قواعد هامة للتعامل مع الاطفال حديثي الولادة

الاطفال حديثي الولادة و ما دون السنة يحتاجون الى رعاية خاصة دائما ، و الان نقدم بين يديك مجموعة من اهم القواعد التي عليك ان تتبعيها بدقة اذا كنت اما جديدة حتى ينعم طفلك بالصحة و الامان :-

قواعد هامة للتعامل مع الاطفال حديثي الولادة  :

1- اهتمي بالرضاعة الطبيعية :-

حتى اذا رفض طفلك ان يلتقم صدرك في البداية ، فيمكنك المحاولة مرارا و تكرارا و لا تملي من ذلك ، فالرضاعة الطبيعية لطفلك من افضل الاغذية التي يمكن ان يتناولها في الاشهر الستة الاولى من حياته .
طفلك في خلال اول ستة اشهر لا يجب ان يتناول اي مواد اخرى ، امنعي تماما اي اعشاب او سوائل او ما يسمى بيبي درينك او اي من هذا القبيل ، كما ينصح الاطباء ايضا ان الام عليها الا تعطي لطفلها الماء الا بعد مرور ستة اشهر ايضا و مع بداية ادخال الاطعمة الصلبة ، فلبن الام يحتوي على الماء اللازم له .

2- فيتامين د :-

منذ اليوم الاول للولادة عليك ان تعطي طفلك فيتامين د ، فهو لازم لنموه بشكل مثالي .

3- اهتمي بسرة مولودك :-

في اول اسبوع من عمر الطفل عليك ان تهتمي جيدا بسرة طفلك ، قومي برش الكحل على السرة كلما قمت بتغيير الحفاض بمعدل 5 الى 6 مرات يوميا ، و ايضا لا تلمسي السرة و لا تجعلي الحفاض يلامس السرة ، استعملي الحفاضات الخاصة بحديثي الولادة فهي تحتوي على جزء مفتوح في منطقة السرة .

3- امنعي العادات الغير صحية :-

مثل عادة تقبيل المولود و هز الطفل اثناء السبوع و تكحيل الطفل بالكحل او البصل و ما الى ذلك من العادات تؤثر على طفلك و تلحق به الضرر .

4- تابعي مواعيد تطعيم طفلك :-

يتم تطعيم الطفل في خلال 24 ساعة من ولادته ضد فيرس بي ، و ايضا حقنة الكعب في خلال اسبوع و تطعيم الدرن في خلال الشهر الاول ، عليك الا تغفلي تلك التطعيمات الهامة لصحة طفلك .

5- تابعي مع طبيب الاطفال الخاص بطفلك :

في خلال اول اسبوع من عمر طفلك عليك متابعة طبيب الاطفال يوميا لملاحظة اي تغيير يطرأ على طفلك من تغير في لون بشرته سواء حدوث اصفرار او احمرار او تحول جسمه للون الازرق ، و ايضا الاطمئنان على وزنه و مراجعة عملية تغذيته .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره