل كبسولات حتوي على مادة زيتية يمكنك افراغ محتوى الكبسول على مناطق التمدد و دهن الجلد بها و سوف تحصلين على نتيجة مرضية

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره