تنظيم نوم الطفل في الشهر الثالث بخطوات سهلة

تنظيم نوم الطفل في الشهر الثالث كيف يكون؟ تطرح الكثير من الأمهات هذا السؤال، ففي الشهر الأول والثاني من عمر طفلك يكون الطفل ما زال لديه الشعور بأنه في رحم الأم، ولا يستطيع التفرقة بين الليل والنهار، كما تكون رضاعته غير منتظمة وبالتالي تكون ساعات نومه متقطعة، تعرفي معنا كيف تنظمين نوم طفلك في الشهر الثالث من عمره.

تنظيم نوم الطفل في الشهر الثالث

  • يمكنك ممارسة بعض الحيل حتى تنظيم نوم طفلك بداية منذ الشهر الثالث من عمره، فهي في النهاية مسألة تعود ويمكنك تعويده على بعض الخطوات التي تساعده على النوم طوال الليل، الأمر فقط يحتاج منك بعض المجهود في البداية ولكن حاولي مرارا وتكرارا ولا تيأسي.

العبي مع طفلك طوال اليوم

  • في بداية الشهر الثالث من عمر طفلك يبدأ وقت اللعب، احرصي على استخدام الألعاب المختلفة وعمل أصوات تضحكه، الطفل يناغي في عمر الثلاثة أشهر، هو يعرف تماما كيفية اللعب، استخدمي بعض الألعاب البسيطة أيضا في جذب طفلك حتى تبقى مستيقظا.

حمام دافئ في المساء

  • جهزي حمام دافئ لطفلك في المساء حتى يهدأ جسمه من الحرارة وتساعديه على النوم، زودي في فترة الرضاعة قليلا إلى ثلث ساعة بدلا من 10 دقائق أو زودي له كمية الحليب في الببرونة إذا كان يرضع صناعيا، فالطفل بالطبع إذا شعر  بالشبع والنظافة سوف ينام نوما هادئ وتصل خاصة بعد فترة طويلة من اللعب.

اخفضي إضاءة الغرفة

  • سوف يبدأ طفلك في التعود على أن الإضاءة الخافتة هي الوقت الذي يجب أن ينام فيه، لذا اجعلي إضاءة غرفته خافتة حتى إذا استيقظ يعلم أن عليه مواصلة النوم، لن يأتي ذلك في ليلة وضحاها ولكن سيقضي طفلك عدة أيام يبكي في فترات الليل حتى تذهبي إليه ولكنه بعد اسبوع او عشرة أيام سوف يعتاد على النوم في الإضاءة الخافتة.

لا تستجيبي لرغبته في الاستيقاظ

  • عليك أن تتحملي في سبيل تعويده على النوم مبكرا في الليل، فإذا استيقظ طفلك في المساء وصرخ بشدة لا تستجيبي له وتزيدي من إضاءة الغرفة أو تقومي بتشغيل التلفاز بل غني له تهويدة صغيرة واحمليه حتى ينام مرة أخرى.
إقرأي أيضا