صحة الرجل الجنسية و علاقتها بالطعام

صحة الرجل الجنسية و علاقتها بالطعام :

علاقه القدره الجنسيه للرجل بالطعام : هل الرجل قوى البنيه أقدر فى الحياة الجنسيه ، عن الرجل ضئيل البنيه ؟ هل الأدويه تمنح القدرة الخارقة لجسد الزوج ؟ هل الطعام له صله بالنشاط الجنسى للرجل ؟
كثيرا مايعتقد الناس أن الشخص مفتول العضلات أو ذو الهيكل الكبير ، أو يمتلك قوة جسمانيه عاليه ، أيضا يمتلك قدرة جنسيه عاليه..ولكن ليست القوة بالجسم الضخم الممتلىء ، أو انه يأكل كميات كبيرة من الطعام ، ورغم ذلك يكون هذا الإنسان ضعيف جنسيا ، فليس هناك أى ارتباط بين القوة العضليه والقوة الجنسيه للرجل .
أما من حيث الأدويه التى يتعاطاهاالكثير ، والآن طبقه من الشباب ليبرهن على قوته الجنسيه ، فإنها قوة مؤقته وماهى إلا تجارة تقوم بها الاعلانات الدعائيه ..فاستعمال هذه الأدويه بطريقه تلقائيه ، يمكن أن تؤدى إلى ازدياد الضعف الجنسى ، فليس هناك دواء يستطيع أن يمنحك القوة ، الا اذا كان الجسم يحتاج بعض الفيتامينات أو المعادن ، فى حاله وهن الجسم أو فى الحالات المرضيه .
أما عند عدم استجابه جسمك جنسيا فانظر الى جسدك …ممكن البدانه الزائدة لها دخل ، أو سوء التغذيه أو الضيق الشديد ،
و النظام الغذائى المتوازن الذى يتم بمعرفة أخصائى التغذية فيضيف لك ماينقصك ،
فالخضروات الطازجه ..اللبن..العسل..طلع النخل..حبه البركه..البيض..الخضروات الورقيه وأهمها الجرجير ، تعتبر من أهم الأغذيه التى تقوى النشاط الجنسى ، كما أنها تؤثر تأثيرا جوهريا فى جسم الرجل .
أيضا وجد أن الصنوبر والأفوكادو..السردين.السبانخ..الاناناس..الفاصوليا الجافه..البابايا…تلعب دور فى انتاج هرمونات الذكورة أو بناء العضلات .
ولاننسى ان التفكير السلبى والاكتئاب ، يؤثر أيضا على مستوى الطاقه بالجسم  وبالتالى يؤثر على السلوكيات..ويجب الابتعاد عن الوصفات المتداوله والتى تسبب أضرارا للجسم دون الحصول على أى فائدة . أدام الله عليكم نعمه العافيه .

د.إيمان يحيى

استشاري التغذية العلاجية

دكتوراه تكنولوجيا الأغذية