فوائد البطاطا الحلوة العديدة في التخسيس و خفض الوزن

تعتبر البطاطا الحلوة من الاغذية النشوية ، و لكنها عالية القيمة الغذائية و لا تعمل على زيادة الوزن بل على العكس ، فمن الممكن ان تساهم البطاطا الحلوة ايضا في خفض الوزن اذا ما تم تناولها بضوابط و كميات محددة فقط ، فهي تحتوي على سعرات حرارية قليلة و لا تحتوي على الدهون المشبعة او الكوليسترول ابدا ، و لكنها تحتوي على نسب من الكربوهيدرات النشوية و السكرية و ايضا القليل من البروتين و عدد من العناصر و الفيتامينات الاخرى .
فوائد البطاطا الحلوة كغذاء مثالي لخفض الوزن :-

فوائد البطاطا الحلوة في التخسيس :

1- نسب عالية من الماء :-

تحتوي البطاطا الحلوة على نسب كبيرة من الماء ، لذا فهي من الاغذية المفيدة في عملية تحسين الهضم .

2- الالياف :-

تتواجد ايضا الالياف بكثرة في البطاطا الحلوة مما يساعد على الشبع و ايضا يحسن من كفاءة الجهاز الهضمي بشكل كبير .

3- تخفض سكر الدم :-

على الرغم من ان البطاطا الحلوة تحتوي على نسب من السكر الا انها و على العكس تماما من المتعارف عليه انها تزيد نسبة السكر ، فالبطاطا تساهم في عملية خفض سكر الدم و تقليل الدهون المتراكمة في منطقة البطن و تحسين كفاءة البنكرياس .

4- مضادات الاكسدة :-

تحتوي البطاطا الحلوة ايضا على نسب عالية من مضادات الاكسدة التي تساعد الجسم في مقاومة بعض الامراض و مكافحة الخلايا السرطانية و تحسين الصحة العامة للجسم .

نصائح لاختيار البطاطا الحلوة :-

اليك سيدتي بعض النصائح التي تساعدك على اختيار البطاطا الحلوة عند الشراء :-

عند ذهابك للتسوق سوف تجدين انواع متعددة من البطاطا ، اختاري البطاطا صغيرة الحجم و ليست الكبيرة ، احرصي على ان تكون القشرة الخارجية للبطاطا الحلوة ناعمة و ليست خشنة ، فالقشرة الخشنة تدل على انها كبيرة العمر و قد تكون جافة من الداخل ، ايضا تجنبي تلك البطاطا التي تحتوي على اللحى البيضاء .
اثناء تخزين البطاطا من الافضل ان تضعيها في درجة حرارة الغرفة و ليس بالثلاجة ، حيث ان الثلاجة سوف تتسبب في جعلها تفسد بشكل اسرع ، من الافضل ايضا الا تخزني البطاطا لفترات طويلة .